من هو فايز حلاوه ويكيبيديا وكم عمره

shahiragalal222 23 سبتمبر 2022 , 00:07 آخر تحديث : سبتمبر 2022 , 00:07

يتساءل  العديد من الأشخاص عن من هو فايز حلاوة وما هي ديانته وكذلك أعماله؟، فهو ذلك الشخص الذي عرف عن طريق الأعمال المسرحية الكبيرة التي نفذها مع زوجته الممثلة الراحلة “تحية كاريوكا”، ولد هذا الفنان في سنة 1919 ميلاديًا في محافظة المنوفية، لديه العديد من الأعمال التي يعتبر من أشهرها فيلم الكرنك الذي كان سنة 1975 ميلاديًا، تزوج أكثر من مرة, ومن خلال السطور التالية سنتعرف على المزيد حول كل ما يتعلق به.

معلومات عن فايز حلاوه

نتحدث اليوم عن أحد أشهر علامات السينما وكذلك المسرح المصري، وهو هذا الفنان الكبير، المشهور فنياً باسم فايز حلاوة، ولد في سوم 3 من شهر فبراير سنة 1919 ميلاديًا في محافظة المنوفية في مركز منطقة قويسنا، نال على ليسانس الحقوق من كلية عين شمس سنة 1954 ميلاديًا، ومن ثم انتسب للمعهد العالي للفنون وتخرج منه سنة 1958 ميلاديًا، وبعد تخرجه شرع في الانضمام للعمل داخل المسرح في أوائل الستينات، ثم قام بعد ذلك بإعداد المسرح السياسي في المسرح، وقام بتأليف وإخراج باقة من المسرحيات الضرورية، ومن هنا صار فايز علامة من أشهر علامات المسرح السياسي.

كم عمر فايز حلاوه

فقد بلغ من العمر عند الوفاة تقريبًا حوالي: 70 عام.

من زوجة فايز حلاوه

تزوج الفنان فايز حلاوة أولًا من الفنانة تحية كاريوكا ولكن بعد فترة طويلة من زوجهما دامت ما يقرب ل ثمانية عشر عامًا تم الانفصال بينهما، ثم بعد ذلك تزوج من امرأة أخرى تعرف باسم فريال صالح.

الأعمال الفنية لفايز حلاوه

له العديد من الأعمال الفنية المختلفة التي يعتبر من أشهرها كما يلي:

  • في سنة 1987 ميلاديًا كان له مسرحية عرف باسم” الأوبك “.
  • وفي سنة 1982 ميلاديًا مسرحية شقلباظ.
  • سنة 1977 ميلاديًا: مسرحية الباب العالي.
  • وفي سنة 1975 ميلاديًا: مسرحية الكذاب.
  • في سنة 1975 ميلاديًا فيلم الكرنك.
  • فيلم الأحضان الدافئة ذلك كان في سنة 1974 ميلاديًا.
  • فيلم حمام الملاطيلي كان في سنة 1973 ميلاديًا.

فايز حلاوة وتحية كاريوكا

تعتبر قصة زواجهما من أشهر واجمل قصص الحب والزواج التي حدثت في تاريخ السينما المصرية، فقد كان لهذه الفنانة تاريخ طويل في الزواج وفي عدد الأزواج.

حيث إنها تزوجت تقريبًا حوالي أربعة عشرة مرة، والتي كان من ضمنهم زواجها من فايز الذي استمر لمدة ثمانية عشرة سنة ولكن تم الانفصال، ذلك بسب حدوث الكارثة الكبرى، عندما علمت تحية بأن زوجها على علاقة مع امرأة  أخرى، وظلت تبحث في صمت حتى ثبتت علاقته مع مذيعة معروفة ومن هنا فقد انهارت تحية كاريوكا وطالبته بالطلاق، إلا أن هذا الفنان لم يوافق على ذلك، بل يقال أنه قام بضربها وطردها من بيتها بملابس الصلاة، كما أوضحت الفنانة الراحلة “رجاء الجداوي” ابنة شقيقة تحية.

وقام فايز بأخذ كل ما تمتلك من مجوهرات وشقتها في الزمالك، وهددها بأنها إذا لم تقم باستئناف العمل داخل المسرح سوف يقوم برفع قضية عليها، حتى هبت تحية إلى الشيخ “محمد متولي الشعراوي” في ذلك الوقت لكي يساعدها في انفصالها من فايز، ومن هنا انقطعت العلاقات بتحية حتى علم فايز بمرضها سنة 1999 ميلاديًا.

فذهب إلى المستشفى من أجل زيارتها، ويقال بأنه ظل  يطالبها بالسماح ولكنها كانت قد غابت عن الوعي، وبذلك تنتهي قصتهما بموت تحية سنة 1999 ميلاديًا وندم فايز حلاوة ندمًا شديدًا فهو لم يعرف هل سامحته تحية كاريوكا عما فعله بها أم لا؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.