طلب تمديد بعثة، يتقدم الزملاء بطلب لتجديد الزمالة عندما تنتهي الزمالة (كما هو موضح في قرار الزمالة) ولا يمكن إكمال برنامج أو مرحلة التعلم المعينة، حيث أن التجديدات لها العديد من الاعتبارات، وفي حالة الموافقة عليها، لا تتجاوز غالبًا 6 أشهر، لذا فإن متطلبات الحصول على درجة تتوافق مع فترة المنحة المحددة ويتم تعيين الطلاب خلال فترة المنحة المحددة، ومن المهم معرفة أن تمديد فترة الدراسة لا يعني تمديد المنحة الأصلية.

طلب تمديد بعثة

افترض أن الطالب الجامعي حاصل على منحة دراسية مدتها خمس سنوات (سنة اللغة + أربع سنوات لدورة البكالوريوس) وتم تمديد فترة اللغة لمدة ستة أشهر، مع بقاء ثلاث سنوات فقط سنة ونصف ومع ذلك، إذا كان غير قادر على الالتحاق بالكلية على الفور وتم الاتفاق على سنة تحضيرية، فسوف يكمل فقط دورة جامعية مدتها سنتان ونصف لذلك من المهم العمل الجاد والدراسة الجادة حتى يتمكن حامل المنحة من استكمال بحثه خلال فترة المنحة الممنوحة له دون الحاجة إلى تمديد، ويمكنك الدراسة في الفصل الصيفي.

خطوات طلب تمديد بعثة

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند تقديم طلب تمديد بعثة تتمثل في الاتي:-

  • تعبئة وتقديم طلب تجديد المنحة من خلال البوابة الإلكترونية وسيشرح هذا التطبيق سبب طلب الطالب للتمديد ولماذا لم يكمل الدراسة خلال الفترة الزمنية المحددة، ستحتاج إلى شرح السبب بالتفصيل وإرفاق أي مستندات أو مستندات لدعم طلبك.
  • (إذا لم يكن للطلب مساحة كافية لكتابة المبرر يمكنك كتابته في ملف آخر وتحميله مع الطلب الإلكتروني واسم ملف التبرير)
  • يجب تحميل المستندات التالية مع طلبك عبر الإنترنت.
  1. خطاب من جامعتك أو مرشدك الأكاديمي يوضح التقدم في المنحة الدراسية والتاريخ المتوقع لإكمال برنامجك الأكاديمي (اسم الملف university_letter)
  2. نسخة رسمية حديثة من السجلات الأكاديمية. (اسم الملف “نسخة”)
  3. استمارة التحديث الثانية إذا كان الزميل قد قام بالفعل بتحديث التحديث في المرحلة الأكاديمية.
  4. استمارة المنحة ورقم الاستمارة لبعثات الخدمة المدنية (5).
  5. المستندات الأخرى التي يعتبرها مقدم الطلب مرفقة لدعم الطلب.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الشروط التي وضعتها المنظمة للموافقة على الارتقاء بالبعثة إلى مستوى أعلى. وأهمها:

  • كون الطالب أنهى المرحلة الحالية دون تمديد، فهذا مؤشر على جديته واجتهاده.
  • إذا تقدم طالب المنحة بطلب للحصول على تمديد لأول مرة (قبل نهاية فترة الزمالة أدناه)، ولم يكن هناك رد من مؤسسة الزمالة، وتنتهي المنحة، واكتمل الدفع، أرسل تعليقًا إلى سلطة المنح الدراسية. يرجى الاتصال بمرشدك الأكاديمي للنظر.

إجراءات طلب تمديد بعثة

تنبيه إيقاف الصرف يرسل نظام سفير إشعارًا تلقائيًا وشيكًا بإيقاف الصرف. تتبع هذه الإخطارات تاريخ انتهاء المهمة المحدد مسبقًا في النظام ويتم إصدار إخطارات إلكترونيًا وفقًا لنظام الزمالة، ستنتهي التبادلات تلقائيًا من تاريخ انتهاء المهمة أو من تاريخ الانتهاء من متطلبات البكالوريوس إذا انتهت صلاحية الزمالة قبل تاريخ الانتهاء من متطلبات الدرجة (حتى لو كانت الفترة قصيرة جدًا)، يجب على الزميل التقدم للحصول على تجديد الزمالة للنظر فيه وستكون الزمالة صالحة بمجرد الموافقة على التجديد سيتغير الموعد النهائي ومع ذلك، إذا كان تاريخ متطلب الدرجة أقدم من تاريخ انتهاء صلاحية المنحة، فسوف ينتهي الدفع من تاريخ تلبية متطلبات الدرجة بشكل قانوني في هذه الحالة، يجب على الزميل التقدم لإكمال الزمالة للتخرج.

وبذلك نختم معكم مقال اليوم والتي يدور حول طلب تمديد بعثة، وأهم الإجراءات التي يجب اتخاذها عند تقديم هذا الطلب.