اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء، عند سماعنا أدعية شهر رمضان المبارك تهتز قلوبنا من الفرحة والبهجة، فهو من الشهور التي ننتظرها ونفرح عندما تأتي ويظهر ذلك من خلال أفعالنا وتجهيزاتنا الكثيرة، خلال الثلاثين يوم لهذا الشهر تكون الفرحة منتشرة في كل مكان وكذلك الخير الكثير، ونحن اليوم سنوضح دعاء جميل يتم قوله في هذا الوقت وهو دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء.

اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء

إذا كنت تبحث عن دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء يمكنك أن تتعرف عليه من خلال حديثنا اليوم، فنحن نعلم أن جميع دعواتنا تكون مستجابة خلال شهر رمضان والجميع يتسابق حتى يدعي بجميع ما يتمناه خاصةً بليلة القدر اللية التي تُفتح بها السماء لاستقبال كافة الدعوات، لذلك ننصحك باستغلال هذا اليوم بشكل جيد ونتعرف الآن على الدعاء هكذا:

“اللهُم بلغنا رمضان وقد رفعت عنا البلاء.. أذقنا نسمات رمضان ونحن بأفضل حال.. اللهم اجعله يأتي ومساجدنا عامرة مليئة بالمصلين مطمئِنّين آمنين يا أرحم الراحمين، اللهم هيئ قلوبنا لرمضان حبًا للعبادة وفرحًا لقدومه، وتقديرًا لفضله”.

“اللهم بلغنا رمضان بلا وباء ، بلغنا رمضان ونحن في أحسن الأحوال، بلغنا رمضان بالخير والبركة، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين بلغنا رمضان وحقق لنا ما نتمنى يا رب العالمين”.

أجمل دعاء لاستقبال شهر رمضان

إذا كنت تبحث عن أجمل الأدعية التي تزين الشهر المبارك ستجدها بداخل موقعنا فقط، فنحن نقدم مجموعة مميزة يمكنك أن تستخدمها بشكل يومي خلال الثلاثين يوم، كما عليك بالكثير من العادات الأخرى مثل قراءة القرآن وكذلك الصلاة في مواعيدها مع الدعاء بشكل مستمر حتى يحقق الله ما ترغب به، وتأتي الأدعية بهذا الشكل:

“اللهمّ اجبر خواطرنا ببلوغ شهر رمضان المبارك وارفع عنّا فيه البلاء والوباء وتسلّط وكيــد الأعداء”.

“اللهمّ بلّغنـا شهر رمضــان المبارك لا فاقديــن ولا مفقوديــن، وأعنّا فيه على الصيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان”.

“اللهمّ بلّغنا شـهر رمضــان المبارك وبارك لنا في أيّامه، وبارك أعمالنا وطاعاتنا فيه يا رب العالمين”.

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن أن نقولها ونتحدث بها خلال شهر رمضان، ولكن هناك دعاء دائم لنا وهو اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، وذلك لأن العائلة والأهل والأصحاب هم الأهم في حياتنا، كما أننا لا نقدر على العيش بدونهم فنطلب من الله دوام حالهم وتواجدهم في حياتنا، فشهر رمضان عرف بشهر التجمعات والعائلات الجميع يتلاقى ليقومون بالإفطار معاً وقضاء يوم مميز، ومن أجمل الأدعية ما يلي:

«اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في أتم الصحة وراحة البال واجعله خاتمة لخطايانا وأعنا على ذكرك وحسن عبادتك».

دعاء اللهم بلغنا رمضان سالمين

نتمنى كل عام أن يبلغنا الله سبحانه وتعالى شهر رمضان ونحن في أحسن حال لا نشتكي همًا أو غمًا، لذلك ندعو الله بدعاء اللهم بلغنا رمضان سالمين ومعافين من كل شيء، ونحن بالفعل سنتعرف على ما هي هذه الأدعية بشكل مبسط هكذا:

  • “اللهم إنّا نسألك أن تسّملنا لرمضان وأن تتقبل منا أعمالنا فيه يا حنّان يا منّان”.
  • “اللهم نسألك أن ترزقنا كلّ ما يرضيك، وأن تبعد عنّا كلّ ما يغضبك وأن تبلغنا رمضان سالمين برحمتك”.

دعاء ليلة القدر

هذه الليلة قادرة على تبدل أحوالنا من شكل إلى شكل آخر وتحقيق أحلامنا بشكل كبير، لذلك عليكم استغلال هذا اليوم الذي يكون دائمًا ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان، ولكن تعرف ليلة القدر بأنها إحدى الليالي في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، لذلك العشر الأواخر هم الأهم على الإطلاق وهنا بعض من الأدعية التي علينا الإكثار منها بجانب دعواتنا التي نحدث بها الله سبحانه وتعالى، يمكن أن تتعرفون عليها هكذا:

«اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن ترفع عنا البلاء والغلاء، وأن تقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذرياتنا، وتحفظنا بعين رعايتك، وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عمن سواك».

كيفية معرفة ليلة القدر

هناك بعض من الدلائل التي توضح أن هذه الليلة بالفعل هي ليلة القدر، فنحن دائمًا ما نجتهد حتى نتعرف عليها ولكن الله أعلم منا بالتأكيد، لذلك ندعو بشكل دائم اللهم بلغنا ليلة القدر، ومن أهم العلامات التي يمكن أن نعرف من خلالها هذه الليلة ما يلي:

  • يكون الجو بها مميز وجميل.
  • لا يوجد أصوات كثيرة لنباح الكلاب بل يعم الهدوء في كل مكان.
  • ظهور الشمس بشكل محدد لا خروج للأشعة منها.
  • تكون السماء صافية.
  • تكون إحدى الليالي الوترية وبنسبة كبيرة تكون ليلة السبع والعشرين.

دعاء قدوم شهر رمضان 1444

اللهم أنا نسألك أن ترزقنا حبك ، وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا إلى حبك وأن تغفر لنا ورحمنا. أنت الغني ونحن الفقراء إليك أنت الوكيل ونحن المتوكلون عليك أنت القوي ونحن الضعفاء إليك أنت العزيز ونحن الأذلاء إليك.

اللهم ألطف بنا في قضائك وقدرك لطفا يليق بكرمك يا أكرم الأكرمين يا سميع الدعاء يا ذا المن والعطاء. اللهم يا قاضى الحاجات و يا مجيب الدعوات اقض حوائجنا وحوائج السائلين يا الله

يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليلة المباركة ، وألطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة يا الله .

نتمنى أن نكون قد وضحنا لكم مجموعة كبيرة من الأدعية التي يحتاج إليها كل مسلم، ففي شهر رمضان نبحث عن ذلك كثيرًا، لذلك يعتبر كدليل مباشر لك، ومن أهم هذه الأدعية اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء.