اذاعة مدرسية عن الدفاع المدني يبحث عنها الكثير من الطلاب، لذا هما نوفر لك هذه المعلومات المهمة والضرورية للمدارس، وذلك من أجل المشاركة في احتفالات اليوم العالمي للدفاع المدني، من أجل نشر الوعي والثقافة حول المناسبات المختلفة، لذلك نقدم لكم العديد من الإذاعات المدرسية الجميلة، عبارة عن فقرات فريدة من نوعها حول الدفاع المدني، تم ترتيب الإذاعة وتنسيقها لتكون جاهزة للاطلاع وللطباعة، من أجل الاستعانة بها في تحضير اذاعة مدرسية عن الدفاع المدني.

اذاعة مدرسية عن الدفاع المدني
اذاعة مدرسية عن الدفاع المدني
فقرة القرآن الكريمقال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم (ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا)
فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسيةقال رسول الله ﷺ: (مَن نَفَّسَ عن مُؤْمِنٍ كُرْبَةً مِن كُرَبِ الدُّنْيَا، نَفَّسَ اللَّهُ عنْه كُرْبَةً مِن كُرَبِ يَومِ القِيَامَةِ، وَمَن يَسَّرَ علَى مُعْسِرٍ، يَسَّرَ اللَّهُ عليه في الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، وَمَن سَتَرَ مُسْلِمًا، سَتَرَهُ اللَّهُ في الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، وَاللَّهُ في عَوْنِ العَبْدِ ما كانَ العَبْدُ في عَوْنِ أَخِيهِ)

.صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة حكمة اليومإنّ التّعاون مع كوادر الدّفاع المدني والإلتزام باللوائح الخاصّة التي تقوم تلك المؤسسة على طرحها، هو أفضل الطّرق لتحقيق السّلامة العامة للجميع,

اذاعة مدرسية عن الدفاع المدني

اليوم العالمي للدفاع المدني هو أحد أهم الأعياد العالمية، والتي يتم الاحتفال بها في جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال كتلة الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة، هذا اليوم هو الأول من مارس من كل عام، مخصص للاحتفال بتقدير وفخر بإنجازات منظمات الدفاع المدني العالمية.

يقدم الدفاع الوطني جميع الخدمات التي للحفاظ على المجتمعات آمنة، وكذلك حفظ أمن الإنسان أولاً وقبل كل شيء، لذلك في هذا اليوم نقدم اذاعة مدرسية عن الدفاع المدني، والتحدث عن حاجة المجتمع والطلاب للاحتفال بهذا اليوم وأهدافه المهمة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم الدفاع المدني

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على مولانا ورسول الله تعالى وسيدنا محمد النبي الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين، نتمنى أن يكون هذا الصباح موفق لكم زملائي الأعزاء، مع شروق الشمس هذا الصباح نقدم لكم إذاعة مدرستنا اليوم نتطرق فيها إلى موضوع الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني، والذي يعتبر أهم يوم دولي لدينا وإحدى المناسبات الهامة،من أجل الحق في أن نفخر بأجهزة الدفاع المدني لأمتنا العزيزة، نحن فخورون بكل ضباط الدفاع المدني في العالم الذين لديهم شغف بحياة الإنسان والحفاظ عليه آمنًا.

فقرة القرآن الكريم في إذاعة مدرسية عن الدفاع المدني

نمرر فقراتنا اليوم في اذاعة مدرسية عن الدفاع المدني، وذلك من خلال أول ما نبدأ بثه اليوم كما اعتدنا أن تكون من خلال تلاوة الذكر الحكيم، والآن نقدم لكم بضع آيات قرآنية يتلوها عليكم “اسم الطالب”.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: “وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاءَ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا بَاطِلًا ذَلِكَ ظَنُّ الَّذِينَ كَفَرُوا فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ كَفَرُوا مِنَ النَّارِ (27) أَمْ نَجْعَلُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَالْمُفْسِدِينَ فِي الْأَرْضِ أَمْ نَجْعَلُ الْمُتَّقِينَ كَالْفُجَّارِ (28) كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ (29)” صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف في اذاعة مدرسية عن الدفاع المدني

صدق الله العظيم، نوجه الشكر إلى الطالب على جمال ودقة تلاوته الصحيحة للآيات الكريمة، والآن نستمع معًا إلى فقرة الحديث النبوي الشريف، لنتعلم من كلام النبي عليه الصلاة والسلام الذي لا ينطق عن الهوى أسمى المعاني، يقدمه لنا الطالب\…….

قال رسول الله صل الله عليه وسلم: “المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة، ومن ستر مسلمًا ستره الله يوم القيامة”. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم في اذاعة مدرسية عن الدفاع المدني

اذاعة مدرسية عن الدفاع المدني

بمناسبة الذكرى السنوية للاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني التي تحتفل بها البلاد في هذا اليوم، نقدم لكم فقرة هل تعلم، وذلك من أجل تزويدكم بأهم المعلومات عن هذا اليوم، يقدمها لكم الطالب\…….

  • هل تعلم أن رجال الدفاع المدني يتعرضون كل يوم للخطر لنكون أنا وأنت بأمان؟
  • أجهزة الدفاع المدني هم أول الحاضرين لحمايتك في حال وقوع خطر.
  • رجال الدفاع المدني يتوقعون منك التعاون معهم للنجاح في حمايتك والحفاظ على سلامتك.
  • هل تعلم أنه من الممكن أن تتواصل بنفسك مع أجهزة الدفاع المدني عند تعرضك لأي مشكلة ولن يتأخروا عن تقديم الدعم اللازم لك.

دعاء عن الدفاع المدني

الدفاع المدني من أهم الأجهزة في الدولة، لذلك كان علينا أن ندعي من أجلهم كل يوم، ومعكمالطالب /….

  • اللهم احفظهم بعينك الساهرة وارحمهم من شر النار يا رب العالمين.
  • اللهم يا حارس يونس في بطن الحوت، ويا حارس يوسف في البئر المظلم احفظهم بعنايتك ورعايتك.
  • اللهم باعد بينهم وبين النار كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم يا رب العالمين اجعلهم سنداً وحماية لعبادك الصالحين في وقت الضيق والكرب.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال اذاعة مدرسية عن الدفاع المدني، حيث قدمنا العديد من الفقرات المتتالية والمميزة في اليوم العالمي للدفاع المدني، من أول المقدمة مرورًا بفقرة القرآن الكريم، والحديث الشريف، وفقرة هل تعلم، لتستخدمها في إعداد الإذاعة المدرسية في اليوم العالمي للدفاع الوطني.