معنى اسم عبد المجيد هو أحد الأسماء التي تكون مرتبطة بأسماء الله الحسنى، ومنذ ظهور الإسلام وهذه الأسماء يتم تسمية الذكور بها تيمناً بحب الله عز وجل، كما أنها من الأسماء التي لها معاني جميل بداخله، وقد تم ذكر اسم المجيد لله عز وجل في القرآن الكريم، وكل هذه الأمور تجعل اسم عبد المجيد من الأسماء التي يحب الأشخاص إطلاقها على أطفالهم، ليكون الله خير حافظاً لهم.

معنى اسم عبد المجيدهو بمعنى المجيد بأفعاله
صفات اسم عبد المجيدالذكاء والإصرار على تحقيق النجاح
اسم عبد المجيد بالإنجليزيةAbdul Majid
دلع اسم عبد المجيدبودي

معنى اسم عبد المجيد

يعد اسم عبد المجيد من الأسماء المركبة بالإضافة، فهو عبد  – المجيد وهو اسم من أسماء الله الحسنى، ويدل اسم المجيد على قدرة الله عز وجل في صنع الأشياء فكل ما قام به هو تمجيداً له في عظمته، وقد جاء اسم المجيد في المصحف الشريف في آية “إِنَّهُ حَمِيدٌ مَجِيدٌ”.

ومعنى الإسم في معجم المعاني الجامع هو اسم جامع ويجمع على أمجاد، كما أنه صفة مشبهة من الفعل، لها دلاله على الثبوت من الفعل مَجُدَ، ويأتي بمعنى الكريم صاحب الخصال الحسنة والشمائل، فهو كثير الخير والإحسان.

صفات اسم عبد المجيد

عادةً نجد كل من يرتبط اسمه بأسماء الله الحسنى بأنه يتميز بالخلق الحسن والصفات الجميلة، فقد ارتبط منذ الصغر بإسم من أسماء الله مما يضيف عليه البركة والجمال، وهذه بعض من الصفات التي يتميز بها صاحب اسم عبد المجيد:

  • شخص بنيته بالحسٌ المرهف، كما أنه يتعاطف مع الجميع، ويساعدهم ويبادرهم بكل ما يملك من عطاء، كما أنه يتميز برقة الحديث.
  • على الرغم من طيبة قلبى إلا أنه شخصية قوية، يقدم على اتخاذ القرارات عن إرادة قوية ودون تراجع لأنه يتميز برجاحة العقل والتفكير.
  • يمتلك صاحب هذا الاسم طريقة مدهشة في التخاطب مع الآخرين، مما يجعله تجعل قريبًا إلى قلوبهم.
  • هو شخصية تتميز بسرعة البديهة، بالإضافة إلى قدرته على قراءة من حوله ببراعة ويمكنه أن يكتشف كل ما يدور في محيط تواجده.
  • يتمتع صاحب اسم عبد المجيد بكفاءة عالية في موازنة الأمور، كما أنه يستطيع التأقلم مع الظروف.
  • العيب الذي يمكنك أن تحظى في صاحب اسم عبد المجيد هو عدم الاستقرار العاطفي فعلى الرغم من رجاحة عقلة إلا أنه يكون ضعيف في النواحي العاطفية.

اسم عبد المجيد بالانجليزي

يحتاج الأشخاص إلى معرفة الطريقة الصحيحة التي يكتب بها أسمهم باللغة الإنجليزية سواء كانوا هم من يرغبون في معرفتها أو الأهالي الذين ينتقون اسماء لأولادهم، وتعتبر الطريقة التي لا يوجد أي شك بها في كتابة اسم عبد المجيد هي:

  • Abdul Majid
  • Abd Almajid

دلع اسم عبد المجيد

يستخدم اسم الدلع كثيراً وفي الأسماء المركبة، لأنها تكون ثقيلة عندما تخاطب بها طفل ولكن يفضل استخدام اسمه أيضاً حتى لا يعتاد على أسماء الدلع وخاصةً في الأولاد الذكور، ويكون اسم الدلع لهذا الاسم هو:

  • بودي.
  • عبدو.
  • عبودي.
  • دودي.

صور اسم عبد المجيد

تستخدم الصور في الكثير من الاستخدامات فيمكن الآن طباعتها ووضعها على التيشيرت أو المج المخصص لصاحب الاسم أو للأب أو الأم، كما توضع كصورة بروفايل شخصية، كل هذا يحتاج إلى صور مميزة، وهذه مجموعة من بعض الصور:

معنى اسم عبد المجيد 

معنى اسم عبد المجيد 

 

رأي الدين في اسم عبد المجيد

يعتبر اسم عبد المجيد من الأسماء التي يفضلها كل رجال الدين، سواء هذا الاسم أو أي اسم مشابه مرتبط باسم الله عز وجل فهو من الأسماء المحببة والتي يفضل الاستعانة بها في تسمية هذا النشأ الجديد، حتى يحفظة الله وأن يتذكر هو دائماً وجود المولى عز وجل.

حكم تسمية عبد المجيد

يأتي حكم الدين في إجازة اسم عبد المجيد وأنه من الأسماء الجميلة لأنه مرتبط باسم من أسماء الله تعالى.

تعرفنا معاً على معنى اسم عبد المجيد، وقد عرضنا عدد من النقاط الهامة التي يمكنك معرفتها عن الإسم، سواء من أجل تسميته لمولود جديد أو كنوع من الثقافة العامة التي يفضلها البعض.