عبد اللطيف مبارك شاعر مصرى من ضمن أفضل الشعراء الذين يتمتعون بجمهور كبير ومعجبين بأسلوبه الفنى المتميز الذى له تأثير كبير في نفوس كل من يقرأ له، وفى هذا المقال سنتحدث عن هذا الفنان الرائع عبداللطيف مبارك وعن مسيرته الفنية والعملية لنتعرف عليه بقرب أكثر بعيد عن شعره وروعة أسلوبه، فإذا كنت من محبي الشاعر عبداللطيف مبارك تابع معنا هذا المقال لتتعرف عليه أكثر ولتجد ما تبحث عنه.

جميع المعلومات عن عبد اللطيف مبارك والسيرة الذاتية الخاصه به

جميع المعلومات عن عبد اللطيف مبارك والسيرة الذاتية الخاصه به

معلومات عن الفنان عبداللطيف مبارك

  • هو الفنان عبداللطيف مبارك عمر احمد، من مواليد 30 أكتوبر لعام 1964م ، شاعر مصرى ولد فى مدينة السويس وعاش بها من بداية حياته.
  • عضو فى إتحاد كتاب مصر، وعضو أيضاً فى إتحاد الكتاب العرب الموجود على شبكة التواصل الاجتماعى .
  • يكتب الشعر بالفصحى وبالعامية المصرية أيضاً لهذا تجد له معجبين من مختلف الفئات والجنسيات يحبون أسلوبه وطريقته المميزة فى كتابة الشعر .
  • حاصل على ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس، ثم بدأ بعدها مشواره فى كتابة الشعر ونشره وحفر إسمه فى مجال الأدب والشعراء بجدارة .

التواصل الاجتماعي الخاص بالفنان عبداللطيف مبارك 

يعتبر الشاعر عبداللطيف مبارك من المتفاعلين بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي ويمتلك حسابات شخصية موثقة خاصة به بالإضافة إلى المجموعات التفاعلية الذى يعتبر هو عضو مؤسس فيها على مواقع التواصل الإجتماعى، ويعتبر التواصل الاجتماعي الأن من أهم الأشياء فى حياة الشعراء والفنانين التى تساعدهم وتساعد معجبيهم على التواصل بشكل مباشر وغير مكلف أو مجهد .

الأعمال الفنية للشاعر عبداللطيف مبارك

  • قام الشاعر عبداللطيف مبارك بتأليف العديد من الدواوين الشعرية المتميزة منها ” أحاسيس وأصداء” وهو باللغة العربية الفصحى صدر عام 1994م لدار الصفوة للطباعة .
  • كذلك ديوان ” همسات البحر ” والذى صدر عام 1997م، عن وزارة الثقافة، وديوان ” قراية تانية للجسد” عن الصعيد الثقافى وتم إصداره عام 2001م .
  • ديوان ” نوبة عطش” عن المجلس الأعلى للثقافة والذى صدر عام 2007م، وديوان ” بتجرب تانى تموت” عام 2016م .
  • كما نشر ديوان ” قبس من جمر ” عام 2018م، وقد نالت أعماله إعجاب العديد من الأشخاص حول العالم بمختلف أعمارهم وحصد نجاحات كبيرة وجوائز متعددة عليها.

كم عمر عبداللطيف مبارك ؟

يبلغ الشاعر عبداللطيف مبارك من العمر 58 عاماً ، حيث انه من مواليد 1964م من شهر أكتوبر، والذى قضى طفولته محب للأدب والقراءة والبحث عن الكتب وقراءة الصحف منذ طفولته فكانت طفولته حافلة بالقراءة والتعلم، حتى بدأ مشيرته فى هذا المجال الموهوب فيه بعد تخرجه من الجامعة وبدأ بإنتاج أعمال متعددة ومختلفة فى الأدب وكتابة الشعر وأثبت موهبته بجدارة.

الأغانى التى قام بتأليفها عبداللطيف مبارك

  • لم يقتصر الشاعر عبداللطيف مبارك على تأليف الكتب والدواوين فقط بل قام بتأليف العديد من الأغانى لأفلام ومسرحيات متعددة.
  • منها الأغنية الموجودة فى مسرحية لا أرى لا أسمع لبهيج إسماعيل، بالإضافة إلى الأغاني لمسرحية الاستاذ سعد الدين وهبة .
  • كتب بعض الأغانى للأفلام التسجيلية على يوتيوب بعنوان متحف محمد عيد، وبحيرة ناصر والتى تلقت عدد مشاهدات كبيرة .
  • وله عدة أغانى منها ” لسة الكلام، الطريق، أمان، متعشمنيش، الله يقدرك، الحبايب اللى غابو، أوقات، تقفلنى منك، عشق الحياة” وغيرهم .

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كافة المعلومات التى ترغبون بمعرفتها حول الفنان والشاعر المتميز عبداللطيف مبارك وبعض الأعمال والأغانى التى قام بتأليفها ونشرها، كما نتمنى أن يكون نال الأسلوب إعجابكم فى طرح المعلومات بطريقة بسيطة ومختصرة دون الإطالة عليكم وأخذ الكثير من وقتكم ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح.