دعاء سورة يس للزواج من شخص معين يلجأ الكثيرين إلى ترديد دعاء سورة يس للزواج من شخص معين، فقد يتساءل البعض على أن سورة يس تساعد على الزواج من شخص معين بالدعاء بها ويتساءل البعض أيضاً هل السور القرآنية التي ذكرت في القرآن الكريم يكون لها دعاء معين أم علينا الاقتداء بالقرآن الكريم جملة واحده والتقرب من الله بالدعاء واليقين به عز وجل، ففي هذا المقال سوف نعرف هل وردت سورة يس في الشريعة الإسلامية والسنه النبوية على الدعاء بها من الزواج من شخص معين أم لا.

دعاء سورة يس للزواج من شخص معين

هناك بعض من علماء الفقه والدين الإسلامي أكدوا على عدم صحة و قراءه سوره يس أو الدعاء بها من شخص معين، لذلك يجب علينا تجنب البدع، التي لم نتأكد منها عن سنه رسولنا صلى الله عليه وسلم.

كل ما في الأمر أنه لابد من الدعاء والمواظبة عليه والتقرب به يقينا من الله سبحانه وتعالى فالدعاء يساعد على تغيير القدر إلى أحسن الأحوال فالزواج من الأمور التي يقدرها الله لنا حيث يشاء ولا لنا يد في تغيير القدر سوى الدعاء لله سبحانه وتعالى.

دعاء سورة يس للزواج من شخص معين مستجاب

فقد تساعد سوره يس عند قراءتها وقراءة القرآن الكريم بالراحة النفسية الكبيرة وليس من المؤكد الأخذ بها في مسألة الزواج تحديداً. كما أيضاً عند قراءتنا للقران الكريم يهب لمن يقرأه الحسنات والخير فعلينا قراءتها ولابد من حضور النية لأنها تغلب الأقدار.

فضل قراءة سورة يس والقرآن الكريم

فعند قراءتنا للقرآن الكريم والاقتداء به والفعل به يعود علينا بالحسنات والثواب والأجر العظيم على كل حرف من حروف القرآن الكريم. وكما أن سورة يس يجب قراءتها للمتوفي فهي تخفف عنه سكرات الموت وتخفف عنه الهول وهذا يعد فضل سورة يس أيضًا.

وقراءة القرآن الكريم تعود على صاحبها بالاطمئنان وإزالة الهموم والتوتر الذي يشعر به في كثير من الأحيان وأيضًا الكثير من الحسنات.

دعاء الزواج المستجاب

فعلينا أن ندعي الله سبحانه وتعالى كما ذكر في القران الكريم “وقال ربكم ادعون استجب لكم” وعلينا اليقين بأن الله سبحانه وتعالى سيستجيب أينما حل ومر الأمر علينا فعلينا الاقتداء بالصبر والأخذ بالأقدار من خيرها وشرها.

  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وأجله ما علمت منه وما لم أعلم م وأعوذ بك من الشر كله ما علمت منه وما لم أعلم إنك علام الغيوب.
  • وأيضاً الدعاء الذي علمه النبي صلى الله عليه وسلم لمن سأله كيف أقول حين اسأل ربي؟ فقال له الرسول صلى الله عليه وسلم قل: اللهم اغفر لي وارحمني وعافني وارزقني فإن هؤلاء تجمع لك دنياك وآخرتك.

نصيحة للزواج دون بدع ومخالفات شرعية

ولكن علينا الحرص على الدعاء في أي وقت وقراءة القرآن الكريم والدعاء بآيات القرآن ففي سورة الفرقان الآية ٧٤ يقول الله عز وجل: “ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين إماما” فعلينا الدعاء لتلك الآيات والتقرب من الله بقراءة القرآن لأنها تعود علينا بالثواب ويجب حضور النية الخالصة لله سبحانه وتعالى، وعلينا التمسك بالدعاء كما قال الله تعالى في آياته “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعاني فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون”.

أدعية سورة يس للزواج مكتوب

  • “اللهم يا غياث المستغيثين أغثنا اللهم من علينا برحمتك، اللهم ارزق كل من تأخر زواجه بالشريك الذي يعينه على الحياة اللهم ارزقنا البركة والسعة والراحة، اللهم ارزقنا الألفة والنجاة والنجاح”
  • “اللهم بحق أسرار سورة يس أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل نفس تطوي السوء، ومن شر كل ذي سلطان ومن شر كل متجبر، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم، اللهم إنا نسألك الاستقرار، اللهم ارزقنا حياة هادئة وسعيدة وخالية من الشدائد، اللهم أدم علينا نعمة الزواج”
  • ” اللهّم إني أسألك مسألة المسكين وأبتهل إليك ابتهال المذنب العليل، أدعوك يا ربي دعاء الخائف الضرير أن تغفر لي ذنبي وأن تهبني السعادة والرضا، اللهم بفضلك العظيم أسألك أن ترزقني الشريك الذي يسعدني في الدنيا ويعينني على دخول الجنة في الآخرة”
  • ” إلهي هب لي فرجا بالقدرة التي تحي بها الحي والميت، يارب ارفعني وانصرني وارزقني وعافني، اللهم إني أسألك باسمك الحسيب الكافي، أن تكفيني كل أموري من جليل وحقير وأن ترزقني الزوج الصالح”

وفي هذا المقال قد أوضحنا لكم صحة دعاء سورة يس للزواج من شخص معين، ولكن علينا التقرب من الله يقيناً وقراءة القرآن دائماً والدعاء أينما حلت علينا الأقدار وصعب علينا الأمر فاللجوء لله تعالى أبقى واسمي للنفس.