كم سنة لدراسة طب الاسنان في جامعة الكويت ، يبحث العديد من الطلاب الذين لديهم الرغبة في دراسة طب الأسنان في جامعة الكويت عن مدة دراسة بها، ونسبة القبول  فتعد جامعة الكويت من أهم الجامعات في الوطن العربي وتشمل العديد من التخصصات التي تحظي باهتمام الطلاب وإشباع رغباتهم العلمية، وتقديم أفضل المناهج الدراسية النظرية والعلمية بجودة عالية وأقل التكاليف.

كم سنة لدراسة طب الاسنان في جامعة الكويت

يطمح دائما الطلاب بعد إنهاء دراستهم الثانوية الدراسة في جامعة الكويت التي أصبحت من أهم الجامعات علي مستوي الوطن العربي فقد احتلت الجامعة المركز ٧٠عالمياً، كما حظيت بالمركز ١٣٧في منطقة الشرق الأوسط، وتضم الجامعة العديد من الكليات التي تقدم أفضل التخصصات المختلفة للطلاب.

تسعي جامعة الكويت إلي إنشاء مدينة جامعية تشمل كافة التخصصات الدراسية المختلفة وخاصةً التخصصات الطبية مثل دراسة الطب، وطب الأسنان، والصيدلة كما تهدف الجامعة لتقديم أفضل الخدمات الدراسية للطلاب المغتربين عن بلادهم. 

نسب القبول لدراسة طب الأسنان في جامعة الكويت 

لكل طالب يسعي للالتحاق بدراسة طب الأسنان في جامعة الكويت نقدم لك نسب القبول للتقديم للدراسة والاستمتاع بدراسة طب الأسنان بها.

أكدت كلية طب الأسنان بجامعة الكويت أن نسبة القبول لدراسة طب الأسنان لعام ٢٠٢٢م بعد إنهاء الثانوية العامة يصل إلي  ٨٥% وأكثر للقسم العملي أو ما يعادلها.

تكون أولية القبول للطلاب الحاصلين علي أعلي معدل في نتائج الشهادة الثانوية وفقاً المعدل التالي:

  • نسبة ٧٥% في شهادة الثانوية.
  • نسبة ١٥% من نتيجة اللغة الإنجليزية.
  • نسبة ١٠%من نتيجة امتحان الرياضيات.

مدة دراسة طب الأسنان في جامعة الكويت 

تستغرق دراسة طب الأسنان بجامعة الكويت مدة خمس سنوات وتخصص الجامعة السنة الأولي لدراسة اللغة الإنجليزية والمفاهيم التعريفية لطب الأسنان وتهدف الجامعة لتقديم أفضل الخدمات التعليمية والعلمية للطلاب حيث تقدم للطلاب التعليم علي يد أفضل الأطباء ودراسة أحدث المناهج  النظرية والعلمية الخاصة بطب الأسنان لضمان تقديم الرعاية الصحية الأزمة للمرضي.

كما تسعي الجامعة لتخريج طبيب أسنان بعد إتمام دراسته قادراً علي تشخيص الأمراض الفموية ومعالجتها طبقاً لأحدث التطورات العلمية كما يكون يستخدم أحدث الأجهزة الحديثة  لزراعة الأسنان، وخلع الأسنان، وتركيب العظم.

كما يكون طبيب الأسنان قادراً على معالجة أثار الحوادث التي تصيب الفم، كما تهدف الجامعة دائما علي تدريب الأطباء دائما علي الاطلاع أحدث الأبحاث العلمية الخاصة بطب الأسنان حتي يكون علي دراية تامة بأحدث تطورات تخصصه. 

طب الأسنان

طب الأسنان من احد المهن الذي تعتمد في عملها على توفير فريق كامل حيث ان فريق طب الأسنان يتكون من الطبيب وأخصائي صحة الفم وفنى مختبر الاسنان حيث انه يعمل بشكل متكامل مع بعضة .

شروط التقديم لدراسة طب الأسنان في جامعة الكويت

لكل طالب يريد دراسة طب الأسنان بجامعة الكويت عليه معرفة شروط التقديم والأوراق المطلوبة منه ونقدمها لك الأن وهي:

  • الحصول علي شهادة الثانوية العامة بنسبة ٨٥% للقسم العلمي.
  • اجتياز الاختبارات التمهيدية المقررة قبل الالتحاق بكلية الطب، ويمكنك دراسة هذه المواد في أي كلية معتمدة ضمن الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي في الكويت.
  •  شهادة ميلاد حديثة الطالب.
  • بطاقة الرقم القومي سارية لتحديد الجنسية.
  • صورة شخصية حديثة الطالب.
  • يجب تسديد رسوم طالب الالتحاق وتبلغ ١٠دينار وهي قابلة للاسترداد. 

قدمنا لكم اليوم في مقالنا مدة دراسة طب الأسنان في جامعة الكويت التي تعد من أهم الجامعات في الشرق الأوسط والتي تحظي باهتمام الطلاب للدراسة بها وخاصةً دراسة طب الأسنان حيث توفر أحدث المناهج الدراسية المتطورة لإعداد طبيب أسنان متميز قادر علي تقديم الرعاية الطبية للمرضي.