يبحث العديد من الأفراد عن موعد تلقي لقاح فيروس كورونا بالمنزل للفئة العمرية 70 عامًا فأكثر، حيث إنها من أهم الخدمات التي أطلقتها وزارة الصحة وذلك لكي تحافظ على صحة جميع المواطنين وسلامة كبار السن المؤهلين لتلك التطعيمات للحماية من مضاعفات عدوى كورونا، بالإضافة إلى أن تلك الخدمة تتيح لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية من التسجيل في الخدمة لتلقي لقاح كورونا وذلك من خلال برنامج صحتي.

ومن الجدير بالذكر أن تلك الخدمة متاحة للجميع سواء كانوا يشعرون بأي من أعراض الإصابة بهذا المرض أو لا، حيث يمكنهم من خلال الحجز عبر التطبيق من القيام بالفحص المباشر ويتم تنفيذ الفحص في العديد من المواقع الثابتة والمتحركة والمنتشرة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

تلقي لقاح فيروس كورونا بالمنزل للفئة العمرية 70 عامًا فأكثر

تلقي لقاح فيروس كورونا بالمنزل للفئة العمرية 70 عامًا فأكثر

شاهد أيضاً: جماد بحرف القاف

تلقي لقاح فيروس كورونا بالمنزل

تعد خدمة تلقي لقاح كورونا هي أحد أهم الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية والتي من شأنها تعمل على الحفاظ على صحة وسلامة  جميع كبار السن والحد من عبء عناء الذهاب إلى مراكز تلقي لقاح كورونا للحصول على التطعيمات، ويقوم بتلك البعثة مجموعة من طواقم الأطباء المختصين على تقديم أفضل خدمة تطعيم المنزل وذلك لفئة الأفراد الأكثر من 70 عام، وذلك لما يضمن لهم الحصول على الرعاية الصحية اللازمة أثناء وجودهم في المحيط الأسري، بالإضافة إلى مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي أوصت بها وزارة الصحة في السعودية.

شاهد أيضاً: جماد بحرف القاف

كيفية تسجيل لقاح كورونا لكبار السن

بعد التعرف على تلقي لقاح فيروس كورونا بالمنزل للفئة العمرية 70 عامًا فأكثر، هناك بعض الخطوات الهامة التي يجب إتباعها للحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد وهي كالاتي:

  • يجب على المواطن أن يقوم بالتسجيل على موقع لقاح كورونا من خلال الرابط الخاص بالموقع.
  • بعد ذلك عليه أن يختار الفئة المستهدفة لأصحاب الأمراض المزمنة من كبار السن.
  • بعد ذلك يقوم بتعبئة جميع البيانات والتي تتضمن الاسم والسن والتاريخ المرضي، وكذلك يتم تحديد المنطقة الخاصة بتلقي اللقاح، بالإضافة إلى كتابة رقم الهاتف المحمول.
  • يتم الانتظار حتى يتم استكمال جميع البيانات والخطوات من خلال تحميل صورة من الرقم القومي أو أي من الشهادات المرضية الخاصة بالمواطن.
  • وفي النهاية يحصل المواطن على رقم الطلب الخاص للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا  والذي يصل في صورة رسالة نصية على الهاتف المحمول.

شاهد أيضاً: جماد بحرف الخاء

طرق التواصل خدمة لقاح فيروس كورونا

الفئة المستهدفةالمواطن، المقيم
مدة تنفيذ الخدمةغير محدد
قنوات تقديم الخدمةتطبيقات الهاتف
تكلفة الخدمةمجانية
طرق التواصلالهاتف: 011 212 5555 – 937

البريد الإلكتروني: [email protected]

اقرأ أيضًا:القيم التي تم إضافتها أو أي منها عند التسجيل لا تتوافق مع بيانات الأحوال المدنية

شاهد أيضاً: عبارات عن الحياة

أهم معلومات عن لقاح فيروس كورونا بالمنزل

بعد التعرف على تلقي لقاح فيروس كورونا بالمنزل، قامت وزارة الصحة والسكان على موقع تسجيل كورونا لكبار السن المتاح 24 ساعة بالإعلان على الآتي:

  • تعمل على توفير خدمة إعطاء لقاح كورونا لجميع الفئة التي تبدأ من 70 عاما إلى أكثر في منازلهم، وذلك للحفاظ عليهم وسلامتهم للتطعيم والوقاية من مضاعفات فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تجنبهم من المشقة والتعب عند الذهاب إلى مراكز اللقاح للحصول على تلك التطعيمات.
  • كما أوضحت أن تلك الخدمة سيتم تقديمها من قبل طواقم طبية مؤهلة وذلك لما يضمن الرعاية الصحية لتلك الفئة أثناء وجودهم في المحيط الأسري، كذلك بالأخذ بجميع الإجراءات الاحترازية.
  • ومن الجدير بالذكر أن الصحة كانت منذ أن بدأت الحملة الوطنية للتطعيم لقاح كورونا المستجد قم استهدفت جميع فئات كبار السن ذات الأولية بالتطعيم.
  • كذلك أطلقت خدمة أولوية التي يتاح عن طريقها التطعيم السريع بلقاح كورونا لمن تزيد أعمارهم عن 75 عامًا وذلك لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.
شاهد أيضاً: عبارات عن الصبر