طلب تعاون بحثي في مجال تحلية المياه المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، خدمة يقدمها معهد أبحاث تحلية المياه التابع لمؤسسة تحويل المياه المالحة والذي يقيم علاقات تعاون مع جامعات وشركات ومؤسسات علمية في مجال تحلية المياه المالحة إلى دمج طرق متعددة لتطوير طرق التحلية والتنقية – طرق التحلية التقليدية مثل التحلية الشمسية والبحث عن المواد وتطويرها، وتؤدي البدائل مثل المواد المضادة للرواسب والمواد الكيميائية الناشئة في صناعة تحلية مياه البحر إلى تطوير أنواع مختلفة من الأغشية وتعمل حاليًا على تحسين أداء المواد تستخدم في المحطات لنقل المهارات والمعرفة لموظفي المؤسسة.

طلب تعاون بحثي في مجال تحلية المياه المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة

هناك بعض الخطوات الهامة التي توفرها الجامعة من أجل تقديم طلب التعاون البحثي وهي تتمثل في التالي:-

  • سجّل الدخول إلى موقع مؤسستك.
  • اذهب إلى موقع المعهد.
  • اختر خدمة إلكترونية.
  • حدد طلب خدمة البحث.
  • أدخل البيانات.
  • عند إدخال البيانات، سيُطلب من المستخدم.
  • سيتم عرض رسالة برقم الطلب الخاص بك.
  • سيتم إخطار طالب الخدمة عن طريق البريد الإلكتروني بأنه قد تم إنهاء الطلب، وتمت الموافقة على الطلب، وتمت مراجعة المؤسسة.

طلب تعاون بحثي في مجال تحلية المياه

طلبت مؤسسة تحويل المياه المالحة، ممثلة بمعهد تحلية المياه، الانتقال من وادي الرياض في حرم جامعة كينجسو إلى مدينة الجبيل للتحقيق في نموذج تحلية مياه البحر بالتفصيل وسيقوم فريق بحثي بقيادة الدكتور هاني الأنصاري بإحضار النموذج إلى الجبيل كجزء من دراسة تعاونية بين الجامعة والمؤسسة حيث يعمل فريق البحث في جامعة الملك سعود بالفعل مع مؤسسة تحويل المياه المالحة. من خلال دراسة المشكلة وتوقيع مذكرة تفاهم تقدم البحث في مجال تحلية المياه وتعليم وإنشاء برامج علمية في مجال تحلية مياه البحر.

مجال تحلية المياه المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة

اتصل فريق البحث بشركة Solar Desireination Corporation. الفكرة الرئيسية هي تقليل تكلفة إنشاء وتشغيل كل من مجمعات الطاقة الشمسية ومحطات تحلية المياه، وتقليل تكلفة استخدام الطاقة الشمسية لإنتاج المياه في المنطقة مع الحفاظ على الطاقة الشمسية المقبولة. كفاءة تحويل الطاقة المحلية، وتم ابتكار وتنفيذ تصميمات جديدة لاستبدال الأجهزة باهظة الثمن المصنعة من قبل الشركات العالمية بأجهزة مصنعة محليًا من مواد متوفرة محليًا وبتكلفة منخفضة، مما يسهل عملية التركيب والصيانة.

نموذج طلب تعاون بحثي في مجال تحلية المياه

تم بناء نموذجين تجريبيين مع تصميمات وعروض مختلفة وتشغيلهما وتم تصنيع النموذج الأول في عام 1431 هـ من العام الماضي، والنموذج الثاني عام 1432 هـ هذا العام، وتم تصنيعه على أرض بوادي الرياض للتقنية. كان النموذج الأول من الماء المقطر في الوحدة الأولى حوالي 600 لتر في اليوم، لكنه زاد إنتاجية النموذج الثاني بشكل ملحوظ، وتقلصت مساحة المرايا المستخدمة إلى النصف تقريبًا، وبعد ذلك تم بناء النموذج الثاني بعد تغييرات كبيرة في مواصفات النموذج الأول من خلال تقليل المساحة المستخدمة للمرايا وتحسين الأداء والتركيز على المزيد من الطاقة الشمسية واستند ذلك إلى المشورة الفنية لفريق البحث في معهد تحويل المياه بالولاية، والبروفيسور جوليان بلانكو من إسبانيا، والأستاذ الزائر بجامعة الملك سعود، وخبراء تطبيقات الطاقة الشمسية في معهد تطبيقات الطاقة الشمسية في ألميريا.

وبذلك نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقالنا اليوم والتي قدمنا لكم فيه أهم المعلومات عن طلب تعاون بحثي في مجال تحلية المياه المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، التي يبحث عنها الكثير من الباحثين في المملكة العربية السعودية.