يعتبر من المخرجين المميزين والمشهورين، وتتسم أفلامه ببعض الغرابة والغموض والعشوائية في الأحداث وهو ما يظهر جزء من شخصيته بشكل ملحوظ، وهو المخرج اتوم اجويان وسوف نتحدث عن جميع المعلومات التي تتعلق بجوانب حياته المختلفة أسرته وعمله وطبيعته خلال هذا المقال .

جميع المعلومات عن اتوم اجويان والسيرة الذاتية الخاصة به

جميع المعلومات عن اتوم اجويان والسيرة الذاتية الخاصة به

معلومات عن اتوم اجويان

ولد أتوم لأبوين مصريين من أصل أرميني ويعملان كرسامين وهما جوزيف وشوشان ييغويان وله أخت واحدة وهي أيف وتعمل كعازفة بيانو، كان مولده في محافظة القاهرة في مصر، وعاش بها لمدة عامين حيث أنه في عام 1962م أنتقل والديه إلى كندا وأستقرا هناك في مدينة فيكتوريا التي تقع في  مقاطعة كولومبيا البريطانية.

بعد انتقال والديه إلى كندا قررا أن يتم تغيير كنيتهما إلى أجويان بدلاً من ييغويان، فأصبح أتوم أجويان وكان اسم أتوم نسبة إلى اسم مفاعل نووي كان مقرر إنشاءه في مصر في هذه الفترة.

يعمل أتوم اجويان كمخرج سينمائي ومنتج وسيناريست ومصور وبدأ عمله في عام 1977م كبداية لحياة عملية وكان العمل عبارة عن تصوير فيلم قصير ثم بدأ حياته العملية بشكل أوسع عام 1984م، وقد أخرج الكثير من الأفلام والتي تتخذ طابع الغرابة والعزلة والغموض والعشوائية في المشاهد والأحداث وطابع البيروقراطية للاسر الحاكمة، ويعمل بجانب الاخراج كموظف في جامعة تورنتو وعمل كموظف في مدرسة الدراسات العليا الأوروبية، وتنعكس شخصية اتوم من الشخصيات التي تتخذ طبع الغرابة والغموض.

كم عمر اتوم اجويان

ولد اتوم اجويان 19 يوليو من عام 1960م، ويبلغ من العمر 62 عاماً، وخلال هذا العمر كان له العديد من البصمات في مجال الأفلام والسينما، حيث بدأ مسيرته الفنية وهو في عمر صغير فقد كان في السابعة عشر من عمره.

من زوجة اتوم اجويان

تعرف اتوم اجويان على مخرجة سينمائية في خلال مسيرته الفنية وتزوج منها وهي مخرجة كندية  تسمى آرسينيه خانجيان، ورزق بطفل واحد منها.

التواصل الاجتماعي الخاص باتوم اجويان

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي هي الوسيلة التي يتواصل بها الفنانين مع جمهورهم، وقد امتلك اتوم حساباً على موقع التواصل انستجرام الذي يتابعه 568  متابع، ويتابع من خلاله 772 حساب آخر، ويملك حساب آخر على التيك توك لتسجيل الفيديو الخاص به.

الأعمال الفنية لاتوم اجويان

أخرج اتوم العديد من الأعمال الفنية والأفلام  كما قام بتأليف العديد من هذه الأعمال التي أخرجها وكان من الممكن أن تكون من انتاجه،  ومن هذه الأعمال الفيلم القصير عام 1977 كبداية lust of a eunuch،  وعام 1984م فيلم next of kin، وعام 1987 فيلم family viewing، وعام 1989 فيلم speaking parts، وعام 1991 فيلم the adjuster، وعام 1993 فيلم Calender، وعام 1994 فيلم exotica، وعام 1997 فيلم the sweet hereafter، وعام 1999 فيلم Felicia’s journay، وعام 2002 فيلم Ararat، وعام 2005 فيلم where the truth lies، وعام 2008 فيلم Adoration، وعام 2009 فيلم chloe.

حصل اتوم على العديد من الجوائز في المهرجانات المختلفة،  ومن هذه الجوائز جائزة دان ديفيد كجائزة للعودة إلى ابداع الماضي، وأربعة جوائز أخرى من مهرجان كان ومهرجان تورنتو، وترشح فيلمه the sweet hereafter مرتين للحصول على الجوائز في مجال أفضل مخرج وأفضل سيناريو، وقد قام بتأليف السيناريو الخاص به وعمل على إخراجه.

وفي نهاية المقال نكون قد تحدثنا عن السيرة الذاتية لواحد من المخرجين المجتهدين في مجال عملهم، وتعرفنا على العديد من جوانب حياته سواء كانت الأسرية أو الاجتماعية أو العملية وصفاته الشخصية وبداية حياته وكيف بدأ عمله الفني.