استعلام عن حالة التأمين لزائر أو سائح ، من الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الخدمات التي يعمل مجلس الضمان الصحي التعاوني الذي يوجد داخل المملكة العربية السعودية على تقديمها من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بها، حيث يوجد عدد كبير من الأفراد يريدون معرفة المزيد من المعلومات التي تدور حول خدمة استعلام عن حالة التأمين لزائر أو سائح، ومن خلال مقالنا نذكر أهم المعلومات التي تخص تلك الخدمة بشكل تفصيلي للغاية، وذلك من خلال الآتي.

معلومات عن خدمة استعلام عن حالة التأمين لزائر أو سائح

يعمل مجلس الضمان الصحي التعاوني على إتاحة تطبيق خاص به لكي يقدم الكثير من الخدمات التي تتواجد به من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية الخاصة به، بالإضافة إلى أنه عمل على توفير تطبيق على الهواتف المحمولة تعمل على تقديم تلك الخدمات الخاصة به أيضًا، ومن أهم خدماته المتاحة لديه خدمة استعلام عن حالة التأمين لزائر أو سائح، ومن خلال الجدول الآتي سوف نتناول أهم المعلومات التي تدور حول تلك الخدمة بشكل تفصيلي، وذلك من خلال الآتي:

التكلفة الخاصة بالخدمة:بشكل مجاني
القنوات الخاصة بالتقديم:التطبيقات الخاصة بالهواتف المحمولة، بالإضافة إلى البوابة الإلكترونية
وقت تنفيذ الخدمة:يوم واحد
الفئة المستهدفة من الخدمة:الزائرين
التواصل:920001177

متطلبات خدمة استعلام عن حالة التأمين لزائر أو سائح

هناك عدد من المتطلبات التي يحتاج إليهم المستعلم عن تلك الخدمة، حيث إن تلك الخدمة تكون متاحة للزائرين فقط الذين يقوموا بزيارة المملكة العربية السعودية، حيث إن أهم المتطلبات التي تحتاج إليها هي الرقم الخاص بجواز السفر، وبدون هذا الرقم لا يستطيع الزائر أن يقوم بالاستعلام عن تلك الخدمة المهمة بالنسبة إليه.

استعلام عن حالة التأمين لزائر أو سائح

استعلام عن حالة التأمين لزائر أو سائح

خطوات التقديم على خدمة استعلام عن حالة التأمين لزائر أو سائح

من الجدير بالذكر أن هناك بعض الخطوات التي يجب أن يتم إتباعها لكي يتم الحصول على الخدمة المتاحة على الموقع الرسمي الخاص بمجلس الضمان الصحي التعاوني الذي يتواجد داخل المملكة العربية السعودية، ومن ضمن تلك الخطوات التي تظهر لنا كما في النحو التالي:

  1. في البداية يقوم الزائر بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي التابع للمجلس التعاوني السعودي.
  2. ثم يقوم باختيار الخدمة التي يريد الحصول عليها وهي خدمة استعلام عن حالة التأمين للزائر التي تتواجد على الصفحة الرئيسية.
  3. يقوم بالضغط على الخيار الدخول إلى الخدمة.
  4. ثم يقوم بكتابة كافة البيانات التي يقوم الموقع بطلبها منه، وهو الرقم الخاص بجواز السفر.
  5. يقوم بكتابة الرمز الخاص بالتحقق بعد ذلك ثم يقوم بالضغط على موافق.
  6. سوف يتم عرض النتائج الخاصة به على الشاشة أمامه.

اقرأ المزيد: شروط القبول بكلية الملك عبد العزيز الحربية 1444

مجلس الضمان الصحي التعاوني

مجلس الضمان الصحي التعاوني هي إحدى المنظمات الحكومية التي توجد داخل المملكة العربية السعودية، حيث إن الحكومة السعودية عملت على تأسيسها وذلك في اليوم الحادي عشر في شهر أغسطس عام 1999 ميلاديًا، حيث إنها تم إنشاؤها لكي تقوم بالإشراف على كافة الأمور الصحية والعمل على تنظيمها بشكل عام.

خدمات مجلس الضمان الصحي التعاوني

يعمل هذا المجلس على توفير عدد لا نهائي من الخدمات التي تتعلق بالصحة بشكل عام، ومن ضمن تلك الخدمات كما في النحو التالي:

  • خدمة الاستعلام عن المعلومات الخاصة بالتأمين.
  • بالإضافة إلى الخدمة الخاصة بالاستعلام عن التأمين الخاص بالزائر أو الخاص بالسائح.
  • وأخيرًا الاستعلام عن التأمين الخاص بالعمرة، كما يوجد عدد كبير من الخدمات الأخرى.

الموقع الرسمي للمجلس الصحي التعاوني

كما ذكرنا أن هذا المجلس يعمل على توفير موقع إلكتروني رسمي خاص به، وهذا لكي تجمع كافة خدماتها في جهة إلكترونية واحدة فقط، وهو في الرابط التالي.

في الختام نكون قد تعرفنا عن خدمة استعلام عن حالة التأمين لزائر أو سائح بكافة تفاصيلها، بالإضافة إلى أننا تعرفنا على الكثير من المعلومات الأخرى.