تعرف معنا إلى كل ما يتعلق حول طلب القبول الإلكتروني للدراسات العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، حيث أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن فتح باب التقديم الإلكتروني للدراسات العليا لمرحلتي الماجستير والدكتوراه وتشمل تخصصات عدّة منها تخصصات شرعية بأقسامها وتخصصات إنسانية بأقسامها

طلب القبول الإلكتروني للدراسات العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

يقوم الطالب المتقدم بتعبئة البيانات بنفسه، ويعتبر هو المسئول  عن صحة البيانات التي يسجلها ويدخلها، ويتحمل جميع الإجراءات الرسمية إذا ثبت عدم صحتها ذلك. أن نظام الجامعة لن  يقبل أي طالب ملتحق ببرنامج دراسات عليا، أو سبق حذف التحاقه بقرار تأديبي أو بسبب إخلال بالأمانة العلمية. وعدم النظر في أي طلب مقدم لم يرفق الوثائق المطلوبة بصيغة pdf. كما يجب على المتقدم استمرار متابعة البوابة لمعرفة نتائج الطلبات المقدمة للالتحاق بالجامعة. علي الطالب المتقدم أن يدرك أن التقديم لا يضمن القبول حيث يتم الاختيار من بين المتقدمين والمفاضلة بينهم وفقا لمعايير وقواعد معتمدة.

لن يتم الإعلان عن القبول النهائي إلا باستكمال شروط القبول ومتطلباته. ومن الممكن للطلاب غير السعوديين الالتحاق ببرامج جامعة الجوف المدفوعة برسوم دراسية. كما يتم التقديم على المنح الدراسية من غير السعوديين عن طريق بوابة المنح الدراسية الموضحة في الصفحة الرئيسية، ولن ينظر لأي طلب عبر هذه البوابة.

شروط تقديم طلب القبول الإلكتروني للدراسات العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

حددت اللائحة الموحدة للدراسات العليا بالجامعات الشروط الآتية:

  •  أن يكون المتقدم مواطن سعودي، أو حاصل علي منحة رسمية للدراسات العليا إذا كان من غير المواطنين السعوديين.
  • أن يكون المتقدم للدراسات العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية حاصلاً على شهادة الجامعية من جامعة سعودية أو من جامعة أخرى معترف بها.
  • أن يكون حسن السيرة والسلوك ولائقاً طبياً.
  • أن يقدم تزكيتين علميتين من أعضاء هيئة تدريس سبق لهم التدريس لها من قبل.
  •  موافقة مرجعه على الدراسة إذا كان موظفاً.
  •  وللالتحاق ببرنامج  دراسة الدكتوراه التفرغ التام، ويجوز لمجلس الجامعة الاستثناء من ذلك.
  • لا يجوز للطالب المتقدم للدراسات العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود أن يلتحق ببرنامجين للدراسات العليا في وقت واحد..

شروط الجامعة لتقديم طلب القبول الإلكتروني للدراسات العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

المادة (الثالثة عشر) من اللائحة الموحدة للدراسات العليا بالجامعات  تنص على مجموعة من المعايير، التي توضح متطلبات طلب القبول الإلكتروني للدراسات العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ولذا يضيف مجلس الجامعة بعض الشروط الإضافية عن الجامعات الأخرى  مثل :- تحديد التقدير المطلوب للطالب، ودرجة اختبارات القدرات للجامعيين، اختبارات القبول. ويتم الإعلان عن هذا  سنويا عند فتح بوابة التقديم الإلكتروني لبرامج الدراسات العليا.

معايير المفاضلة بين المتقدمين والمتقدمات لقبول الطلب

  • المعيار​ الأول: معدل المتقدم في الشهادة الجامعية والماجستير.
  • المعيار الثاني: اختبار القدرات للجامعيين.
  • المعيار الثالث: الاختبار التحريري.
  • المعيار الرابع: الاختبار الشفوي (المقابلة).

معلومات عن خدمة طلب القبول الإلكتروني للدراسات العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

الرسوممجاني
الفئة المستهدفةالمواطن
التواصلالبوابة الإلكترونية
رقم الهاتف0112595850

وختاما نرجو أن نكون قد وضحنا لكم ما قد ترغبون في معرفته حول طلب القبول الإلكتروني للدراسات العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، من متطلبات وشروط عامة وكذلك الشروط الخاصة بالجامعة ومعلومات حول هذه الخدمة المقدمة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. ملين أن نكون قد أفدناكم ونمتن لكم التوفيق.