محمد أبو تريكة هو لاعب مصري دولي معتزل وأحد العلامات المؤثرة في تاريخ كرة القدم المصرية وقد اشتهر في الأوساط الرياضية بمهارته العالية ولمساته السحرية واخلاقه الرياضية العالية وتدينه، وسوف نعرض في هذا المقال بعض المحطات الهامة في حياة الكابتن محمد أبو تريكة .

معلومات عن الكابتن محمد أبو تريكة

يشتهر الكابتن محمد أبو تريكة في الأوساط الرياضية المصرية والعربية والعالمية بمهاراته المتميزة في اللعب وأخلاقه العالية وتدينه، وقد مر خلال فترات حياته بمحطات مختلفة نذكر بعض منها فيما يلي

  • ولد محمد أبو تريكة لأسرة متوسطة في قرية ناهيا بالجيزة في7من نوفمبر 1978 وكان لو ثلاثة من الأخوات وأخت بنت واحدة.
  • وقد قام بالعمل في طفولته المبكرة كعامل في أحد في أحد مصانع الطوب، و هو الأمر الذي ساعد في  قوة بنيانه لقيامه بالأعمال الشاقة منذ طفولته، وقد قال أبو تريكة عن طفولته أنها لها دور كبير فيما وصل إلية من تميز وشهرة في عالم كرة القدم .
  • وقد أكمل محمد أبو تريكة تعليمة إلي أن تخرج من كلية الآداب قسم التاريخ بجامعة القاهرة .
  • وقد بدء الكابتن محمد أبو تريكة في مسيرته الكروية منذ طفولته في سن السابعة حيث كان يشارك منذ طفولته مع اصدقائه في قريه ناهية في الدورات الرمضانية، والتي منها أدرك مهاراته الفطرية في لعبة كرة القدم.
  • لتبدء مرحلة جديدة من مراحل حياة محمد أبو تريكة وهو في عمر 12عندما تقدم لاختبارات كرة القدم في نادي الترسانة وبالفعل فاز محمد أبو تريكة في الاختبارات وانضم إلي صفوف الناشئين في نادي الترسانة  واستمر في اللعب معهم إلى أن وصل إلى اللعب مع الفريق الأول لنادي الترسانة.
  • إلي أن بدء في أهم مراحل حياته ونقطة انطلاقة إلي عالم الشهرة والنجومية حيث انضم إلي صفوف النادي الأهلي في أواخر عام 2003.
  •  وكانت أول مباراته في وسط صفوف النادي الأهلي ضد نادي طنطا في كأس مصر.
  • وكانت صفقة انضمام أبو تريكة إلي النادي الأهلي من الصفقات المهمة التي أثرت إيجابياً علي نتائج الفريق ورفعت من مستواه بشكل ملحوظ.
  • ثم توالت المواسم الرياضية علي محمد أبو تريكة وسط صفوف النادي الأهلي ويلمع نجمة خلالها وتعددت الألقاب التي حصل عليها النادي واللاعب محمد أبو تريكة.
  • إلي أن جاءت احداث ملعب بور سعيد المؤسفة في فبراير عام 2012والتي كان لها أثرها السيء علي نفسية اللاعبين وبالأخص الكابتن محمد أبو تريكة، والتي أدت إلي ترك اللاعب للملاعب لفترة طويلة تم بعدها أعارته إلي نادي بني ياس الاماراتي والتي تعد من التجارب الاحترافية المثمرة والناجحة .
  • إلى أن انتهت مدة الإعارة وعاد اللاعب محمد أبو تريكة مرة أخري وسط صفوف النادي الأهلي المصري.
  • إلى أن جاء عام 2013واعرب وقتها كابتن محمد أبو تريكة عن رغبته في الاعتزال والتي تفاوض مع النادي حول إلغاء هذه الفكرة واستمرار اللاعب محمد أبو تريكة إلا أنه تعرض لإصابة في أحد المباريات والتي منعته من اللعب مرة أخري.

كم عمر الكابتن محمد أبو تريكة 

ولد محمد أبو تريكة لأسرة مصرية متوسطة في قرية ناهية محافظة الجيزة في يوم 7نوفمبر لعام 1978م، أي أنه يبلغ من العمر في 2022حوالي 44عام من الكفاح والعطاء المستمر والتميز والإرادة، وما زال عطاء محمد أبو تريكة مستمر ولكن في أماكن مختلفة وبأشكال متعددة.

من زوجة الكابتن محمد أبو تريكة

الكابتن محمد أبو تريكة من الشخصيات التي تقدس الحياة الزوجية وتحترم لها خصوصيتها فهو قليل الحديث عن حياته الشخصية إلا أنه قد ذكر في أحد اللقاءات معه أن زوجته هي السيدة سمية وكانت زميلة له في الجامعة

التواصل الاجتماعي بالكابتن محمد أبو تريكة

ويمكن متابعة أخبار الكابتن محمد أبو تريكة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ومعرفة أراءه في القضايا المجتمعية المختلفة 

الأعمال الرياضية للكابتن محمد أبو تريكة 

وقضي أبو تريكة السنوات الطويلة في مسيرة كروية متميزة والممتلئة بالنجاحات والانجازات

  • وحصل علي العديد من الجوائز البطولات التي ستظل محفورة في تاريخ الكرة المصرية وسيظل محمد أبو تركة حالة رياضية صعب تكرارها.
  • ويعمل الكابتن محمد أبو تريكة في الوقت الحالي كمحلل رياضي في قنوات بي أن سبورت . 

وفي نهاية المقال نكون قد استعرضنا بعض من السيرة الذاتية الخاصة بالكابتن محمد أبو تريكة وبعض المحطات الهامة في حياة والتي كان لها أثر كبيرة في تكوين نجم لامع في سماء الرياضة المصرية بحجم الكابتن محمد أبو تريكة.