معنى اسم نينا يبحث عنه البعض مما يرغبون في تسمية هذا الاسم للمولود الذي ينتظرونه، وهو من الأسماء التي ظهرت في الآونة الأخيرة، وقد كان يطلق قديماً كنوع من أنواع الدلع ولكن ظهر بعد ذلك كاسم بمفرده، لأن الجميع يرغب في تسمية اسم سهل وجميل وذو معنى مميز، ونحن هنا سوف نعرض كل ما تحتاج إلى معرفته حول اسم نينا، ومدى قبولة تسميته في الدين الإسلامي.

معنى اسم نيناالفتاة التي تتمتع بجسم رقيق فهي قليلة الحجم أو الوردة
صفات اسم نينافتاة تتمتع بالحكمة ورجاحة العقل
اسم نينا بالإنجليزيةNina
دلع اسم نينانَيْا

معنى اسم نينا

عند البحث عن هذا الاسم في المعجم العربي سوف نجد أن له معنى مميز وهو الفتاة قليلة الحجم أو يمكن أن يطلق على الفتاة الشابة كما أنه من الأسماء التي تتواجد في عدد كبير من دول العالم وفي كل لغة يختلف معناه عن الدولة الأخرى ففي اللغة الاسبانية يعني أيضاً الفتاة الشابة، وفي اليونانية يأتي بمعنى الورده.

صفات اسم نينا

تتميز صاحبة هذا الاسم بصفات تكون مرتبطة بها، والتي هذه الصفات من عدد الفتيات التي يحملن نفس الصفات وهم يحملون نفس الاسم، مما يجعل هناك ارتباط بين الاسم وهذه الصفات التي تتميز كلها بالجمال والخفة ومن هذه الصفات مايلي:

  • تعتبر نينا فتاة عاقلة فهي تميز بالحكمة وبالرزانة، وبالفكر العميق والفكر الراجح.
  • تتميز صاحبة اسم نينا بأنها فتاة محبة للحياة وممتلئة بالحيوية والتفاؤل والأمل، كما أنها مقبلة على الحياة بنشاط .
  • هي دائماً  في مكانة تجعلها تساعد الآخرين وترشدهم لفعل الصواب وتنصحهم.
  • تتميز صاحبة اسم نينا بأنها رومانسية حالمة، ترى الدنيا بروح العاشق مما يجعلها تنشر الخبر لكل من حولها، كما أنها حبيبة رائعة.

اسم نينا بالانجليزي

تكتب الاسماء في اللغة الانجليزية كما يتم نطقها ولكن في بعض الأحيان يختلف البعض في استخدام الحروف المتحركة، وهذا ما يجعل كتابة الاسماء تختلف من شخص إلى أخر ولكن الكتابة الصحيحة لاسم نينا هي:

  • Nina

دلع اسم نينا

يعتبر هذا الاسم من الأسماء التي لا تحتاج إلى دلع لها فهو مميز بذاته، فبمجرد أن ينطق يظهر كأنه اسم دلع وليس هذا هو الاسم الحقيقي، وعلى الرغم من ذلك فإن للاسم اسماء دلع تستخدم لهذا الاسم المميز، وهي كالتالي:

  • نَيْا.
  • نونا.
  • نيو.

صور اسم نينا

أصبحت الصور الآن هي المتحدث والأكثر استخداماً، سواء كانت من أجل وضعها على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، أو لوضعها على الموبايل، كما أن هناك من يستخدمها كصورة تعريف له منصات الشات المتنوعة، ولها الكثير من الاستخدامات الأخرى، وهذه أبرز الصور التي يمكن أن تجدها عن اسم نينا:

معنى اسم نينا

معنى اسم نينا

رأي الدين في اسم نينا

ينظر علماء الدين إلى الأسماء من حيث مرجعيتها وهل تم ذكرها في القرآن الكريم أو الأحاديث النبوية الشريفة، أو أنه من أصول عربية في العصور الإسلامية أو أنه من الاسماء التي تسيء إلى الدين الإسلامي.

ويعتبر اسم نينا من الأسماء التي ظهرت في الدول الغربية أولاً، وقد ذكر أنه يعود إلى قدسية إغريقية مما يمكن أن يحول بين تسميته الإناث المسلمين.

حكم تسمية نينا

يتميز اسم نينا بأنه من الأسماء التي لها وقع مختلف ومتميز ورنان على الأذن، ولكن مع هذا فلا يفضل أن يستخدم لتسمية الإناث المسلمين.

يرجع ذلك إلى أنه يعود وينسب إلى قدسية  إغريقية، مما يجعله من الأسماء التي ليس من المحبب تسميتها لأبناء المسلمين، وهذا هو حكم الدين في الأمر الذي يخص تسمية نينا.

معنى اسم نينا هو اسم جميل يحمل معاني في أكثر من دولة، وهو من الأسماء المنتشرة في الدولة الغربية أكثر من الدول الإسلامية، وقد عرضنا حكم الدين في تسمية هذا الاسم.