الكثير من الأمهات والآباء يرددون دعاء حفظ الولد من المرض، حيث يخافون على أبنائهم فهم فلذة أكبادهم ورزق الدنيا لهم وسعادة الآخرة بهم، وقد يبحث الكثير عن دعاء حفظ الولد من المرض فبالدعاء تقرب من الله وسؤال المولى عن حماية الأبناء من وساوس الشياطين وأضرار الدنيا وأمراض الجسد، وهنا نذكر لكم بعض الأدعية لحفظ الأطفال من أمراض الدنيا والذي يستعين المسلم بها لتحصين أبنائه والطلب من الله عز وجل.

دعاء حفظ الولد من المرض

وفي بعض السور القرآنية التي سنذكرها لكم في هذا المقال أيضاً سور وآيات حثنا رسولنا الكريم على ذكرها لتحصين النفس والجسد والأبناء وكل مسلم من كل شيء ضار ومن كل وساوس الشياطين.

  • قراءة سورة الفاتحة وقراءة المعوذتين والإخلاص وقراءة أخر أيتان من سورة البقرة.
  • كذلك قراءة آية الكرسي، قال الله تعالى” اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يؤوده حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ” تقال مرة واحدة.
  • (بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليم) تقال ثلاث مرات.
  • أخيرا  (رِضَيتُ بالله رَباً وبالإسلام ِ دِيناً وَبِمُحَمد صلي الله عَلِيه وسَلَم نَبياً وَرَسولاً) وتقال ثلاث مرات.

أدعية حفظ الأبناء من المرض

  • اللهم بارك لي في أبنائي واقرّ عيني بصلاحهم، وأبعد عنهم المرض والسقم، وارزقهم تقواك وخشيتك وهدايتك وخذهم إلى صراطك المستقيم.
  • كذلك اللهم احفظهم بحفظك واحرسهم بعينك التي لا تنام، فهم ضعاف فكن لهم نصيرا ومعينا.

أفضل دعاء حفظ الولد من المرض

  • اللهم إني أسألك أن تحمي أولادي من المرض وترزقهم الصحة والعافية. وألا تريني فيهم أي بأس يبكيني يا أرحم الراحمين.
  • كذلك بسم الله اللهم إني أرقى نفسي وأبنائي من كل شيء يؤذيني. ومن كل عين حاسد تؤذيني، ومن شر نفسي، ولا حول ولا قوه إلا بالله العلي العظيم أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظ لي أبنائي وأبناء المسلمين من كل شر.
  • اللهم أكتب لأبنائي التيسير والتوفيق أينما حل بهم الأمر، وألبسهم لباس الصحة والعافية واحفظهم بحفظك ورعايتك.

دعاء لحفظ الأبناء من كل سوء والهداية لهم

  • اللهم احمي أولادي من كل مكروه يصيبهم ومن كل شر وأذى، يحيطهم. اللهم إنك وهبت لي أولادي من غير حول مني ولا قوه فأحفظهم لي بحفظك بلا حول مني ولا قوه. اللهم احفظهم من كل سوء يتربص بهم، اللهم احفظهم من الأسقام والأمراض ولا تجعل الابتلاء في أبنائي.

أقوى دعاء لتحصين الأبناء من الحسد والعين

  • اللهم اجعل أبنائي من عبادك الصالحين المقربين. اللهم إنك وهبتني أبنائي من غير حول لي ولا قوه فاللهم أنبتهم نباتاً صالحاً واحفظهم بعينك التي لا تنام يا رحيم فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا اعلم وإنك علام الغيوب، ربي أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن واحفظهم من كل عين حاسده ومن كل نفس بها سوء.

وفي هذه السطور قد نكون أوضحنا لكم دعاء حفظ الولد من المرض وحفظ الأبناء والنفس أيضاً. فبعض الآيات التي قد ذكرت في هذا المقال هي آيات قرآنية صحيحه علينا التمسك والقول بها. في كل صباح ومساء حتى تحصن النفس من كل سوء ومن كل شيطان رجيم أما الأدعية التي يذكرها الإنسان، دون أن يقول الأدعية الصحيحة، التي تخرج من القلب فهي أدعيه مقبولة إن شاء الله لكي يتم تحصين النفس والأبناء من كل شيء.