تخصصات كلية التربية جامعة الكويت ، تحتوي كلية التربية جامعة الكويت العديد من التخصصات حيث تعمل على عدد من التخصصات التي تصل إلى تسعة عشر تخصص في مجالات سواء التخصص الأدبي أو التخصص العلمي، بالإضافة إلى كافة التخصصات النادرة التي تطلبها وزارة التربية والتعليم ،وتتكون من ستة عشر كلية تمنح درجة البكالوريوس الأكاديمي ويمكن دراسة الدراسات العليا ومن تلك الكليات كلية الصحة العامة، وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية.

أقسام كلية التربية جامعة الكويت

تأسست كلية التربية مع تأسيس جامعة الكويت عام ١٩٩٦ مع في نفس العام وتعتبر كلية التربية من ضمن كلية العلوم والفنون والتربية حتي هام ١٩٨٠ فقد أصبحت كلية مستقبلية لها ذاتيتها الخاصة

  • تسعى تلك الكلية إلى تطوير كوادر بشرية قادرة على مواكبة التطور من أجل تلبية احتياجات المجتمع والكفاءات الاجتماعية المرغوب فيها.
  • وتنقسم الدراسة في كلية التربية إلى قسم الإدارة التربية، وقسم علم النفس التربوي، قسم مناهج وطرق التدريس، قسم أصول التربية.
  • ويعتبر الهدف الأسمى لكلية التربية جامعة الكويت هو القدرة على خلق كلية قادر على الإبداع والتطور من تلقاء نفسها
  • من أجل الحصول على المعرفة، والتطبيق للحصول على أفضل النتائج حول العالم مما ينعكس على الدولة بكامل أنحائها.

تمحور  كلية التربية جامعة الكويت

تتم الدراسة في عدد من التخصصات من كلية التربية حوالي تسعة عشر تخصص مختلف. 

  • تتمحور تلك التخصصات حول دراسة تربية الطفل  ورياض الأطفال حتى المستوى الثانوي مرورا بالمستوى الإعدادي للطلبة.
  • ومن تلك التخصصات رياض الأطفال، والتخصص الرياضيات، البرنامج الابتدائي، اللغة العربية والدراسات الإسلامية، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية، وخلق الصداقات.
  • وتخصص العلوم الأحياء والبرنامج المتوسط والثانوي،. والدراسات الإسلامية، وعلم الكيمياء، والجيولوجيا، وعلوم الفيزياء.
  • وانير يأتي التخصص الأدبي ومنها علم الاجتماع، التاريخ، الجغرافيا، والفلسفة وعلم النفس، وعلم النفس الاجتماعي، والعلوم الاجتماعية.

تخصصات نادرة في كلية التربية جامعة الكويت 2020

تخصصات كلية التربية جامعة الكويت تتميز جامعة الكويت بتوفير دراسة عدد من التخصصات النادرة التي تعمل الجامعة توافرها وإظهار تميزها فيها من خلال الآتي:

  • كلية الآداب التي توفر تخصص اللغة العربية التي تعتبر من التخصصات النادرة، وكلية العلوم تخصص الرياضيات تخصص الفيزياء بكافة فروعها وتخصصاتها.
  • وتخصص علوم البحار، وتوفر كلية التربية من تخصص الرياضيات تخصص الكيمياء والفيزياء 

كيفية القبول بالكلية التربية جامعة الكويت

يمكن القبول من خلال نتيجة الثانوية العامة والتي تسمى شهادة الثانوية العامة نتيجة امتحان القدرات التي تعقد الكلية.

  • حيث يصل معدل القبول في جامعة إلى نسبة 7.5٪ في مادة اللغة الإنجليزية، وأيضا الحصول على نفس الدرجة في اختبار الرياضيات في حالة التخصص العلمي فقط.
  • والحصول على نسبة ١٠٪ في اختبار اللغة الإنجليزية في حالة القبول للتخصص الأدبي فقط.

رابط كلية التربية بجامعة الكويت

يعمل العديد من طلاب خريجى الثانوية العامة على زيارة صفحة كلية التربية عن طريق موقع جامعة الكويت والتي يتواجد على شبكات التواصل الاجتماعي لذا يمكنك الدخول على الرابط من هنا :http://kuweb.ku.edu.kw/COE/ar/index.htm  وهذا للنظر إلى كافة المعلومات التى تخص هذة الكلية وكافة تخصصاتها وجميع الاسئلة التى تدور حولها.

يريد العديد من طلاب الصف الثاني عشر معرفة كافة التخصصات التى تتعلق بكلية التربية من أجل دراسة هذا التخصص والذي يلائم ميولهم التعليمى العلمى أو العلمى، حيث أن كلية التربية تعد من أحد الكليات التى تقوم على تدريس الكثير من التخصصات.

وفي النهاية قد  علمنا تخصصات كلية التربية جامعة الكويت،  وتكوين أمتحان القدرات من خلال الأمتحان فىاا اللغة الإنجليزية، وتخصص الرياضيات على أن يكون الأمتحانات التخصص العلمي وامتحان اللغة الإنجليزية للتخصص الأدبي.