قناة فاميلي دراما لا تقتصر على تقديم محتوى واحد بل هي تحرص على الجمع بين كل من الثقافة وكذلك الترفيه، فتقدم مسلسلات ترفيهية وكوميدية، وكما ان تعد قناة فاميلي من أوائل القنوات التي قامت بتقديم محتوى يناسب جميع الفئات العمرية، لذلك فلها الكثير من المتابعين والمشاهدين على مستوى الوطن العربي كاملاً، وهذه القناة تقدم الكثير من أعمال الدراما الممتعة والشيقة على مدار اليوم بأكمله، فنستطيع التمتع بمشاهدة المسلسلات في أي وقت نشاء، ومحتواها يتناسب مع الدين الإسلامي والعادات والتقاليد.هي قناة تبث المسلسل في يوم واحد ولا تجعل المشاهد يشعر بالملل اطلاقا لقلة اعلاناتها.

قد يهمك: تردد قناة روتانا دراما الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Rotana Drama

نبذة عن قناة فاميلي دراما

يرجع اختيار هذا الاسم للقناة لتمييزها باختيار المحتوى المعروض على شاشاتها بكل دقة، ليناسب المشاهدة العائلية بكل أفرادها الكبير والصغير ولتناسب جميع الأذواق ومختلف الأعمار، فالقناة تلتزم بمعاير القيم والأخلاق ،من حيث المحتوى المقدم من خلالها فيتم حذف أي مشهد خارج أو أي لفظ يحتوى إيحاء يخدش الحياء العام فهي فعلا قناة العائلة.

قد يهمك: تردد قناة أون دراما الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات ON Drama

معلومات عن تردد قناة فاميلي دراما 2023

تبث قناة فاميلي دراما للمسلسلات محتواها من جمهورية مصر العربية عبر القمر الصناعي نايل سات، وتستهدف المشاهد المصري والعربي حول العالم وبالأخص في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وتهتم القناة بالتنوع في العرض والارتقاء باختيار المسلسلات ذات الطابع الهادف الذي يترك أثره عند المشاهد.

نوع القناةدراما
تردد النايل سات10872
عدد ساعات العمل24 ساعة
المقر الرسميجمهورية مصر العربية

مسلسلات قناة فاميلي دراما

تقدم قناة فاميلي دراما على شاشاتها الآن العديد من المسلسلات الدرامية الشهيرة ،لكبار الفنانين والنجوم في الدراما على مستوى مصر والوطن العربي ومنها بعض ما يعرض الآن على شاشتها.

  • مسلسل حارة اليهود:  وهو مسلسل تاريخي درامي، تدور أحداثه من فترة حرب فلسطين سنة 1948 مرورا العدوان الثلاثي على مصر، وكيف كانت حياة سكان حارة اليهود في مصر من مختلف الديانات، من المسلمين والمسيحيين واليهود وتأثرهم بالحرب والأوضاع الداخلية والخارجية والسياسية للبلاد، المسلسل من بطولة المتألقة منى شلبي والمتميز إياد نصار والفنانة ريهام عبد الغفور.
  • مسلسل الفتوة:  من بطولة ياسر جلال وما عمر وهو من مسلسلات رمضان موسم 2020.
  • مسلسل آدم: وقد تصدر لبطولة هذا المسلسل الفنانة مي عز الدين، والفنان تامر حسني أيضاً، وهو من المسلسلات الذي قام بإبراز شهامة الرجال المصريين ودفاعهم عن المرأة، حتى وإن أدى ذلك إلى تدمير حياتهم وتوقفها.
  • مسلسل الأسطورة: وكان هذا المسلسل بطولة الفنان المصري محمد رمضان، ويبين هذا المسلسل أن البيئة التي ينشأ فيها الإنسان مهمة للغاية، وقد تكون الظروف هي العائق الكبير الذي يقف أمام تحقيق الأحلام والطموح.

تقوم القناة بإعادة عرض مسلسلات رمضان من كل عام لمن فاتهم العرض الأول وذلك لما تحظى به هذه المسلسلات من مشاهدة عالي، بالإضافة لعرض بعض المسلسلات التركية المدبلجة للعربية والأفلام الكوميدية المصرية من باب التنويع والترويح عن النفس، حتى لا يشعر المشاهد بالملل.

قد يهمك: تردد قناة 4G دراما الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات

مميزات قناة فاميلي دراما الفضائية

قناة فاميلي دراما قناة مصرية تبث محتواها عبر القمر الصناعي النايل سات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتوجد العيد من مميزات القناة من بينها ما يلي:

  • من مميزات القناة أنها مجانية رغم محتواها المتميزو فترة إعلانية قصيرة بين العمل والآخر حتى لا تفسد على المشاهد متعة مشاهدته.
  • وذلك لسعيها للانتشار أكثر بين القنوات المشابهة وتعزيز القدرة التنافسية على المراكز الأولية لقنوات الدراما العربية.
  • القناة تعمل بجودة  أس دي لا تحتاج لأي نوع رسيفر مخصوص تعمل على أي جهاز استقبال ،مدة البث 24 ساعة في اليوم بدون انقطاع أو تشويش.
  • تسعى القناة دائما إلى تلبية جميع رغبات المشاهدين، حول تقديم كل ما يحبون مشاهدته على شاشتهم المفضلة وذلك من خلال الآراء والمتابعات. على صفحة التواصل الاجتماعي على فيسبوك والوقوف على متابعة الأعمال والمشكلات والآراء من جمهور المشاهدين
  • تهتم قناة فاميلي دراما بالتنوع في محتواها من خلال مكتبة تلفزيونية ضخمة تمتلكها القناة تحتوي على العديد من المسلسلات الروائية القديمة
  • بالإضافة إلى مسلسلات الجديدة لباقة من ألمع الفنانين على مستوى مصر والوطن العربي .

قد يهمك: تردد قناة صدى البلد دراما الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Sada El Balad

تردد قناة فاميلي دراما 2023 على النايل سات

إن هذه القناة من القنوات المصرية التي لديها الكثير من المميزات التي تفضلها على القنوات الأخرى، لا تقتصر قناة فاميلي دراما على تقديم محتوى واحد بل هي تحرص على الجمع بين كل من الثقافة وكذلك الترفيه، فتقدم مسلسلات ترفيهية وكوميدية، وتساعد على معالجة العديد من المشاكل التي يواجهها المواطنون في الوطن العربي.

من أهم مميزات قناة فاميلي دراما أنها تقوم بحذف وإزالة جميع الأحداث وكذلك الألفاظ التي لا تتناسب مع مبادئ الشرق التي تربينا ونشأنا عليها وتبعد تماما عن الابتذال والعنف والنزاع، إن الفواصل والإعلانات الطويلة من أكثر الأشياء التي تسبب للمشاهدين إزعاج، فحرصت قناة دراما فاميلي على تقليل الإعلانات حتى لا يصاب المشاهد بالملل ولذلك فهي حظت بنسب مشاهدة عالية، ويمن ضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية لضبط إشارة قناة فاميلي دراما الفضائية.

قد يهمك: تردد قناة الشاشة دراما الجديد 2023 على النايل سات AL Shasha

التردد10872
الاستقطابعمودي V
القمر الصناعينايل سات
معامل تصحيح الخطأ5/6
معدل الترميز27500
الجودةSD

شرح طريقة ضبط تردد قناة فاميلي دراما

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

في نهاية مقالنا اليوم نكون قد بيينا كل التفاصيل والمعلومات للسادة المتابعين الباحثين عن التردد الجديد لقناة فاميلي دراما للمسلسلات وذلك حتى يتثنى للمشاهدين من متابعة المسلسلات العربية القديمة والحديثة في أي وقت وكل مكان مع أطيب الأمنيات بمشاهدة ممتعة، كما تعرفنا على مجموعة من المسلسلات التي تعرض على شاشة القناة، وأهم مزايا القناة التي حققت لها النجاح الكبير وسط القنوات الفضائية المتعددة.