يعد عبد اللطيف أبو هيف أحد أهم الشخصيات المشهورة في مصري، سبح مصري أو كما عرف بين البعض باسم سباح العقد العشرين, ولد هذا الرجل في  سنة 1929 ميلاديًا، تمكن من تحقيق العديد من الإنجازات على مدار مسيرته الرياضية، والتي يعتبر من أهمها عبوره بحر المانش 3 مرات فيهم قام بتحقيق رقمًا قياسيًا دوليًا سنة 1953 ميلاديًا، وفي السطور القادمة ستناول المزيد عن هذه الشخصية.

جميع المعلومات عن عبد اللطيف أبو هيف والسيرة الذاتية والخاصه به

جميع المعلومات عن عبد اللطيف أبو هيف والسيرة الذاتية والخاصه به

معلومات عن عبد اللطيف أبو هيف

هو عبارة عن سباح مصري ولد في 30 من شهر يناير سنة 1929 ميلاديًا في منطقة الإسكندرية، فقد عرف بين الناس باسم سباح العقد العشرين، ذلك بسبب تمكنه من البلوغ إلى القمة في السباحة.

كان من أشهر الإنجازات التي حققها في مشواره الرياضي هو تحطيمه الرقم القياسي خلال عبور بحر المانش 3 مرات على التوالي، وكان ذلك في سنة 1953 ميلاديًا، وكان وقتها قد تحدى جميع ما كاد أن يقف بوجه نجاحه من عوائق مثل البرودة الشديدة لمياه البحر، بجانب ذلك شدة التيارات الجارفة التي واجهته.

برز هذا النجم في الخمسينات وكذلك الستينات من العقد الحاضر كعلى أنه أبرز سباحي المسافات الطويلة، واستطاع دخول السباقات العالمية وتحقيق البطولة، فقد اقتدى بأول عابر للمانش البطل “إسحاق حلمي” واقتبس منه المثابرة بالمضي قدماً في المسيرة الرياضية التي قطعها.

كم عمر عبد اللطيف أبو هيف

فارق هذا الرجل الكبير الحياة في اليوم الموافق لـ 21 من شهر نيسان سنة 2008 ميلاديًا بعد صراع مع المرض، واختتم بذلك 79 سنة معبأة بالبطولات والألقاب والشهرة، وكان قد أصيب بأزمة صحية خطيرة نام على إثرها على سرير الشفاء بمستشفيات مصر.

من زوجة عبد اللطيف أبو هيف

اسم الزوجة: منار محمد محفوظ، المرأة التي تعد بطلة الفروسية وكذلك أول سيدة بالوطن العربي والشرق الأوسط تنال على رخصة “محترف” خلال سباقات الفروسية.

أعمال عبد اللطيف أبو هيف

له العديد من الأعمال والتي كانت سببا في نجاحه الكبير وفيما يلي نتناول أهم هذه الاعمال ومنها:

  • نال على المرتبة الأولى في سنة 1952 ميلاديًا بعد أن قطع مسافة تبلغ تقريبًا حوالي 250 كيلومترًا، وقطع هذه المسافة في 60 ساعة انطلاقًا من روساريو لبوينوس آيرس، كما فاز بالدرجة الأولى بالسباق في نهر السين.
  • استطاع تحقيق إنجازات عديدة في سنة 1953 ميلاديًا، ومنها تحقيق الفوز 20 مرة في بطولات ومسابقات عالمية، كما استطاع الفوز في بطولة العالم برياضة السباحة لـ 5 مرات على التوالي، واجتاز المانش مرتين، وحطم الرقم القياسي كذلك في هذا العام.
  • احتل المكانة الأولى في السباق العالمي للمانش سنة 1955 ميلاديًا.

تكريم عبد اللطيف أبو هيف

حصد هذا الرجل الكثير من الميداليات والجوائز مقابل جهوده العظيمة التي بذلها في البطولات المتباينة والتي نجح في الفوز بها بتفوق ساحق متقدمًا على كافة المتسابقين الأخرون، ولكن بجانب ذلك الميداليات.

فقد نال على وسام الرياضة من رئاسة الجمهورية، كما نال على اسم سباح العقد العشرين في شهر مايو سنة 2001 ميلاديًا وذلك وفقًا لاختيار الاتحاد العالمي لسباحة المسافات الطويلة له تقديرًا لإنجازاته، كما قام الاتحاد العالمي لمحترفي السباحة الطويلة بمنحه اسم أعظم سباح بالتاريخ، واختير على أنه أحسن ثالث سباح بالعالم، ونال في سنة 1963 ميلاديًا على اسم أحسن رياضي بالعالم وذلك في استطلاع سنوي بإيطاليا لانتقاء أحسن النجوم العالميين, الأمر الذي جعله ينتسب لأبرز الرياضيين الدوليين.