تلقي لقاح فيروس كورونا بالمنزل للفئة العمرية 70 عامًا فأكثر خدمة مقدمة من وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة كبار السن المؤهلين وحمايتهم من المضاعفات المعدية (فيروس كورونا) وإنشاء مركز تطعيم للتلقيح من قبل فريق طبي متخصص لإدارة التطعيم، مما يقلل من عبء الزيارة، ورعاية منزلية لمن هم فوق السبعين من العمر، بما يضمن الرعاية الصحية اللازمة أثناء تواجدهم في البيئة الأسرية، مع مراعاة الاحتياطات الموصى بها والوقاية (الصحية)، فضلاً عن أن المملكة العربية السعودية توفر كافة الخدمات الصحية وغيرها إلكترونيًا حتى تسهل على جميع المواطنين من تخفيف العبء في إنهاء مثل تلك الأعمال.

تلقي لقاح فيروس كورونا بالمنزل للفئة العمرية 70 عامًا فأكثر

هناك بعض الخطوات التي قامت الوزارة بتوفيرها من أجل الحصول على لقاح كورونا وهي كتالي:-

  • تسجيل الدخول إلى موقع وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية.
  • قدم طلب خدمة وادخل المعلومات المطلوبة.
  • وبعد ذلك يتم إدخال رقم الجوال الخاص بالمريض.
  • التأكد من كافة المعلومات التي تم إدخالها.
  • وفي النهاية سيتم إرسال رسالة بنجاح عملية التسجيل.
  • سيصل فريق طبي محترف إلى عنوانك ويقدم لك الخدمة.

تلقي لقاح فيروس كورونا بالمنزل للفئة العمرية 70 عامًا

ستقدم وزارة الصحة السعودية خدمات التطعيم ضد فيروس كورونا للفئة العمرية “70+” بالمنزل حفاظا على صحة وسلامة كبار السن الملقحين وحمايتهم من المضاعفات المعدية. مشقة زيارة مركز التطعيم للحصول على اللقاح.

جدير بالذكر أنه منذ انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا، حددت وزارة الصحة كبار السن على أنهم فئة ذات أولوية للتطعيم، كما أطلقت خدمة “ذات أولوية” للتطعيم السريع للكورونا. لقاح (Covid-19) متاح للأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا جميع المواطنين والمقيمين دون تسجيل أو حجز أو انتظار مع وصول مباشر إلى أقرب مركز تطعيم في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، فضلاً عن أن الخدمة مجانية ومقدمة من وزارة الصحة السعودية لمساعدة الفئات الغير قادرة التحرك بسبب أعمارهم.

جرعة واحدة لا تكفي من لقاح فيروس كورونا

أكد الدكتور محمد العبدلي المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية أن إخطارات الحالات في المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة قد تراجعت بشكل كبير وأن الاتجاه الإيجابي مستمر. انتشاره السريع وتحقيق جرعتين يتطلب الحماية من مضاعفاته وعدم الرضا بجرعة واحدة، مشيرًا إلى وجود طفرات الدلتا في المملكة العربية السعودية وأن جميع المطفرات تتم مراقبتها عن كثب من خلال التسلسل الجيني، وهو معلم مهم في وباء فيروس كورونا، تم التغلب عليه وتجنب الموجة السابقة من الطفرات.

60٪ من النساء المصابات بفيروس كورونا

وبحسب مسؤولي وزارة الصحة، فإن 60٪ من حالات الإصابة بالفيروس من النساء، وبلغ عدد التطعيمات ضد فيروس كورونا المستلمة 31785117 في مراكز لقاح فيروس كورونا في جميع مناطق المملكة، متجاوزة 587 مركزًا، ويقال إنها كذلك.

كما تم الإعلان عن 542 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في المملكة إلى (538.525)، منها (7063) لا تزال في الرعاية الطبية، معظمها مرضية ولحسن الحظ فإنه مع إضافة الانتعاش الجديد (1041) بلغ عدد الشفاء حالة (523050)، وبإضافة (13) كان عدد الوفيات (13)، مما يشير إلى أن حالة 8412 حالة جديدة.

وفي ختام مقال اليوم نكون قد زودناكم بكافة التفاصيل الهامة والتي يبحث عنها الكثير من المواطنين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حول تلقي لقاح فيروس كورونا بالمنزل للفئة العمرية 70 عامًا فأكثر، وأهم الإجراءات التي يجب اتخاذها للحصول على هذه الخدمة المقدمة من وزارة الصحة.