معنى اسم أمامة حيث أن التعرف على معاني الأسماء أحد الأمور التي يهتم بها العديد ممن ينتظرون مولود جديد، وتأتي دائماً الرغبة في الحصول على اسم مميز ومختلف عن باقي الأسماء المتواجدة، ولعل اسم أمامة من الأسماء الجديدة التي لاقت استحسان عند البعض وعم يرغبون في معرفة معنى هذا الاسم، كذلك رأي الدين في تسميته وهذا ما سوف نعرضه في السطور التالية، فتابعونا.

معنى اسم أمامةيدل على القدوة الحسنة والصلاح، فهي تأتي بمعنى قصد أو يقصد.
صفات اسم أمامةالحكمة والهدوء، وإتقان العمل وسماحة الوجه.
اسم أمامة بالانجليزيOmama
دلع اسم أمامةموما.

معنى اسم أمامة

بين معجم المعاني الجامع المعنى التفصيلي لاسم امامة، حيث أن الاسم يأتي بمعاني مختلفة وفقاً للتشكيل الذي جاء به، فعندما تأتي كلمة أمامة بكسر حرف الالف اي إمامة ، فيكون المعنى المقصود إمامة المسلمين وهي تعني رئاستهم العامة أو الشخص الذي يؤم المسلمين أثناء الصلاة.

ولكن هذا الاسم هو أمامه أي ينطق بفتح حرف الألف وهو يستخدم كاسم علم، وهي يأتي بمعنى يقصد أو قصد، ويستخدم في التسمية، بالإضافة إلى أن كلمة أمامة أصبحت صفة  للثلاثة مائة من الابل.

صفات اسم أمامة

تأتي الصفات من معنى الاسم، بعد ذلك تكون صفة في الشخص الحامل لهذا الاسم، وبعد أن تعرفنا على معنى اسم أمامة وبأنه القدوة الحسنة، سوف نتعرف على مجموعة من الصفات التي تميز الشخصية الحاملة لهذا اليوم، وهي تكون كالتالي:

  • تتميز صاحبة هذا الاسم بالحكمة والرزانة، والتفكير الهادي العميق.
  • تظهر الفتاة التي تحمل اسم أمامه في هيئة وقورة، فهي قليلة الكلام وعندما تتحدث فالجميع يصغى إليها.
  • تتمتع صاحبة هذا الاسم بالبشاشة وسماحة الوجه، كما أنها تقدم الاحترام الشديد لكل من حولها.
  • لديها قلب أبيض يقدم الخير للجميع وتساعد كل من يحتاج إلى مساعدة.
  • تمتلك أمامه ضمير يقظ، هو الذي يقودها في حياتها، فهي لا دائماً ما تفصل الصواب، وعندما تقوم بعمل أي شيء فهي تتقنه إلى أعلى درجة.

اسم أمامة بالانجليزي

تأتي كتابة الاسم باللغة الإنجليزية مطابقة للطريقة التي يتم كتابته بها باللغة العربية، لذلك فإن كتابة اسم أمامة باللغة الإنجليزية يكتب بطريقة مختلفة عن إمامة، وهذا هو الفرق بين طريقتي الكتابة في اللغة الانجليزية:

  • أمامة Omama.
  • إمامة Omamah.

دلع اسم أمامة

يتنوع الدلع المستخدم مع اسم أمامه، وكل شخص يقدم على اختيار الاسم الذي يتناسب معه، والقريب إلى قلبه، وهناك اسماء دلع متنوعة لاسم أمامه ويمكن اختيار أي منهم وهم كالتالي:

  • إِمي.
  • ميمو.
  • موما.
  • مومه.

صور اسم أمامة

يعتبر اسم أمامه من الأسماء الغير منتشرة، لهذا قمنا بتجميع عدد من الصور التي تكون مخصصة لاسم أمامة، والتي تحتوي على الاسم بكتابة مزخرفه، وهذه هي مجموعة الصور:

معنى اسم أمامة 

معنى اسم أمامة 

رأي الدين في اسم أمامة

يأتي رأي الدين في اختيار اسم أمامه لتسمية المولودة الجديدة المسلمة، بأنه مباح ويرجع ذلك إلى أن اسم أمامة يدل على القدوة الحسنة والصلاح، أو الذي يقود للخير، ويكون مصدر للفعل أم، وهو الفعل الذي جاء منه اسم الإمام وهو الشخص الذي يقود المسلمين في صلاتهم، أي أن الاسم ومعناه لا يوجد أي تعارض بينهم وبين الدين الإسلامي.

حكم تسمية أمامة

يم ن حكم تسمية الأسماء نابع من مدى وجود أي شبه قريبة من الاسم في تعارضه مع الدين الإسلامي، وبعد أن تعرفنا على معنى اسم أمامه، فإنه يجوز اطلاق هذا الاسم على الفتيات المسلمات، كما أنه لا يوجد أي جدال يمنع ذلك بل إنه يحبذ إطلاق هذا الاسم.

لقد شارف موضوعنا على الانتهاء والذي كان محور حديثة يدور حول معنى اسم أمامة، وماهو أجمل ما يميز هذا الاسم من صفات وكذلك التعرف على رأي الدين في تسمية هذا الإسم.