حوار بين طالبتين للإذاعة المدرسية فكرة مبتكرة ورائعة، لأن لغة الحوار هي أسهل طريقة لتقديم مجموعة من الآراء والأفكار التي تدور في الروح والعقل، تفيد المرسل والمستقبل في سياق الحوار، وتجعل كل من يسمع يستفيد من هذه المحادثة، لذلك اليوم في هذا المقال سنعرض لكم محادثة بين اثنين من طلاب في إذاعة المدرسة، فتابعونا.

حوار بين طالبتين للإذاعة المدرسية

حوار بين طالبتين للإذاعة المدرسية

فقرة القرآن الكريمقال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم : “إنَّ في خلْقِ السَّمواتِ والأرضِ واختلافِ اللَّيلِ والنَّهارِ لآياتٍ لأولي الألباب الَّذين يَذْكُرونَ الله قياماً وقعوداً وعلى جُنوبهم ويتفَكَّرونَ في خلْقِ السَّـمواتِ والأرضِ ربَّـنـا مـا خـلَقْت هذا باطلاً سـبحانَك فَقِنَا عذابَ النَّار”
فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسيةقال رسول الله ﷺ: “يا معاذ اتق الله حيثما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها، وخالق الناس بخلق حسن”

.صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة حكمة اليوممن اتكل على أحد غير نفسه مات جوعًا

مقدمة حوار بين طالبتين للإذاعة المدرسية

تعتمد هذه الطريقة على تقديم المشهد الذي يعتمد عليه الطلاب قبل بدء إذاعة المدرسة، بشرط أن يشارك في تقديم حوار بين طالبتين للإذاعة المدرسية في ذلك اليوم ما لا يزيد عن اثنين أو ثلاثة طلاب.

يمكن أن تقدم هذه الطريقة بعض التفاصيل عن الطلاب، ويمكنها أيضًا الاعتماد على هذه الطريقة لنقل المعلومات إلى الطلاب، أثناء التعرف على حدث الإذاعة وفقراته المختلفة.

فقرة القرآن الكريم في حوار بين طالبتين للإذاعة المدرسية

صدق أو لا تصدق للإذاعة المدرسية

تبدأ الطالبة الأولى في التحدث إلى الطلاب الآخرين في الصباح، ثم توجه المحادثة إلى الطالبة الثانية وتقول لها: “أريد أن أشكرك على قدومك معنا، ولدي بعض الأسئلة التي أريد أن أطرحها عليك”.

هنا يرد الطالب الثاني، كما أود أن أشكرك على حسن ضيافتك، وأنا على استعداد لتلقي أسئلتك والإجابة عليها بصدر رحب.

هنا، يبدأ الطالب الأول بالقول، “هل نجحت في الاختبار؟” فيجيب الثاني، “إلى أي اختبار تشير إليه؟”، يجيب الأول، “حياتنا كلها اختبار واحد كبير”، ثم يجيب الأول، “نعم، هذا صحيح، “لكنني قصدت اختبارًا أكبر، فتجيب الثانية،” هل تقصد اختبارًا دينيًا؟ “قالت نعم، وتجيب الثانية،” أحاول اجتيازها “، لذا أريد أن أقرأ بعض الآيات القرآنية عليكم، ثم تبدأ بإلقاء الآيات: بسم الله الرحمن الرحيم : “إنَّ في خلْقِ السَّمواتِ والأرضِ واختلافِ اللَّيلِ والنَّهارِ لآياتٍ لأولي الألباب الَّذين يَذْكُرونَ الله قياماً وقعوداً وعلى جُنوبهم ويتفَكَّرونَ في خلْقِ السَّـمواتِ والأرضِ ربَّـنـا مـا خـلَقْت هذا باطلاً سـبحانَك فَقِنَا عذابَ النَّار”

فقرة الحديث الشريف في حوار بين طالبتين للإذاعة المدرسية

عادت الطالبة الأولى وسألت الطالبة الثانية سؤالاً فقالت لها: وماذا عن النبي الكريم، فقالت: هل اشتملت محاولتك على حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم، فأجابت بنعم، لقد استمتعت بقراءة سيرته العطرة، ومن بين الأحاديث التي أحبها، ثم تقوم بإلقاء الحديث الشريف.

فقرة الأخبار في إذاعة مدرسية على شكل حوار

الأول عاد يوجه الأسئلة للثاني، ماذا عن أخبار العالم وأخبار المملكة؟ هل تتابع الاخبار اليومية؟ قال لها الثاني: “نعم، أنا أتابع الأخبار دائمًا لأكتشف كل المستجدات”، ثم بدأت في نقل بعض الأخبار المتعلقة بالمملكة والعالم.

فقرة هل تعلم في حوار بين طالبتين للإذاعة المدرسية

هنا يعود الأول ويسأل الثاني، ماذا عن المعلومات العامة، هل أنت مهتم بالتعرف على العالم من حولنا، أو بعض المعلومات العامة، ثم يجيب الثاني بنعم، من منا لا يحب أن يعرف ما يدور حوله في العالم، أحب أن أتحدث عن العلم والمعلومات وبعد ذلك، يتم اختيار أحد العلوم من حولنا، ودع الطالب يتحدث عنه، ثم يلقي بعض المعلومات التي تريد إخبار الطلبة بها.

أخيرًا توصلنا إلى خاتمة المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع حوار بين طالبتين للإذاعة المدرسية، يمكن الاعتماد على نفس السرد الذي ذكرناه، لكن نقسم الأدوار إلى طلاب متعددين لايزيدوا عن ثلاث، وليكن من يدير الحديث يتم من قبل شخص واحد فقط، حتى لا يشعر الطلاب بالارتباك، أتمنى أن يكون الموضوع مفيدًا لكم.