تراخيص مزاولة المهنة للممارسين الصحيين واحدة من الخدمتا المتاحة أيضًا داخل المملكة العربية السعودية تساعد تلك الخدمة كافة المنشآت الصحية داخل المملكة بإصدار أو تجديد التراخيص المتعلقة بمزاولة المهنة أو حتى القدرة على إلغائها بطريقة إلكترونية تمامًا في فترة لا تزيد عن ثلاثين ثانية فقط على مدار اليوم لذلك دعونا نتعرف على تفاصيل أكثر حول تلك الخدمة من خلال هذا المقال.

تراخيص مزاولة المهنة للممارسين

حرصت وزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية على إتاحة مجموعة من الخدمات الرائعة والمميزة لكافة المستفيدية واحدة من أهم تلك الخدمات خدمة تراخيص مزاولة المهنة للممارسين، حرصت تلك الخدمة الإلكترونية على تقديم كافة الخدمات المتعلقة بها بكل الوسائل الممكنة.

من الخدمات الهامة تلك هي الخدمات الإلكترونية المتوفرة من قبل وزارة الصحة ليتمكن كل المستفيدين من الحصول عليها بدون الحاجة للذهاب إلى أي مكان كما سهلت تلك الخدمات الكثير والكثير على الأشخاص في عدة أمور تتعلق بحايتهم.

اقرأ المزيد: الاستعلام عن تاريخ انتهاء رخصة العمل

معلومات حول خدمة مزاولة المهنة للممارسين 

في بداية الأمر يقوم ممثل المنشأة الصحية بالولوج إلى منصة “صحة” بعد ذلك يقوم بالنقر على أيقونة تراخيص طبية مع النقر على الخدمة الفرعية المتاحة أمامه، يتعين على هذا الشخص تدوين كافة البيانات الشخصية لتبدأ وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية في التحقق منها بجانب هيئة التخصصات الصحية.

يتم إرفاق صورة لهذا الممارس مع مجموعة من المستندات الواجب توافرها بعد ذلك يقوم المستفيد بالحصول على تلك الخدمة بالإقرار أنه قد أطلع على كافة الأنظمة واللوائح المعروضة وأنه سيقوم باتباعها جميعًا، ليتم تسديد رسوم تكلفة الخدمة في نهاية الأمر.

الفئة المستهدفة من الخدمة:الأعمال
الوقت المستغرق لتنفيذ الخدمة:يوم
تكلفة الخدمة:300 ريال سعودي
منصة تقديم الخدمة:منصة “صحة” الإلكترونية
رقم التواصل:937، 5555212011
البريد الإلكتروني:[email protected]

استعلام عن ترخيص مزاولة المهنة

لكي تتمكن من الحصول على تراخيص مزاولة المهنة للممارسين يتعين عليك معرفة الخطوات الواجب عليك تنفيذها من أجل الاستعلام عن تلك الخدمة لذلك ينبغي عليك اتباع كافة الخطوات التالية من أجل الاستعلام:

  • ينبغي عليك التوجه إلى صفحة وزارة الصحة الرسمية عبر الإنترنت.
  • بعد ذلك يتعين عليك التسجيل في النافذة المتاحة أمامك مع تدوين اسم المستخدم وكلمة المرور والانتظار لبعض الوقت حتى يظهر لك رمز التحقق على الهاتف.
  • قم بالنقر على أيقونة موافق بعد تدوين رمز التحقق لتقوم بتسجيل الدخول، فيما يلي يتعين عليك النقر على الخدمات الإلكترونية بعد أن يتم نقلك إلى النافذة الرئيسية.
  • قم بالنقر على أيقونة الكونسيرج مع اتباع كل الإجراءات المطلوبة منك لتتسجيل في تلك الخدمة والاستفادة من كافة الخدمات المتاحة بها.
تراخيص مزاولة المهنة للممارسين الصحيين

تراخيص مزاولة المهنة للممارسين الصحيين

شهادة مزاولة المهنة من وزارة الصحة 

إن إصدار الشهادة هي أهم خدمة متاحة من قبل وزارة الصحة ولكي تتمكن من الحصول عليها ينبغي عليك اتباع الخطوات السابقة لكن بدلًا من النقر على أيقونة الكونسيرج يتعين عليك النقر على الخدمات الإلكترونية ثم تراخيص مزاولة المهنة للممارسين

قامت وزارة الصحة بوضع رسوم مالية للحصول على كافة الخدمات الخاصة بها وواحدة من تلك الرسوم هي سروم تكلفة مزاولة المهنة والتراخيص حيث تصل تكلفة خدمة تراخيص مزاولة المهنة للممارسين إلى ثلاثمائة ريال سعودي.

إن أردت تجديد رخصة مزاولة المهنة ينبغي عليك أيضًا اتباع كافة الخطوات الموجودة كما قلنا في الأعلى لكن في تلك الحالة سيكون عليك الضغط على اختيار مزاولة المهنة واتباع كل الإجراءات الأخرى المطلوبة منك مع تدوين المعلومات الشخصية بطريقة صحيحة بدون اخطاء.