من هو أحمد بهجت فتوح؟، وما هي أهم أعماله، ومن هي زوجته؟، من أكثر التساؤلات التي تدور في عقول العديد, فعلى الرغم من كونه إحدى الشخصيات المشهورة في العالم لكن يوجد بعض المعلومات عنه لم تعرف، فهو رجل أعمال ولد سنة 1951 ميلاديًا يمتلك الجنسية المصرية مالك شركة دريم بارك وكذلك مالك تلفزيون دريم, لديه العديد من الأعمال التي يعد من أشهرها أنشأ مجموعة من المصانع وغير ذلك، وفي خلال السطور التالية سنقدم لكم كل ما يتعلق بهذا الرجل بالتفصيل.

معلومات عن أحمد بهجت

ولد هذا الرجل في سنة 1951 ميلاديًا، تخرج من هندسة القاهرة سنة 1974 ميلاديًا، تم تعينه كمعيد في الكلية بقسم الرياضيات والعلوم وتمكن من ان ينال على شهادة الماجستير في سنة 1977 ميلاديًا في جامعة العلوم كلية عين شمس ثم رحل للولايات المتحدة سنة 1978 ميلاديًا ذلك من أجل استكمال دراسته بمعهد جورجيا إلى أن نال على شهادتي البكالوريوس سنة 1979 ميلاديًا والدكتوراه في سنة 1982 ميلاديًا.

 كانت بدايته خلال دراسته الدكتوراه بالولايات المتحدة سنة 1982 ميلاديًا وأبتكر جهاز منبه، يحسب مواعيد الصلاة في أي دولة بالعالم وكذلك اتجاه القبلة، حيث يتم إدخال خطوط الطول والعرض، أو إدخال اسم المنطقة، ويقوم المنبه بحصر مواقيت الصلاة يوميًا، ودخل بهذا الابتكار بشراكة مع شركة “لوكهيد”

كم عمر أحمد بهجت

توفي رجل الأعمال المصري العظيم في اليوم الموافق لـ 21 من شهر مايو سنة 2021 ميلاديًا بالولايات المتحدة خلال رحلة علاجه، عن عمر يناهز سبعين سنة، بعد صراع طويل مع المرض.

من زوجة أحمد بهجت

لقد تزوج أحمد بهجت مرة واحده ووزوجته هي السيدة إيمان عادل المزين.

أعمال أحمد بهجت

كان لرجل الأعمال الراحل أحمد بهجت مجموعة من الإسهامات بمجال ريادة الأعمال التي يعد من أشهرها اختراع بوصلة مواعيد الصلاة الإلكترونية داخل الولايات المتحدة، وفقًا لبيان رسمي لقناة دريم، أسس “بهجت” مجموعة مصانع وفرت الكثير من السلع الإلكترونية للمصريين بأسعار في متناول الكل.

ثم صار أول مطور عقاري داخل مصر و إفريقيا بتكوينه أول تجمع سكنى هو منطقة دريم لاند فى منطقة 6 أكتوبر، و قد تبعه لاحقًا الكثير من رجال الأعمال المصريين والعرب. كما أسس أضخم مدنية ملاهي بالشرق الأوسط تعرف باسم “دريم بارك”، وكذلك أول قناة فضائية خاصة داخل مصر وهى “قناة دريم”، التي شاركت فى دعم وتنمية الإعلام المصري خلال أعوام طويلة.

موقف مع مبارك

في سنة 2005 ميلاديًا وخلال زيارة رجل الأعمال العظيم أحمد للولايات المتحدة مع الوفد المصري الذي كان برئاسة الرئيس الراحل حسني مبارك، حدث له انفجار بأحد شرايين القلب، الأمر الذي استدعى تركيب جهاز إلكتروني داخل جسمه من أجل تنسيق عمل دقات القلب واندفاع الدم لباقي أجزاء جسمه وهذا الجهاز يتطلب لصيانة دورية تستوجب زيارة للولايات المتحدة.

موقف أحمد بهجت من كرة القدم 

فقد طالبته جماهير نادي الزمالك بالترشح من أجل رئاسة الفريق ذلك في مدة الاضطرابات التي كان يمر بها هذا الفريق الذي يعشقه عديدًا، ولكن لم يحدث شيء ولم يقوم بترشيح ذاته لرئاسة الفريق أو عضوية مجلس الإدارة، وقد يعود دافع ذلك إلى انشغاله بإدارة مجموعته أو مرضه، حيث إنه كان يعاني في مدة معينة من القلب قبل أن يرحل لإجراء عملية جراحية بالخارج.

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وقد ذكرنا أهم المعلومات المتعلقة ب احمد بهجت