دعاء لصديقتي في ليلة القدر

Salma Yhya 31 أغسطس 2022 , 19:14 آخر تحديث : أغسطس 2022 , 19:14

الصديقة هي منبع الأسرار لصديقتها، فهي تعتبر بمثابة الأخت الثانية لها، فمع الأصدقاء نضحك ونلعب ونقضي بعض الأوقات السعيدة معاً، وتتمنى الصديقة أن تكون دائماً صديقتها بخير، لذلك ندعي لها باستمرار وننتظر الأيام المفترجة لندعوا لجميع الأصدقاء الذين نحبهم، في السطور المقبلة سوف نبين لكم دعاء لصديقتي في ليلة القدر وما فضل الدعاء في ليلة القدر.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء لصديقتي في ليلة القدر

دعاء لصديقتي في ليلة القدر
دعاء لصديقتي في ليلة القدر

ليلة القدر من العشر أيام الاخيرة من شهر رمضان، فهي تعتبر ليلة خير من ألف شهر كما ذكر في سورة القدر، وفي ذلك اليوم يرسلون الأصدقاء لبعضهم بعض الرسائل التي يكون بها كثير من الأدعية المستجابة، وتتمنى الصديقة لصديقتها أن تحقق جميع آمانيها ويسعد قلبها في تلك الليلة، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • “أدعوك اللهم أن تجعل لصديقتي في ليلة القدر نورًا يدلها على الخير وعلى طريقك، ويبعد عنها وساوس الشيطان، ويخلصها من جميع الآثام”.
  • ” اللهم في ليلة القدر غير أقدارنا إلى خير الأقدار أنا وصديقتي الحبيبة واكتب لنا من الآجال أجملها ومن السعادة أكملها يا رحمن”.
  • دعاء لصديقتي في ليلة القدر”اللهم أدعوك في ليلة القدر أن تكتب لصديقتي الخير كله في جميع شؤون حياتها وتبارك بها وبأهلها”.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

دعاء لصديقتي المتوفيه في ليلة القدر

موت الأصدقاء المقربين سبب لنا بعض القهر والحزن بسبب الاشتياق والود الذي كان بيننا، ومهما مرت الأيام والسنين لا ننساهم وندعو لهم دوماً، فالحزن والصريخ على مماته لا يفيد بشيء للصديق الميت، وإنما ما يصل إليه هو الدعاء فيمكننا أن نرسل لهم رسائل من خلال الدعاء لهم.

نحن نعلم أن فقد الصديق من الأمور القاسية ولا يوجد شيء يعوض ذلك الفقدان وتلك المحبة التي كانت بينكم مرة أخرى ونعلم أيضًا الم الفراق والحزن والاشتياق للصديقة، ولكن كل هذه الأمور لا تسعدها، وانما الأمر الوحيد التي يصل إليها و يسعدها ويشعرها بمحبتك لها هو الدعاء، وخاصة الأدعية التي تذكر للصديقة في ليلة القدر، وسوف نذكر لكم بعض الادعية المستجابة للصديقة المتوفية ومنها:

  • ” اللهم ارحم من كانت بالأمس صديقتي واليوم فقدتها ربي اغفر لصديقتي وارحمها وأسكنها فسيح جناتك. فقيدتي ما زلت أبكيك غيابًا وفقدًا وشوقًا وكأنما غيابك كان بالأمس، رحمك الله يا سعادة قلبي التي رحلت”.
  • “اللهم ارحم صديقتي فلانة واغفرلها وأسكنها فسيح جناتك، وعوّض شبابها واجمعنا بها في فردوسك الأعلى”.
  • “اللهم إنا نرجوك أن تجعلها تنال الرحمة والمغفرة والسماحة من وجهك الكريم يا ربّ العالمين، اللهمّ تقبلها بين عبادك الصالحين يا أرحم الراحمين يا الله”.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

فضل الدعاء في ليلة القدر

ليلة القدر من أعظم الأيام التي يستجاب فيها الدعاء، إن الثواب والأجر في ذلك اليوم يعادل ٨٠ سنة عبادة، تلك يوم من العشر الأواخر في شهر رمضان ويقال انه يوم من الأيام الفردية.

ليلة القدر نزل فيها القرآن الكريم، كما نزل فيها الملائكة، ونزل في تلك الليلة سيدنا جبريل عليه السلام، فالله يرزق فيها المحتاج، ويرحم المتوفي، ويفرج كرب كل مسلم، ويقبل دعوة عبادة ويغفر لهم لأنه عفو كريم.

من أدرك عظمة وفضل ليلة القدر ودعي لربه من كل قلبه فيها سوف يتقبل الله عز وجل دعاؤه، لانها ليلة السكينة والطمأنينة والعفو، سوف نبين لكم الأدعية التي تقال في تلك الليلة وهي:

  • ” اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعبادة الصالحين”.
  • “اللّهم ارزقنا عملًا صالحًا يُقرّبنا إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة”.
  • ” اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا”.
  • ” اللهم اجعل الجنة هي دارنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا”.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

لماذا سميت ذلك الليلة بالقدر

سميت بالقدر لعظمة قدرها ومكانتها وتقبل الدعاء فيها، كما سميت بذلك الإسم لأن القدر يعني التضييق والتضييق هنا معناه أن الأرض تضيق من الملائكة بسبب كثرة وجودهم على الأرض في ذلك اليوم.

القدر معناه التقدير وذلك يعنى أن في ذلك اليوم يفصل من اللوح المحفوظ إلى السماء الدنيا كل ما هو كائن من الآجال والأرزاق والخير والشر، وذلك معناه أن في ذلك اليوم ينزل من السماء كل ما يحدث لك من أحداث في هذه السنة حتى ليلة القدر القادمة.

عندما ينزل الله لك في تلك الليلة الأحداث سواء كانت خير أو  شر لك، ورأت الملائكة أن العباد يدعون الله عز وجل، سوف يقبل الله دعاءهم وقد يغير القدر ويسحب الله الأحداث المؤلمة أو الشر بسبب دعائك له في تلك الليلة.

شاهد ايضآ: دعاء الصباح

دعاء لصديقتي في ليلة القدر تويتر

تحفل ساحة تويتر بالكثير من الأدعية التي يدشنها المغردين بالتزامن مع حلول العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، والتي تحتضن ليلة القدر، وهذه الليلة ليس كمثلها أي ليلةٍ أخرى، فهي الليلة التي تتنزل فيها الملائكة بالخير والسلام على الأمة أجمع، وفي سياق الحديث حول هذه الليلة المباركة نرفق دعاء لصديقتي في ليلة القدر تويتر:

  • اللهم في ليلة القدر غير أقدارنا إلى خير الأقدار أنا وصديقتي الحبيبة واكتب لنا من الآجال أجملها ومن السعادة أكملها يا رحمن.
  • صَديقتي إنها لَيلة القَدر، وأسأل الله لك الراحة من كل هم وزوال كل عناء عن قلبك وجبرًا للخاطر وإجابة للدّعاء بإذن الله.
  • اللهم أنها ليلة القدر فيا رب أدخل على قلب صديقتي أضعاف سعادتها، وأسألك يا رب أن تجعلها أسعد خلقك على وجه الأرض.

في نهاية سطورنا الأخيرة نود أن نكون وضحنا لكم أفضل دعاء لصديقتي في ليلة القدر، كما بيننا لكم فضل دعاء ليلة القدر على المسلم.

رائج في قسم ادعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.