طلب القبول لبرنامج التعليم عن بعد جامعة الملك عبد العزيز، خدمة إلكترونية  تقدمها الجامعة حرصا على الطلاب وتوفير الوقت والجهد، حيث درست الجامعة فرص القبول المتعددة للطلاب والطالبات في برامج التعليم عن بعد المرخصة من المركز الوطني للتعلم الإلكتروني. يقدم البرنامج خدمات تعليمية عملية للمجتمع، ومجموعة واسعة من البرامج المهنية المتخصصة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 ، والتي من خلالها تقدم الجامعة ما يتناسب مع احتياجات سوق العمل واحتياجات الطلاب في.  وهذا ما سنوضحه في هذا المقال.

التعليم عن بعد جامعة الملك عبد العزيز

يعد التعلم الإلكتروني أحد متطلبات التعليم العالي المختلفة بالمملكة، فلم تعد وسائل التعليم التقليدية تحقق الهدف الأساسي ورؤية المملكة 2030، خاصة في ظل التطور التكنولوجي السريع، لذا فإن جامعة الملك عبد العزيز تسعى حتى تكون ضمن قوائم الجامعات المتميزة عالمياً، من خلال تطبيق منظومة التعليم عن بعد لتحقيق نقلة نوعية في التعليم السعودي. لذا فقد أسست المملكة له وعملت على تطويره فكان للجامعة السبق في هذا المجال.

جدير بالذكر أن من خدمات التعلم الإلكتروني، التي تقدمها الجامعة تسهيلا عل طلابها وعل الراغبين في التحاق به من مواطني ومقيمين المملكة، هو إمكانية تقديم طلب القبول لبرنامج التعليم عن بعد جامعة الملك عبد العزيز. ولك عبر موقعها إلكتروني الرسمي الجديد.

إجراءات تقديم طلب القبول لبرنامج التعليم عن بعد جامعة الملك عبد العزيز

  • يقدم الطالب طلبًا إلكترونيًا من خلال بوابة القبول الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
  • يقوم الطالب بتحميل وإرفاق أصول المستندات المطلوبة ويتم التحميل على موقع القبول ولا يوجد إيصال ورقي للمستندات.
  • في حال تم قبول الطالب ترسل عمادة القبول والتسجيل رقم الجامعة للطالب المقبول.
  • يجب على الطالب متابعة موقع التقديم ، وفي حال حصول الطالب على رقم الجامعة، يتوجب عليه متابعة (موقع الجامعة – الخدمات الإلكترونية – Odus Plus) لاستلام جدوله الأكاديمي.

خطوات تقديم طلب القبول لبرنامج التعليم عن بعد جامعة الملك عبد العزيز

  • أدخل إلى صفحة (القبول) من خلال الرابط المتاح على موقع الجامعة، ثم انقر على رابط (دخول النظام) ضمن علامة التبويب: قبول البكالوريوس – التعليم عن بعد.
  • قم بتسجيل أو إنشاء حساب كمتقدم جديد في بوابة القبول عبر الإنترنت، ثم قم بتسجيل الدخول إلى بوابة القبول عبر الإنترنت (مروج).
  • حدد نوع الهوية (سعودي أو غير سعودي، إلخ)، والجنس، ثم حدد برنامج القبول الذي ترغب في التقدم له، واعتمد التزامات البرنامج.
  • يتم عرض بيانات الهوية والإقامة أو تعديلها، ويتم سحب البيانات من قناة يسِّر مباشرة إن وجدت. عرض أو إدخال وتعديل المعلومات الشخصية ومعلومات الاتصال.
  • يتم إصدار رقم الفاتورة إذا تم ترشيح المتقدم من قبل الجامعة، وإذا تم السداد ، يمكن للطالب عرض وطباعة قرار القبول ، وإصدار رقم الجامعة.

شروط طلب القبول لبرنامج التعليم عن بعد جامعة الملك عبد العزيز

  • أن يكون الطالب حاصلا على الثانوية السعودية أو ما يعادلها.
  • أن يكون معدل الطالب / الطالبة في الثانوية العامة 60٪ فأكثر.
  • أن يستخرج موافقة جهة عمله إذا كان يعمل (للقطاع العسكري فقط).
  • توافر مقاعد شاغرة في البرنامج بناءً على قرار مجلس الجامعة

معلومات عن خدمة طلب القبول لبرنامج التعليم عن بعد جامعة الملك عبد العزيز

رسوم الخدمة3000
طريقة الدفعسداد
الفئة المستهدفةمواطن، مقيم
قنوات تقديم الخدمةالبوابة الإلكترونية للجهة
وقت تنفيذ الخدمة1.0  يوم
اتفاقية مستوى الخدمةالاطّلاع على اتفاقية مستوى الخدمة

برامج دبلوم الجودة جامعة الملك عبد العزيز

شهدت الجامعة فرص قبول متعددة للطلاب والطالبات في برامج دبلومة الجودة، حيث تقدم البرامج خدمات تعليمية عملية للمجتمع، ومجموعة واسعة من البرامج المهنية المتخصصة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، التي من خلالها تقدم الجامعة ما يتناسب مع احتياجات سوق العمل واحتياجات الطلاب في نفس الوقت. ومن هه البرامج هي دبلوم بنوك وتأمين، ودبلوم الإدارة العامة، والبائع المحترف والتسويق.

المجموعة المستهدفة لبرامج دبلوم الجودة جامعة الملك عبد العزيز هم الموظفون من طلاب وطالبات الثانوية العامة وجميع أنواع الشهادات المعادلة للثانوية في المملكة العربية السعودية من داخل وخارج المملكة.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا اليوم بعنوان طلب القبول لبرنامج التعليم عن بعد جامعة الملك عبدالعزيز واستعرضنا لكم معلومات عن تلك الخدمة وشروط القبول في برامج التعليم عن بعد، وكيفية التقديم في برامج التعليم عن بعد بجامعة عبد العزيز، وقد قدمت جامعة عبد العزيز العديد من الخدمات الإلكترونية تسهيلا على الطلاب و ونتمنى أن نكون قد وافيناكم بالمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.