معنى اسم نجم وهو من الأسماء المميزة على الرغم من عدم انتشاره، فهو اسم يحمل معنى رائع كما أنه يوحي بالفخر والعظمة، ولكن مع قلة استخدامه أصبح ينظر له كأنه اسم غريب، ولكن في حقيقة الأمر هو من الأسماء التي ننصح من يبحثون عن اسم مميز، أن يطلقوه على مولودهم الصغير، فهو اسم عربي الأصل يمكن تسميته كما أنه يعكس صفات محمودة على من يحمل هذا الاسم، فهيا بنا نتعرف على معنى اسم نجم عن قرب.

معنى اسم نجمهو الجسم المنير في السماء.
صفات اسم نجمجذاب، مثقف، واضح وصريح، ناجح في عمله.
اسم نجم بالانجليزيNajm
دلع اسم نجمنجمي.

معنى اسم نجم

هو اسم عربي الأصل، علم مذكر ويأتي بمعنى الجسم اللامع في السماء ليلاً، وهو من الأسماء المميزة والتي لها معنى واضح ومفهوم، بعكس الكثير من الأسماء الأخرى التي يكون المعنى من ورائها غير مفهوم أو أنه يكون من أصول غربية.

وعلى الرغم من ذلك فإنه من الأسماء قليلة الانتشار ولكن من المتوقع في الفترة القادمة إن يزداد الإقبال على هذه الأسماء والتي تحمل معاني جيدة ومفهومة، كما أن اسم نجم من الأسماء المميزة بشكل كبير فهناك سورة في القرآن الكريم تحمل اسم النجم، كما جاء ذكرها في مواضع أخرى في المصحف الشريف.

معنى اسم نجم 

معنى اسم نجم

صفات اسم نجم

يتميز صاحب اسم نجم بعدة صفات تميزه عن غيرة من حاملي الأسماء الأخرى، فهو اسم عالي في السماء يصل نوره إلى الملايين من الكيلومترات، ومن أهم صفات حاملي هذا الإسم ما يلي:

  • هو شخص متفائل يرى كل الأمور بعين أخرى بها إشراقة وأمل، وثقة في المولى عز وجل.
  • يتميز صاحب اسم نجم بذكاء خاصة به فهو دائماً ما يكون ناجح في حياته العملية، فهو محط نظر الكثيرون كما أنه من الشخصيات الملهمة التي تلهم من حولها بكل ماهو جديد ومختلف.
  • يتحلى صاحب اسم نجم أنه شخص ملتزم بتعاليم دينه يرى أن الحياة رحلة قصيرة يحب أن يدور في المدار الخاص به ويؤدي ما عليه على أكمل وجه، فهو شخص دقيق ومنضبط.
  • يحب الاطلاع والمعرفة والقراءة كما أنه يحب الكتابة كذلك.
  •  يتميز نجم بأنه محبوب ممن حوله فهو دائم السؤال على الجميع، يستطيع ملاحظة الجميع بنظرات ثاقبة، فيتابع الجميع ويسأل عن أحوالهم ويلاحظ التغيرات التي طرأت عليهم، فهو يرعى الجميع.
  • هو شخص صبور لا يحب الغضب ليس سريع الانفعال، ولكنه عندما ينفذ صبرة يكون مثل لهب النار لهذا لا تحاول أن توصله لهذه الدرجة التي يمكن أن يخسرك فيها بكل سهولة.
  • شخص ذكي سريع الفهم يعرف كيف يجذب الأمور لصالحه فهو يمتلك قوة جذب كبيرة.
  • شخص واضح لا يحل الكذب أو التلاعب بالاقاويل فهو واضح في كل أمور حياته مثل  وضوح الشمس.

اسم نجم بالانجليزي

يكتب اسم نجم بطريقة مميزة، كما أن له طريقة كتابة واحدة صحيحة وهي كالتالي:

  • Najm

دلع اسم نجم

يعتبر اسم نجم اسم مميز بذاته لا يحتاج إلى دلع كما أنه اسم يمكن أن ينطقه الأطفالون وجود أي مشاكل فيه، ومن اسماء الدلع:

  • نجمي.
  • نانو.
  • نيمو.

صور اسم نجم

يمكن أن تجد ملائم الصور للنجم، ولكن هنا سوف تجد صور لاسم نجم مكتوبة بطرق جميلة وبخلفيات رائعة، ومن هذه الصور:

معنى اسم نجم 

معنى اسم نجم 

رأي الدين في اسم نجم

اسم نجم من الازياء التي جاء ذكرها في القرآن الكريم، كما أن هناك سورة كاملة تحمل اسم النجم، كل هذه دلائل على عدم وجود أي مانع من إطلاق اسم نجم على أولاد المسليمن.

حكم تسمية نجم

يعد اسم نجم من الاسماء التي ينصح بتمستها على الذكور المسلمين لما له من معنى وأنه من الأسماء الواضحة وذات الأصول العربية بعكس الأسماء الأخرى.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا عن معنى اسم نجم، وأنه من الأسماء التي يجب تسميتها، فصاحب هذا الاسم يتميز بصفات كثيرة جيدة.