معنى اسم أثير عند الحمل والولادة يكون أهم شئ بالنسبة للأباء والأمهات هو اختيار اسم مولود يحمله طوال حياته ويكون ذو معنى جيد وجميل أيضاُ، فمن الممكن تسمية الأسماء التى تحمل معنى الجوهرة أو الأسماء الفلكية التى يكون لها وقع رائع عند سماعها وتأثير مختلف فيقر علماء النفس بأن هذه الأسماء عند تسميتها تبعث الراحة عند الآخرين وأيضاً طاقة إيجابية، فاسم أثير من الأسماء الغير مألوفة أو شائعة فهيا بنا في هذا المقال نتعرف على معنى اسم أثير وصفات من يحمل هذا الاسم.

معنى اسم أثيراسم علم مؤنث من أصل عربى وتأتى بمعنى جوهرة أو جوهر السيف والفتاة المفضلة.
صفات اسم  أثيرفتاة نشيطة، مميزة من الجميع، محبوبة للغاية و ذكية جداً.
اسم أثير بالإنجليزيةAther.
دلع اسم أثيرريرو

معنى اسم أثير

اسم أثير هو اسم أنثوي من أصل عربي ولكنه غير مألوف أو متعارف عليه فقد يندهش به البعض عند سماعه، وهو بمعنى الجوهرة، جوهر السيف، بريق السيف، الفتاة المكرمة  و أبضاً المكين أو الفلك التاسع وتعني عند علماء الطبيعة مادة لا تدخل تحت بند الوزن وتتخلل الأجسام، فهذا المعنى الأخير قد ورد في الكثير من معاجم اللغة العربية وقواميسها، وهناك معنى أخر وهو قد يكون امتداد الصوت وحرارته.

 صفات اسم أثير

اسم أثير قد يراه بعض علماء النفس اسم إيجابى وله الكثير من المزايا والعيوب، والتى تتمتع بها حاملة هذا الاسم فسوف نوضح البعض منها فهى تتلخص فيما يلى:

  • حاملة هذا الاسم تتسم بأنها فتاة محبوبة ومميزة من الجميع.
  • تشتهر شخصية هذا الاسم بأن لديها طموح كبير دائماً ما تسعى لتحقيقه فهى شخصية لديها إصرار وعزيمة.
  • تتميز بطيبة القلب، السماحة واللين في المعاملة.
  • من النساء النشيطة جداً فهى تكره الكسل أو عدم ممارسة أنشطتها المفضلة.
  • تحب ممارسة الرياضة، الرسم وهى شخصية لها الكثير من الهوايات.

اسم أثير بالانجليزي

الأسماء العربية في اللغة الانجليزية ليس لها قواعد لغوية عند الكتابة أو النطق لذا تكتب كما هى فاسم أثير يكتب بثلاث طرق وهما:

  • Ather.
  • Athir.
  • Atheer.

دلع اسم أثير

بعد أن تعرفنا على معنى اسم أثير من المقال، فكل فتاة لها اسم مخفف أو اسم اخر خاص بها من الاسماء الجميلة اللطيفة، فتخفيف الاسم أو مناداته بطريقة أخرى تجعل الاسم مميز وجذاب فدلع اسم أثير له الكثير من الأسماء الأخرى المخففة ومنها سوسو، سو، ساسو، يويو، ريسو، راسو، اراسو، ريرو، رورو، اسو، أثور، أثورة، ريرى.

صور اسم أثير

بعد أن تعرفنا على معنى اسم أثير وصفات حامل هذا الاسم وعيوبه، والآن هيا بنا نستعرض معاً بعض الصور لاسماء جميلة للكثير من البنات، ونتمنى أن تنال إعجابكم.

معنى اسم أثير

معنى اسم أثير

رأي الدين في اسم أثير

اسم أثير من الأسماء المميزة الغير مألوفة بالنسبة للكثير منا ولا يبدو معروفاً أو منتشراً فهو من أصل عربى، ومعناه في اللغة العربية لا يسئ للإسلام وليس به معنى بغيض أو كريه، فقد ذكر هذا الاسم في القرآن ولكن ليس بشكلها الصريح، ونجد أنه يحمل في طياته الكثير من المعانى الجميلة والقيمة.

وهذا الاسم نجد أنه لا يوجد به نصاً صريحاً لتحريمه في الشريعة الإسلامية  فهو ليس به أى معانى تهين وتجرح حامله أو تجعله يشعر بالخزى، فله معانى كثيرة جميلة جداً ذو معنى رائع وهادف فيمكن للوالدين تسميته دون القلق منه.

حكم تسمية اسم أثير

من المعروف أن اسم أثير ومعناه أنه جميل، وليس به أى معانى تسئ للدين الاسلامى أو يحمل في معانيه كلمات سيئة أو مشينة لحامله فلا يوجد اختلاف حول تسمية هذا الاسم فمعانيه معروفة موجودة بقواميس اللغة العربية.

كما أنه لا يتعارض مع أى اسامى ممنوع ذكرها بالشريعة الإسلامية ولا يوجد ما يدل على حرمانيته فيمكنك اختيار هذا  الاسم لمولودك، كما يمكن اختيار أسماء من بلاد أخرى ولكن يكون معناها معروف وغير مخالف للشريعة الاسلامية.

في نهاية مقالنا اليوم وبعد ذكر معنى اسم أثير، صفات حامل هذا الاسم وعيوبه، نتمنى أن نكون قد أفادنكم ببعض المعلومات الهامة والمفيدة بالنسبة لهذا الاسم أو نكون قد قمنا بمساعدتكم في اختيار أسماء أخرى،  فنأمل أن يكون هذا المقال قد نال إعجاب القراء الأعزاء.