رجيم الكيتو نصائح للمبتدئين وجدول أسبوعي للدايت

sozy_elrayes2 31 أغسطس 2022 , 18:51

رجيم الكيتو نصائح للمبتدئين وجدول أسبوعي للدايت، حيث أصبحت الحمية الغذائية أو اتباع الأنظمة الغذائية تلعب دوراً كبيراً وأساسياً في نظام حياتنا اليومي، وهناك العديد من أنظمة الرجيم المتنوعة والمختلفة التي يستطيع الشخص عن طريقها أن يفقد الوزن بشكل مثالي ويعتبر نظام الكيتو واحداً منها ومن خلال موقعنا الإلكتروني الرائع والمتميز اليوم سوف نتعرف على كافة التفاصيل التي لها علاقة بهذا الموضوع فتابعونا وابقوا معنا للمزيد من التفاصيل والله ولي التوفيق وهو المستعان.

المقصود برجيم الكيتو

  • يعتبر رجيم الكيتو واحداً من الأنظمة الغذائية الصارمة التي تعتمد على تقليل نسبة الكربوهيدرات مقابل تناول كميات كبيرة من الدهون، الأمر الذي من شأنه أن يعمل على المساعدة في عملية حرق الدهون في الجسم.
  • حيث يعتمد نظام الكيتو على تناول الدهون وتقليل نسبة الكربوهيدرات لتصل إلى خمسين جرام بشكل يومي، حيث سوف يجد الجسم بعد عدة أسابيع من الالتزام بهذا الرجيم صالة الطاقة في كلية السكر التي يحتاج إليها في الدم، والتي من شأنها أن تعمل على توفير العناصر الغذائية المتضمنة الكربوهيدرات.
  • يعني تقليل نسبة الكربوهيدرات في جسم الإنسان أن يستعين بالبروتينات والدهون المحبوسة داخل الجسم حتى يتمكن من نيل الطاقة اللازمة، الأمر الذي من شأنه أن يجعله يقوم بحرق كمية الدهون المخزنة بشكل كبير ولهذا يخسر الجسم الوزن على شكل دهون مفقودة.

نصائح للمبتدئين في رجيم الكيتو

  • لابد من الاستعداد والتخطيط بشكل جيد والتحلي بالمزيد من الصبر والتركيز حتى يتمكن الجسم من استبدال الكربوهيدرات بالبروتينات والدهون في مختلف الوجبات التي يقوم بتناولها.
  • لا يحتاج رجيم كيتو إلى كميات محددة من الطعام أو حسابات محددة ولكن ينبغي على الجسم أن يتناول أي من الأطعمة البعيدة عن الكربوهيدرات متى يشعر بالجوع.
  • كما أن الأطباء في رجيم الكيتو ينصحون المرضى بتناول ثلاثة وجبات لا تحتوي على الكربوهيدرات.
  • بالإضافة إلى شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من المياه في اليوم الواحد بالإضافة إلى شرب القهوة والشاي الخالي من السكر.

بداية رجيم الكيتو

  • هناك العديد من الأطعمة المسموح لمتبعي رجيم الكيتو أن يتناولوها حتى لا يشعرون بالحرمان أو بالملل حيث أنها لا يتواجد بها أي نسبة من الكربوهيدرات وفي حالة تناول طعام يحتوي على نسب قليلة من الكربوهيدرات يمكنهم تناول كمية قليلة من المحار هذه الأطعمة هي كالتالي:

الأطعمة البحرية

  • يمكن لمتبع رجيم الكيتو أن يتناول مختلف أنواع الأطعمة البحرية والمحار بكميات قليلة كما ذكرنا قبل والسلمون؛ نظراً لاحتوائها على العديد من المعادن مثل: السيلينيوم والبوتاسيوم والكثير من الفيتامينات، حيث يحتوي الأخطبوط وراح البحر على حوالي أربعة جرامات من الكربوهيدرات ويحتوي المحار كذلك على مائة جرام من الكربوهيدرات، كما أن الحبار يحتوي على ثلاثة جرامات من الكربوهيدرات فقط.

الخضراوات ذات الكربوهيدرات المنخفضة

  • هناك العديد من الخضراوات المتنوعة التي ينصح الأطباء بتناولها في نظام كيتو مثل: البروكلي، والملفوف، والقرنبيط، والأفوكادو، والخس، والباذنجان، والهليون، والخيار، والفاصوليا الخضراء، والكوسة، والزيتون، والبندورة.

اللحوم والدواجن

  • وتعتبر اللحوم والدواجن بمختلف أنواعها تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات ونسبة كبيرة من البروتينات.

الجبن

  • يعد تناول الجبن بأنواعه المختلفة من أكثر الأمور المفضلة في نظام الكيتو الغذائي؛ نظراً لاحتوائها على نسب عالية من الدهون والبروتينات ونسب قليلة من الكربوهيدرات مثل: جبن البارميزان والجبن الأبيض والجبنة الزرقاء، والجبن الكريمي، وجبن الشيدر وجبن الماعز، وجاك كولبي وجاك الفلفل والفيتا والشيفر وهارفاتي، وحلومي.
  • ويعتبر رجيم الكيتو واحداً من الأنظمة الغذائية التي يقدم الشخص على القيام به؛ نظراً لاحتوائه على العديد من الأطعمة المختلفة والمتنوعة التي يمكن له أن يقدم على تناولها بأوقات كثيرة متى شعر بالجوع.

وفي نهاية موضوعنا أرجو أن يكون مقالي هذا قد نال إعجاب حضراتكم ولكم جزيل الشكر والتقدير على حسن المتابعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.