رجيم رياضة لياقة حمية.. أيها الأكثر فعالية في خسارة الوزن؟ لا يقتصر عشق الطعام الشهي على المرأة فقط، بل أيضاً الرجال يشاركونهم ذلك العشق، وهناك العديد من الأشخاص الذين لا يهتمون على الإطلاق بممارسة الرياضة.

ولهذا فإن الشخص الذي يرغب في إنقاص وزنه أن يقوم في البداية بممارسة العديد من التمارين الرياضية وهناك العديد من الأمور التي يمكن للفرد أن يتبعها وإن يقوم بها للحصول على جسد ممشوق مثل القيام بالكمية أو الرياضة أو الرجيم وكل منها له فاعلية عن الآخر.

وهذا هو ما سوف نتعرف عليه من خلال موقعنا الإلكتروني الرائع والمتميز اليوم فتابعونا وابقوا معنا للمزيد من التفاصيل والله ولي التوفيق وهو المستعان.

رجيم رياضة لياقة حمية.. أيها الأكثر فعالية في خسارة الوزن؟

  • لدينا في الواقع العديد من الأنباء السارة والطيبة للذين لا يحبون ممارسة التمارين الرياضية، وذلك وفقاً للعديد من الخبراء في التغذية.
    • حيث يعتبر الحد من تناول السكريات والوجبات السريعة والأطعمة المعالجة والغير ضرورية وموازنة الحمية الغذائية أفضل وأهم بشكل كبير من ممارسة التمارين الرياضية من أجل فقدان أو خسارة الوزن.

آراء بعض خبراء التغذية لمعرفة رجيم رياضة لياقة حمية.. أيها الأكثر فعالية في خسارة الوزن؟

  • يرى البروفيسور فيليب ستانفورث الخبير في علم التمارين الرياضية بالولايات المتحدة الأمريكية في جامعة تكساس أن هناك أهمية كبيرة لاتباع الحمية الغذائية والتي قد تفوق أهمية ممارسة التمارين الرياضية لإنقاص الوزن.
  • بالإضافة إلى أنه يعتقد أن القيام بالكثير من الجلسات لعمل التمارين الرياضية في الأسبوع يعد أمراً صعباً ومرهقاً للغاية، ولذلك فمن السهل عليه أن يقوم باتباع حمية غذائية، حيث تكون النتيجة أفضل.
  • حيث أن البروفيسور فيليب ستانفورث يرى من وجهة نظره أن الدراسات تميل إلى إظهار الدور الذي تلعبه الحميات الغذائية في إنقاص الوزن على حساب ممارسة التمارين الرياضية.
    • حيث يمكن للشخص في حالة المشي خمسة وثلاثين ميلاً أن يفقد حوالي ثلاثة آلاف وخمسمائة سعر حراري فقط وتعتبر تلك المسافة كبيرة إلى حد كبير.
  • كما يذكر البروفيسور فيليب ستانفورث أن تناول قطعة من الشيكولاتة الاسنكرز بها خمسمائة سعرة حرارية، حيث أن ذلك يوازي المشي لمدة خمسة أميال.
    • ولهذا فمن السهل جداً على الفرد أن يمتنع عن تناولها حتى يوفر القيام بمجود كبير في المشي، ويعتبر ذلك أحد المعتقدات التي تخص الفرق بين ممارسة الرياضة وتناول الطعام.

ممارسة التمارين الرياضية أم الاستغناء عن بعض الأطعمة

  • هناك العديد من الأطعمة التي يستطيع الشخص الذي يرغب في فقدان أو خسارة وزنه أن يكف عن تناولها بدلاً من ممارسة التمارين الرياضية في حين إذا كان يعاني من عدم القدرة على القيام ببعض التمارين الرياضية، فمن الممكن أن تكون صحته لا تناسبه على أداء التمارين الرياضية.
  • هنا يمكن للفرد أن يمتنع عن تناول بعض الأطعمة بشكل تام مثل: الشوكولاتة، وهناك كذلك بعض التمارين الرياضية التي قد يكون من السهل على الفرد القيام بها بكل سهولة من أجل الحفاظ على رشاقته وجسمه وصحته.
  • ومن التمارين الرياضية التي يمكن للفرد الذي يرغب في إنقاص وزنه القيام بها مثل تمرين الجامب جاكس الذي من شأنه أن يعمل على حرق الكثير من كميات الدهون المتراكمة في الجسم.

الخطة الأفضل لإنقاص الوزن

  • وأفضل خطة لفقدان الوزن أو خسارته هي الجمع بين كل من أداء التمارين الرياضية وتناول الأطعمة الصحية المتوازنة وليس فقط الاعتماد على أحد الأمور دون غيرها.
  • وفي حالة الاختيار بين أولويات الإنسان في فقدان الوزن بين تناول الطعام الصحي واستخدام حمية غذائية أو القيام بممارسة التمارين الرياضية فينبغي في الأولويات أن يكون اتباع الحمية الغذائية الصحية في المقدمة.

وبذلك نكون قد وصلنا لختام موضوعنا اليوم وتعرفنا على كافة التفاصيل الخاصة به ولكم مني جزيل الشكر والتقدير على حسن المتابعة.