من هي ماريه القبطيه؟ وهل تزوجت النبي “عليه السلام” أم لا؟، فقد يعد ذلك من أكثر الكلمات التي تداولت عبر مواقع البحث جوجل، فقد تعد هذه المرأة من أبناء أحد الملوك الذي كانوا يحكمون مصر وباتت أمة بعد ذلك، قد أنجبت ولدًا أطلقت عليه اسم أبراهيم، لها مكانه كبيرة في القران الكريم، وفيما يلي سنتعرف معًا على كافة التفاصيل المتعلقة بها.

معلومات عن ماريه القبطيه

فهي تعرف باسم مارية شمعون القبطية والتي ولدت داخل منطقة بمصر تعرف باسم كورة حفن، وكانت من أبناء أحد الملوك الذين كانوا يحكمون مصر وصارت أمة بعد ذلك.

كان النبي “صلى الله عليه وسلم” بعث للمقوقس في الإسكندرية رسالة على يد شخص يدعى باسم حاطب بن أبي بلتعة داعياً إياه للإسلام واستجاب له وأجب عليه برسالة هامة قال بها “بسم الله الرحمن الرحيم من المقوقس عظيم القبط إلى محمد بن عبد الله أني قد قرأت خطابك وعلمت بجميع ما ورد فيه وأنه كان هناك نبي آخر الزمان، لكني كنت أظنه من بلاد الشام”.

وقد بعث المقوقس لسيدنا محمد “عليه الصلاة والسلام” العديد من الهدايا ومن ضمنها مارية وكذلك اختها واخ لها وصل بهما بعد ذلك إلى المدينة.

فقد كانت هذه الأحداث بعد انقضاء مدة صلح الحديبية وكان ذلك بالتحديد في سنة سبعة من الهجرة النبوية الشريفة، وكان السر وراء دخول العديد من الأقباط للدين الإسلامي في مصر وغير ذلك من الدول التي يعد منهم المقوقس ذاته هو أنهم يعلمون أنه أتى فيما انزل على سيدنا عيسى عليه السلام أنه هناك نبي يقدم من بعده يدعى باسم أحمد. 

كم عمر ماريه القبطية

فقد ماتت هذه السيدة في سنة 637 هجريًا.

ابناء: ابراهيم بن محمد.

من هو زوج ماريه القبطيه

يوجد هناك اختلاف كبير حول هذه السيدة، فالبعض يقول أنه تزوجت من النبي ” عليه السلام ” وأنجبت ولدًا منه يدعى أبراهيم، والبعض الآخر يقول أنها لم تتزوج من النبي عليه السلام ولكن أصبحت أمة.

التواصل الاجتماعي الخاص بماريه القبطيه

لم يوجد لها أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، فهذه التكنولوجيا لم تكن موجودة في عهد النبي عليه السلام.

عمليات التجميل وقبل وبعد لماريه القبطيه

لم تجري ماريه القبطيه رضي الله عنها أي عمليات تجميل.

ولادة مارية لإبراهيم

بعد مضي سنة على قدومها إلى المدينة، حملت، وفرح سيدنا محمد عليه السلام لسماع هذا الخبر فقد كان قد قارب العامين من عمرهِ وفقد أولاده باستثناء فاطمة الزهراء. 

فقد ولدت في “شهر ذي الحجة من العام الثامن للهجرة النبوية “، طفلاً جميلاً يشبه النبي عليه السلام، وقد سماه إبراهيم، وبهذه الولادة صارت مارية حرة.

عاش إبراهيم ابن النبي عام وبضع شهور يحظى بعناية نبي الإسلام ولكنه مرض قبل أن يكمل عامه الثاني، وذات يوم اشتد مرضه، ومات.

مكانة مارية في القرآن

فهي لها شأن عظيم في الآيات وكذلك في أحداث السيرة النبوية. “أنزل الله صدر سورة التحريم بدافع مارية، وقد أوردها كل من  العلماء والفقهاء والمحدثون وأيضا المفسرون في أقاويلهم وترتيباتهم”.

وقد مات نبي الإسلام عليه السلام وهو راض عن مارية، التي تشرفت بالبيت النبوي ولا يجب أن ننسى أن رسولنا الكريم قد أوصانا بأقباط مصر وان نستوصى بهم خير فإن بيننا وبينهم نسبًا وصهرًا وهذا وإن دل فيدل أن السيدة مارية كانت إحدى زوجات رسول الله