تحويل مرضى المستشفيات إلى مستشفيات الملك فيصل واحدة من الخدمات المتاحة في وقتنا الحالي إلكترونيًا حرصت مستشفي الملك فهد على توفيرها لمجموعة من المستشفيات المحلية للقدرة على نقل مجموعة من الحالات ممن لا يتوفر لهم علاج في تلك المستشفيات أو لا يمكن تشخيصهم وفي هذا المقال يمكننا التعرف على هذا الموضوع بتفاصيل أكثر.

تحويل مرضى المستشفيات

خدمة إلكترونية تم إنشائها حديثًا من أجل نقل كافة المرضي من المستشفيات المحلية إلى مستشفي الملك فيصل، تلك الخدمة متاحة للمرضي ممن لا يوجد تشخيص لهم أو علاج مناسب قادرة على معالجة الأمراض الخطيرة الموجودة لديهم.

تستطيع في مستشفي الملك فيصل الحصول على كافة أنواع العلاج بعد الحصول على تقارير مفصلة وحديثة حول حالتك وما هو المرض الذي تعاني منه، بعد ذلك يتم عرض الحالة على مجموعة من الأقسام لنروا هل يمكن الموافقة على حالتك المرضية أم لا.

يمكنك أيضًا أن تقوم بعرض التقارير الطبية المتعلقة بحالتك بعد تحويل مرضى المستشفيات للهيئات المتخصصة في تلك الحالة أو عن طريق عرضها على مركز القبول المتاح داخل مستشفي الملك فيصل التخصصي لتحصل على رد خلال 48 ساعة بالموافقة أو عدم القبول.

اقرأ المزيد: كيف أعرف المستشفيات التي يغطيها التأمين الصحي

معلومات حول خدمة تحويل المرضى 

لكي تتمكن من الحصول على تلك الخدمة لابد لك من اتباع مجموعة من الخطوات يمكننا التعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. في بداية الأمر يتعين عليك النقر على الرابط الرئيسي لتلك الخدمة مع إدخال اسم المستخدمة وكلمة السر.
  2. بعد ذلك قم بالنقر على خيار التحويل المتاح أعلى الشاشة لاختيار تقديم إحالة مع إدخال كافة البيانات المتعلقة بحالة المريض.
  3. قم بإرفاق الوسائط الملطوبة منك مع طلب تحويل الحالة ورفعها على الموقع ليتم إيصال إشعار إلى القسم الطبي من خلال البريد الإلكتروني.
الفئة المستهدفة في تلك الخدمة:المواطن، المقيم، الحكومة، الأعمال
تكلفة الخدمة:مجانية
الوقت المستغرق لتنفيذ الخدمة:يوم
رابط تقديم الخدمة:البوابة الإلكترونية لتلك الجهة
رقم التواصل:920012312، 22966114647272
البريد الإلكتروني:[email protected]

متطلبات تحويل المرضي 

لكي يتم تحويل مرضى المستشفيات إلى مستشفي الملك فهد التخصصي لابد من توافر مجموعة من المتطلبات دعونا نتعرف عليها فيما يلي:

  • يجب توافر تقرير طبي تم إصداره حديثًا مع الحصول على نموذج التحويل من المستشفي التي ترغب في التحويل منها.
  • إن كنت من مواطنين المملكة العربية السعودية يجب توفير بطاقة إثبات الهوية الوطنية، إن كنت مقيم على أرض المملكة لابد من توفير أوراق تدل على تلك الإقامة.
  • يجب عليك إكمال كل البيانات الموجودة في نموذج المريض الشخصية مع الإقرار الذي يدل على الموافقة للحصول على العلاج.
  • في حالة تطلب الأمر منك لابد من توفير نموذج يدل على حالة العقم ليكون الأطباء على علم واضح به.

مستشفي الملك فيصل التخصصي 

تم إصدار مجموعة من التوجيهات تنص على توفير كافة الخدمات الطبية التخصصية لكل مواطني المملكة العربية السعودية بطريقة مجانية لمن يعاني من أمراض شديدة الخطورة ولا يوجد لحالتهم العلاج المناسب في إحدى المستشفيات المحلية داخل المملكة أو حتى المستشفيات المركزية.

الجدير بالذكر هنا أن العلاج في تلك المشفي يقتصر على التخصص الذي تم تحويل المريض إليه بشكل مبدئي أو التخصص الذي له علاقة بالمرض الأساسي لدي المريض، وفي النقاط التالية يمكننا التعرف على مجموعة الأمراض المعلن عنها في هذا القرار:

  • أنواع السرطان القابل للعلاج.
  • العيوب الناتجة عن العوامل الوراثية والجينية.