إصدار الترخيص النهائي للمنشآت الصحية، هي أحد الخدمات المميزة التي تمكن المستثمرين ومنشأت القطاع الصحي من إصدار وتجديد أو إلغاء ونقل الملكية، بالإضافة إلى إمكانية تعديل البيانات المتعلقة بترخيص المنشآت الصحية بالشكل الآلي، حيث إنها عبارة عن نظام موحد وكامل لجميع خدمات التراخيص الصحية والتي تتميز بالتكامل التقني المباشر مع جميع الجهات الحكومية التي تتعلق بها، ومن خلال مقالنا هذا سيتم التعرف على جميع المعلومات التي تتعلق بتلك الخدمة وأهم الخدمات التي تقدمها البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة.

إصدار الترخيص النهائي للمنشآت الصحية

تختص وحدة التراخيص بإصدار الكثير من تراخيص المنشآت وغيرها، فإن الخدمات التي تقدمها وحدة التراخيص الصحية هي تتضمن الأتي :

خدمات الموافقة على تراخيص المنشآت الصحية

تمكن تلك الخدمة المستثمرين من الحصول على الموافقة الأولية من وزارة الصحة وذلك لبدء أي نشاط صحي بشكل المباشر.

خدمة إصدار التراخيص النهائية للمنشآت الصحية

تعمل على تمكين المستثمرين ومنشآت القطاع الصحي القائمة من إصدار وتجديد وإلغاء ونقل الملكية وذلك بجانب تعديل جميع بيانات التراخيص في المنشآت الصحية بالشكل الألي:

خدمة تراخيص مزاولة المهنة للممارسين

تمكن تلك الخدمة المنشآت الصحية في المملكة العربية السعودية من إصدار وتجديد وإلغاء جميع تراخيص مزاولة المهنة للممارسين الصحيين بالشكل الآلي خلال 30 ثانية فقط.

خدمة ندب الممارس الصحي

إصدار الترخيص النهائي للمنشآت الصحية، تتيح تلك الخدمة لجميع الجهات الصحية في المملكة العربية السعودية في القطاع الخاص من إمكانية ندب الممارسين الخاصين بهم من جهة إلى أخرى وذلك من خلال نظام إلكتروني شامل ومتكامل ومن غير الحاجة إلى زيارة وزارة الصحة أو إحدى الجهات التابعة لها، وذلك يتسنى للمقدم التابع لذلك القطاع الخاص من العمل في الجهة التابعة له، ويتم ذلك بالشكل النظامي وبعد موافقة على طلب الندب من خلال النظام.

اقرأ أيضًا:خدمة التقاضي الالكتروني وزارة العدل السعودية بالتفاصيل

إصدار الترخيص النهائي للمنشآت الصحية

إصدار الترخيص النهائي للمنشآت الصحية

طرق الحصول على الخدمة

إصدار الترخيص النهائي للمنشآت الصحية، يمكن لجميع المنشآت الصحية من الحصول على الخدمة، ويتم ذلك من خلال التسجيل في منصة الصحة للخدمات الصحية الإلكترونية.

الفئة المستفيدة من الخدمةقطاع الأعمال
مدة تنفذ الخدمة5.0 يوم
قنوات تقديم الخدمةالبوابة الإلكترونية للجهة
تكلفة الخدمة1000.0
طرق التواصلالهاتف: : 011 212 5555 – 937

البريد الإلكتروني: [email protected]

شروط الحصول على الخدمة

إصدار الترخيص النهائي للمنشآت الصحية، يجب أن تكون المنشأة الطبية قد تم تسجيلها من قبل في منصة الصحة، بالإضافة يلزم أن يتوافر ترخيص ساري لها، حيث يمكن للمنشأة من الحصول على الترخيص وذلك من خلال المنصة.

مزايا خدمات التراخيص الصحية

  • تعمل على تقديم ودراسة وإصدار التراخيص بشكل حديث حيث عن الخدمة لا تحتاج إلى تقديم الأوراق.
  • كذلك يتم الربط مع الجهة التي لها علاقة بمركز المعلومات الوطني، كذلك وزارة التجارة والاستثمار، وزارة العمل، التأمينات الاجتماعية.
  • يتم إصدار التراخيص بالشكل الفوري، كذلك إن نظام المؤسسة يعمل على مدار 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع.
  • الاستفادة من خدمة إشعارات بحالة جميع التراخيص والطلبات.
  • توفر لوحات تحكم المنشآت التنظيمية ومقدمي الخدمة من متابعة جميع ما يتعلق بالتراخيص الصحية.

خطوات الحصول على الخدمة

  • يجب على المقدم أن يدخل جميع المعلومات المتعلقة به و بالمنشأة وعنوان التواصل، ثم يقوم النظام بالتحقق من تلك البيانات وذلك بحسب لوائح وأنظمة المؤسسات الصحية.
  • ثم يقوم بالتحقق من بيانات الملاك وإضافة الشركاء وذلك في حال وجود شركاء في ملكية المنشأة الصحية.
  • يمكن للمستخدم من اختيار تخصص المنشأة في تلك الخطوة وإرفاق صك الملكية وموافقة البلدية للموقع.
  • بعد ذلك يتم إصدار الموافقة الأولوية بالشكل الفوري للمستثمر، بعد ذلك يتم إرسال الطلب للحصول على موافقة الوكالة المساعدة لتنمية الاستثمار الصحي.