هل العطش من علامات حرق الدهون

sozy_elrayes2 30 أغسطس 2022 , 02:08

هل العطش من علامات حرق الدهون في الأجسام ذات الوزن الزائد، فهناك الكثير من الدراسات العلمية التي تؤكد على أهمية الماء ودوره الفعال في إنقاص الوزن الزائد وحرق الدهون في مناطق الجسم المختلفة، ولذلك دائمًا ما ينصح الأطباء بتناول الماء على مدار اليوم للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي لإنقاص الوزن، ومن خلال هذا التقرير سوف نتعرف على مزيد من التفاصيل.

هل العطش من علامات حرق الدهون؟

من العلامات الأولية التي تدل على حرق الدهون في الجسم هو الشعور بالعطش، وذلك لأن الجسم يفقد كميات كبيرة من الدهون المتراكمة، ويفقد معها كمية كثيرة من الماء، وذلك نجد أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة والتمارين المختلفة يشعرون بالعطش والحاجة لتناول الماء على مدار اليوم.

وينصح بتناول كميات كبيرة من الماء تصل إلى 2 لتر خلال اليوم الواحد في حالة إتباع أنظمة غذائية لفقدان الوزن، وذلك للمساعدة في عملية حرق الدهون باستمرار وتحفيز الجسم على القيام بالوظائف الحيوية الداخلية الطبيعية، بالإضافة إلى التخلص من السموم والأملاح الزائدة في الجسم.

كيف يساعد تناول الماء في حرق الدهون بالجسم؟

لقد وضحنا أهمية تناول الماء وأنه من العناصر الحيوية التي تساعد الجسم على حرق كميات كبيرة من الدهون وبالتالي فقدان الوزن الزائد بشكل أكثر أمنًا من أي طرق أخرى وبدون التأثير السلبي على الصحة، ولكي نعرف كيف يستطيع الجسم فقدان الوزن من خلال تناول المياه فإن ذلك يتم كالآتي:

  • تناول المياه بكثرة والتي يصل معدلها إلى 8 أكواب أو 2 لتر في اليوم الواحد، حيث أن المياه تحتوي على الأحماض الأمينية.
  • تتحد جزيئات الماء مع الدهون الثلاثية المتراكمة مما يساعد في حرقها.
  • كمية المياه التي يتم تناولها يتخلص منها الجسم من خلال العرق الذي يخرج من المسام الجلدية، أو عن طريق الكلى عبر التبول.

تناول الماء لزيادة معدلات حرق الدهون بالجسم؟

الماء يلعب دور مهم في حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، والأرداف، إلى جانب ممارسة بعض التمارين الخاصة بتلك المناطق للمساعدة في حرق الدهون ولذلك من الضروري جدًا تناول الماء على مدار اليوم بالطرق الآتية:

  • تناول 2 كوب من الماء في الصباح الباكر وعند الاستيقاظ مباشرةً من النوم، وقبل تناول وجبة الإفطار، لأن ذلك يساعد في تحفيز عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي حرق الدهون في وقت أسرع.
  • قبل تناول كل وجبة الطعام بـ15 دقيقة يفضل تناول كوب من المياه، فذلك يساهم في تحسين عملية الهضم، ويجعل الشخص يشعر بالشبع سريعًا.
  • يمكن إتباع رجيم الماء لإنقاص الوزن الزائد، فالماء من العناصر المهمة للجسم وهو أمن جدًا للتخلص من الدهون الزائدة بالجسم.
  • ينصح بزيادة الاستهلاك اليومي من المياه بمقدار 2 لتر أو أكثر لحماية الجسم من تراكم الدهون، وحماية الجسم من الجفاف، والتخلص من الأملاح الزائدة.

هل كثرة التبول من علامات حرق الدهون؟

تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم تلعب دور مهم جدًا في مساعدة الجسم على فقدان كميات كبيرة من الدهون، والسموم، والأملاح التي تم تخزينها في الجسم.

ولذلك في حالة تناول كميات زائدة من المياه سوف تلاحظ  كثرة التبول وهي حالة تشير إلى أن الجسم يقوم بحرق الدهون المتراكمة بشكل فعال وحيوي.

ولذلك فإن تكرار عدد مرات التبول من المؤشرات الجيد على أن الجسم يخسر الوزن بشكل جيد، إلى جانب التخلص من الأملاح والمياه المخزنة به، ويجب العلم بأهمية الماء التي تنشط عمل الدورة الدموية للجسم، وتطهيره من السموم.

جدير بالذكر أن كثرة التبول بدون تناول كميات كبيرة من الماء قد تكون مؤشر للإصابة ببعض الأمراض مثل داء السكري ولذلك من الضروري الانتباه لهذا الأمر إذا كان الشخص لا يتناول كميات كبيرة من الماء ولا يعاني من زيادة وزن الجسم بشكل ملحوظ ويعاني من تكرار عدد مرات التبول فلا بد من عمل فحص مستوى السكر.

وفي نهاية التقرير نكون قد وضحنا كافة التفاصيل الخاصة بحرق الدهون وإنقاص الوزن بشكل أمن من خلال شرب كميات كبيرة من الماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.