العمل المؤقت – التعاقد المباشر هو نظام عمل ضمن أنظمة العمل المتوفرة، وتتيح هذه الخدمة إمكانية الوصول إلى القوى العاملة وتمكن الأفراد الذين يبحثون عن عمل من إيجاد المنشآت التي يريدون العمل بها ومن ثم التعاقد معها أو التسجيل على منصة أجير ورفع السيرة الذاتية الخاصة بهم والتعاقد مع المنشآت التي المناسبة لهم، ويقدم الموقع العروض المتوفرة في سوق العمل مما يسهل البحث، وهذه الخدمات تتم بين الفرد والمنشأة فقط، من خلال هذا المقال سوف نشرح كافة المعلومات عن الوظائف المؤقتة فتابعوا معنا.

العمل المؤقت – التعاقد المباشر

العمل المؤقت – التعاقد المباشر قام الملك الملكي فيصل بالتوقيع على نظام التوظيف المؤقت بعدما اطلع على المادتين التاسعة عشرة والعشرين من نظام مجلس الوزراء، وتم اصدار مرسوم رقم 38 بتاريخ 22/10/1377 هجريا. 

الصيغة التي تم الموافقة عليها

  •  أن يتم العقد النموذجي للوظائف المؤقتة بالصيغة المرفقة في القرار. 
  • أن تتم دراسة طلبات اعتماد الوظائف المؤقتة مع الميزانية الخاصة بالجهات التي تتطلب الوظائف ولا يتم اعتماد الوظائف إلا في حالة الحاجة إليها. 
  • أن تتم مراقبة تنفيذ نظام العمل المؤقت من قبل وزارة المالية والاقتصاد الوطني وديوان الموظفين. 

ما هو العمل المؤقت

العمل المؤقت – التعاقد المباشر هو العمل الذي يتكون من طبيعة العمل أو النشاط الذي يزاوله صاحبه ويلزم لإنجازه مدة معينة لا تقل عن سنة او التركيز على عمل معين وينتهي العمل المؤقت بمجرد الانتهاء من انجاز الهدف أو المهمة.

شروط العمل المؤقت

ان العمل المؤقت جاء لهدف سد عجز في بعض التخصصات فلا يقوم على توقيع عقد عمل دائم وهناك شروط يتم من خلالها نظام التعاقد الوظيفي المؤقت ومن أبرز هذه الشروط

  • اولا يجب التعاقد اعتمادا على الباب الاول من موازنه الوحدة وهذا يعرف بالأجور الموسمية وذلك بعد ان يتم تقديم الوحدة افاده من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وهذه الإفادة تحتوي على الحاجه الى إجراء التعاقد.
  • من اللازم أن يتم تقديم افاده من وزاره المالية وهذه الإفادة تسمح بالاعتمادات المالية لهذا الغرض من الوظائف وان يتم ادراجها بموازنه الوحدة
  • يجب أن لا يكون للمتعاقد اي صله قرابه باي من الموظفين القياديين وهذا الشرط ايضا ينطبق على شاغلي الوظائف الإدارية في الاشراف بالوحدة سواء كانت صله القرابة بالنسب او المصاهرة.
  • يجب ان تتجاوز مده التعاقد عن عام والا تنتهي بمجرد اتمام الاعمال الوظيفية وتوفير امكانيه تجديد التعاقد مره اخرى من قبل الجهات المعنية.
  • من الممكن أن يتم التعاقد قبل أن تُعلن الوحدة نفسها عن حاجتها إلى موظفين بعمل مؤقت، ويمكن أن يحتوي الإعلان على أعمل مؤقتة بحاجة إلى اتمامها.

موقع أجير للعمل المؤقت

موقع أجير يهدف إلى إدارة وتنظيم العديد من الوظائف من ضمنها الوظائف المؤقتة، ويساعد الفئات المعنية لكي تصل إلى القوى العاملة وبالتالي رفع كفاءة العمل في الأسواق وتشغيل الأيدي العاملة الموجودة وتغطية احتياجات سوق العمل عن طريق توجيه الأشخاص إلى الوظائف المناسبة لهم

كيفية الدخول إلى موقع اجير للعمل المؤقت

تم تصميم الموقع لكي يتم استخدامه في المملكة العربية السعودية فقط ولا يمكن استخدامه في اي دولة اخرى حتى الان، ومن ضمن حقوق الموقع تقنين خدماتهم في اي وقت، وتقع المسؤولية كاملة على اي شخص يستخدم الموقع من خارج المملكة. 

رابط الدخول إلى الموقع هنا.

يمكنك انشاء حساب والبدد في رفع السيرة الذاتية الخاصة بك لتجد الوظائف المناسبة لك. 

الاستخدامات المحظورة في الموقع

موقع أجير يُستخدم لأعمال قانونية فقط، ولا يجوز استخدامه في أعمال غير مشروعة او ممنوعة كالاتي:

  • مخالفة القوانين المتبعة سواء على المستوى المحلي أو الوطني. 
  • الطرق الاحتيالية أو أي طرق لها غرض غير قانوني بهدف إلحاق الضرر للغير. 
  • الدخول الغير مصرح به او محاولة تعطيل أي جزء في الموقع، او تعطيل الشبكة المخزن عليها بيانات الموقع. 
  • القيام بإرفاق او استقبال او استخدام أي مادة لا تتوافق مع معايير المجتمع او تحمل اساءة او محتوى غير لائق. 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلي نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن العمل المؤقت – التعاقد المباشر الذي تم انشاءه لسد احتياجات الدولة للعديد من الوظائف وتوفير وظائف للقوى العاملة وبالتالي ازدهار سوق العمل وتلبية كافة احتياجاته، وقدمنا لكم اشهر المواقع التي يتم من خلالها التقديم علي العمل المؤقت ونتمنى ان ينال المقال اعجابكم