دعاء لصديقتي يسعدها حيث يعتبر الصديق الحقيقي هو الضهر الذي يستند عليه الكثير من الناس، ومن الممكن أن تظل تدور عليه طوال حياتك، ومن الممكن أن لا تجد هذا الصديق، والذي يأتي مرة واحدة في حياتك، ومن أجل هذا قد يرغب الكثير من الناس أن يحافظوا على هذا الصديق، وإن يفكر فيه وقت الدعاء، وإن كنت ترغب في معرفة المزيد حول هذا الموضوع تابع ذلك المقال.

دعاء لصديقتي يسعدها

هناك الكثير حول دعاء لصديقتي يسعدها، وتكون هذه الأدعية عبارة عن مساعدة حقيقية للصديق، وفي النقاط التالية بعض تلك الأدعية:

  • “الله يريح قلبك من كل هم ممكن يضايقك او يكدر خاطرك، الله يشرح قلبك، الله يحميك من كل شر الله يمحي كل شيء ممكن يوجعك. ويوجع قلبك الله يجعلك من أسعد خلق ربي الله يفتح لك، أبواب رحمته الله يرزقك الراحة اللي ما بعدها لا هم ولا حزن”.
  • “الله يرزقك ايام حلوه تضحك لها وتضحك لك وأخر شيء؟ الله يجعلك من الجنة نصيبك. كذلك الله يسعدكَ ويحقق لك أمانيك ويجعل التوفيق يلازم كل خطواتك، ربي يسمعك خبر تطيح دموعك فرح من جماله وجعل عينك م تشوف غير الفرح والسعادة وراحة البال وربي يخلي لك أهلك وأحبابك، وجعلك من أهل الفردوس الأعلى ويحفظك من كل مكروه”.
  • “أسأل الله أن يقدر الخير حيث شئت ثم يرضيك به ويفرحك به ويحببه لك، أسأل الله ان يجعل حياتك أهنا وأسعد وأجمل من كل توقعاتك أسأل الله ان يكتب لك فِ أيامك القادمة فرحه تغير بها مجرى حياتك للأبد”.
  • “كما أسأل الله ان يسعدك ثم يسعدك ثم يسعدك، حتى تبلغ السعادة منتهاها يا رب العالمين”.
  • “الله يرزقك الدرجات العالية في الدنيا والآخرة، الله يبعد عنك كل شخص أراد بك سوء الله يبعد عنك كل مكروه”.
  • “الله يخلي لك أحبابك وكل من تحبين الله، لا يوريك فيهم مكروه ويحفظهم لك والله يحفظك من عيون الناس والله يجعلك من اهل الجنة”.
  • ” اﻟﻠﻪ ﻳﺮﻳﺢ ﻗﻠﺒﻚ ﻣﻦ ﻛﻞ ﻫﻢ ﻣﻤﻜﻦ ﻳﻀﺎﻳﻘﻚ أﻭ ﻳﻜﺪﺭ ﺧﺎﻃﺮﻙ، ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺸﺮحلك ﻗﻠﺒﻚ، اﻟﻠﻪ ﻳﺤﻤﻴﻚ ﻣﻦ ﻛﻞ ﺷﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻤﺤﻲ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ ﻣﻤﻜﻦ ﻳﻮﺟﻌﻚ ﻭﻳﻮﺟﻊ ﻗﻠﺒﻚ”.

معنى كلمة الصداقة

لدى الصداقة الكثير من المفاهيم والعلاجات وتكون تلك الصداقة هي الرابط القوي والموثق الذي يكون بين بعض الأشخاص أو اثنين فقط، وقد اجتمع ذلك الرابط على مفاهيم تتمثل في الحب والمودة ومواجهة الصعاب مع بعضهم البعض فقد يتشارك الصديقان في نفس الطريق ونفس الاحلام ونفس الهدف، ويكون مخلصين لبعضهم البعض ويتحملوا بعضهم البعض فهي الأخوة التي لا يربطها الدم والاقارب.

والصديق يخاف على صديقه ويحاول بشتى الطرق أن يساعده، ويدافع عنه أمام الأخرين، ويحسن الظن به، وبالتأكيد يتشاجرون مع بعضهم البعض، ولكن بالأخر قلوبهم الصافية والاحترام المتبادل بينهم يجعلهم دائمًا محافظين على ذلك الرابط المقدس.

أهمية الصداقة في الحياة

الحياة تمتلك الكثير من المشاكل والمواقف الصعبة، والتي يسعى معاها البني آدم أن يشكو ويستند على أحد يدعمه، وبالطبع يقوم بهذا الدور الصاحب المخلص والذي يمكنك أن تعتمد عليه وتحكى له أفراحه وأحزانه، والصداقة هي نعمة من نعم الله الذي لا تحصى على عبده.

ويجب على الشخص أن يتمسك بها في كل وقت وزمان، والصديق هو الشخص الذي تلعب معه وتمرح معه، وتعيش أسعد أوقات في وجوده، وهو الشخص الذي تخرج معه معظم الوقت، وذلك الصديق هو الذي تأتمنه على أسرارك، وتستشيره في حياتك الشخصية، وكل المشاكل التي تواجهك في علاقتك الاجتماعية، وهو الذي يصارحك بعيوبك من أجل التي يجب أن تعدلها وتصحيحها.

كيف نختار أصحابنا

الصداقة كما هي السلاح الذي يمكن أن تستند عليه فمن الممكن أن تكون هي العصا التي تسقط بسببها بالصديق يسحبك إلى عالمه الطيب أو عالمه السيء، ومن أجل هذا علينا أن نختاره بحذر، وذلك لأنه قد يكون الصديق السيء أن يضعك في الكثير من المشاكل والمصاعب التي تكون فيها ضرر كثيرة.

وقد يكون هو المسبب في وجود الكثير من العادات السيئة، وسبب رئيسي في وجود بعض العيوب الجديدة فيك، ومن أجل هذا علينا أن نختار الصديق الصالح، والذي يساعدك في ربط علاقة جديدة بينك وبين الله عز وجل، ويأخذك إلى عالم صالح من الأشخاص الذي تحتاجهم من أجل الدعم، ونعرف الصديق في وقت الازمات والمشاكل والأمانة على الأسرار.

كيف يساعدك الصديق الصالح

من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله هما رجلان تقابلا في حب الله وتفرقا في حب الله فالصديق الصالح هو الذي يدعمك ويطمأنك كقصة رسول الله محمد عليه أفضل الصلاة والسلام وصاحبه أبو بكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه حيث كان معه وقت هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة، وكانا مع بعض في الغار وقت بحث المشركين على سيدنا محمد من أجل قتله وعدم الذهاب إلى المدينة المنورة، وطمانه الرسول صلى الله عليه وسلم وقال له لا تحزن أن الله معانا.

كلام يسعد صديقتي 

  • صديقتي الغالية أنتي الربيع وزهورك البيضاء في قلبي وعيوني فلا أرى إلا جمالك ولا أعشق إلا قلبك الطاهر الذي ينبض حبا وصدقا.
  • إلى الغالية وانتي يا صديقتي ك قلادة خبأتها ف جوفي ،أرعاها بيني وبين ربي.
  • أميرتي إنتي أرقى حكاية أتنفس من حروفها أتلذذ بوجودها ﻻأستطيع فراقها، أنتي أمر عجزت عن تفسيره بكل نبضاتي إنتي رمز للصداقة الطاهرة إنتي الوفاء إنتي الصدق إنتي العقل والمنطق إنتي الكمال إنتي مفخرة وشموخ إنتي الأصل نظيفة القلب دمتي صديقتي الغالية الأنيقة الراقية.
  • إلى صديقتي الغالية التي لم تغيرها لا ظروف الحياة و لا بعد المسافة تلك التي ظلت معي منذ البداية و لا زالت بجانبي كما عهدت حفظك الله و حماك و بلغك مبتغاك.

كيف يخذلك الصديق السيء

الصديق السيء يخذلك في اختياراته ولا يؤتمن على سرك، وعند أول مشكلة بينك وبينه يبدأ في معايرتك بهذا السر، وهو الذي يتحدث في ظهرك بالسوء رغم أنك تكون جيد معاه في كل موقف.

وفي نهاية هذا الموضوع نرجو أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات حول دعاء لصديقتي يسعدها، وننصح كل من يقرأ هذا المقال أن يدعو بهذا الدعاء لصديقه.