من هو رياض الخولي وما هي ديانته وتاريخ ميلاده؟، يعد ذلك من أكثر الكلمات المتداولة عبر مواقع التواصل ذلك رغبةً في التعرف على من هو هذا الممثل الكبير، على الرغم من شهرته لكن لم يعرف عنه البعض الكثير عنه، لديه العديد من الأعمال الفنية التي يعد من أبرزها مسلسل يعرف باسم العميل 1001، فهو المسلسل الذي جذب انتباه العديد، فيما يلي سوف نعرف أكثر عن حياته الشخصية، ودراسته الفنية.

معلومات عن رياض الخولي

ولد هذا الفنان الكبير في سنة 1953 في شهر يناير بمحافظه المنوفية الخاضعة لمصر، نشأ وتربى فيها ثم رحل إلى القاهرة ذلك من أجل إكمال تعليمه، فكان منذ الصغر يعشق الفن والفنانين عديدًا، وكان يتمنى أن يكون فنان معروف بعد أن يكمل تعليمه.

وهذا ما حدث من خلال أعماله الفنية التي قدمها للتلفزيون المصري، فقد ساهم في الكثير من المسلسلات التلفزيونية، وكذلك الأفلام المعروفة والمسرحيات، كما أنه ساهم في الكثير من الأعمال الفنية التي اشتهرت بكثرة بالوطن العربي وفي مصر بدافع الأدوار المفضلة التي كان يعرضها.

حيث إنه كان حريص على عرض الأدوار الصعيدية لأنه أتقن هذه اللهجة، وملامحه التي عاونته على تقديم هذا النوع من الفن، ونالت الأعمال الصعيدية التي عرضها على إعجاب العديد من الفنانين والشعب.

كم عمر رياض الخولي

بالنسبة لعمره فقد بلغ من العمر تقريبًا 67 سنة.

من زوجة رياض الخولي

تكلم الفنان بإحدى البرامج التلفزيونية عن زوجته حيث قال أنها فنانة ساهمت في مسرحية المتزوجون وهي الفنانة التي تعرف باسم “راوية السعيد” التي قامت بدور قرينة الفنان جورج سيدهم بالمسرحية.

فقد كانت ذلك أول مرة يكشف فيها الفنان الخولي عن هوية قرينته، كما أنه أضاف أن زوجته كانت تحب المسرح عديدًا وتتابع أعماله الفنية باستمرار، ظل معها حتى أنجب 5 أبناء، انشغل في تربيتهم عديدًا فهو يحب الصغار بشدة، ويحب باستمرار متابعتهم وملاحظة تصرفاتهم خلال اللعب واللهو.

التواصل الاجتماعي الخاص برياض الخولي

يمتلك بعض الحسابات الخاصة على مواقع السوشيال ميديا التي من خلالها يتمكن الشخص من متابعة كل ما هو جديد عليها كما يمكنه التواصل مع الفنان الكبير، ومن هذه الحسابات ما يلي:

الفيسبوك:  https://m.facebook.com/pages/category/Artist/%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%88%D9%84%D9%8A-1205644446199549/.

تويتر: https://mobile.twitter.com/ryadelkholy?lang=ar

أعمال الفنان رياض الخولي

قدم هذا الفنان الكبير الكثير من الأعمال التلفزيونية والمسرحية، أهم هذه الأعمال والمسلسلات المعروفة التي كان يعرضها باستمرار للدراما المصرية كما يلي: 

  • زيزينيا.
  • كذلك بنت أفندينا.
  • بجانب ذلك الصعود إلى القلب.
  • عواصف النساء.
  • ريا وسكينة.
  • مسلسل العميل 1001 الذي جذب العديد من الأشخاص إليه.
  • بجانب ذلك مسلسل يوميات ونيس.
  • حدائق الشيطان.

التعليم في حياة رياض الخولي

بعد أن أكمل الفنان تعليمه في الثانوية انضم بالمعهد العالي للفنون من أجل إكمال دراسته الفنية، فقد تخصص بقسم التمثيل والإخراج، وظل يدرس بالمعهد حتى أتقن التمثيل بشكل جيد، وكان ذلك أولى خطواته نحو النجاح.

تخرج من المعهد سنة 1976 ميلاديًا، وكان ضمن نخبة هائلة من الممثلين الشباب الذين تخرجوا معه في هذه السنة، وعبر السنوات التي درس فيها بالمعهد كان كل الطلاب يعشقون هذا الممثل الجميل بدافع الأدوار المميزة التي كان يقدمها على مسرح المعهد.

بعد التخرج اجتاز عددًا من الاختبارات المؤهلة من أجل القبول بالفن، وساهم في الكثير من الأدوار الضرورية التي كانت دافع أساسي في شهرته، وعاون على ذلك هيئته الرجولية والخصائص المصرية والهبة التي كان يستمتع بها.