سوف نتحدثق في سطور هذه المقالة عن طريقة حذف تبليغ ولادة من خلال الموقع الإلكترونية الرسمي لخدمات وزارة الصحة السعودية وطريقة الاستعلام عن هذه الخدمة من على الهاتف المحمول، وسنتعرف على الخطوات البسيطة التي يتم اتباعها لإنهاء هذه الخدمة بأقل مجهود بعد أن يتم تسجيل معلومات الجنين في السجل المدني بالمملكة العربية السعودية.

خطوات حذف تبليغ ولادة هاتفيًا ومن الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية

خطوات حذف تبليغ ولادة هاتفيًا ومن الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية

شاهد أيضاً: جماد بحرف القاف

شروط حذف تبليغ ولادة

من خلال الفقرة التالية سوف نتعرف على المتطلبات الرسمية التي تم وضعها من قبل وزارة الصحة السعودية للمواطنين السعودين لإتمام خدمة حذف تبليغ ولادة بطريقة صحيحة، وتكون هذه الخطوات متمثلة فيما يلي:

  • يشترط ان يتم التواصل مع وزارة الصحة السعودية من خلال الموقع  الإلكتروني الرسمي لها.
  • كما يجب ان يحصل المواطن الراغب في هذه الخدمة على طلب مستخدم جديد للنظام.
  • من الشروط الأساسية التي تم وضعها لهذه الخدمة هو إجراء مسح أمنى.
  • يشترط أني تم إجراء هذا المسح في المكتب الرسمي لوكالة الأحوال المدنية السعودية الخاصة بخدمات الستخدمين.

شاهد أيضاً: جماد بحرف الخاء

خطوات الاستعلام عن تباليغ الولادة

فيما يلي سوف نوضح لكم الخطوات الصحيحة المتبعة لإتمام خدمة الاستعلام عن تباليغ الولادة من الموقع الرسمي لوزارة الصحة المصرية، وتكون هذه الخطوات عبارة عما يلي:

  1. أولًا يتم الدخول على الموقع الرسمي للوزارة ومن ثم يتم التسجيل الجديد من خلال كتابة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها.
  2. بعد التسجيل يتم الدخول على صفحة الخدمات الإلكترونية للوزارة والبحث عن خدمات التبليغ المسجلة والنقر على اختيار تباليغ الولادة وخدمات الاستعلام.
  3. الخطوة التالية التي تتبع تكون كتابة البيانات الخاصة بالوالدين للطفل والنقر على كلمة التحقق لتظهر الصفحة الرسمية بجميع معلومات الرضيع.
  4. في حالات الولادة ولم يتم التبليغ عنها في موقع الوزارة فيجب أن يتم إصدار التبليغ من المستشفى التي تمت الولادة بها.
  5. بعد استخراج هذا الطلب تقوم المستشفى بإرسال طلب المركز الوطني السعودي الخاص بهذه العملات.

شاهد أيضاً: عبارات عن التعاون

نبذة عن خدمة تباليغ الولادة

تعد خدمة حذف تبليغ ولادة أحد الخدمات الحكومية التي تم طرحها من قبل وزارة الصحة السعودية لجميع المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية، ومن خلال هذه الخدمة يكون بإمكان المواطنين الاستفادة من إرسال البيانات والمعلومات الخاصة بالمواليد إلى المركز الطبي السعودي، ولهذه الخدمة مجموعة من الشروط والمتطلبات التي يجب الاهتمام بتوافرها لدى المواطن قبل أن يتم التقديم على خدمة حذف تبليغ ولادة حتى يتم قبولها واعتمادها من المركز.

شاهد أيضاً: عبارات عن الحياة

معلومات عن خدمة تباليغ الولادة

ذكرنا فيما سبق مجموعة من النقاط الأساسية التي يجب التعرف عليها للتقديم على خدمة حذف تبليغ ولادة، ومن خلال ما يلي سوف نعرفكم على بعص المعلومات الهامة التي تتعلق بهذه الخدمة وتكون متمثلة في الجدول التالي:

تكلفة حذف تبليغ ولادة هذه الخدمة مجانية
رقم الهاتف للاستعلام عن الخدمة 011 212 5555 – 937
ساعات العملمن 7:30ص وحتى 2:30م
البريد الالكتروني[email protected]

خطوات تعديل تبليغ الولادة

وضحنا لكم فيما سبق كل ما يمكنكم أن تحتاجون إليه عند التقديم على خدمة حذف تبليغ ولادة ومن خلال الفقرة التالية سوف نوضح لكم الخطوات الخاصة بخدمة تعديل تبليغ الولادة لتكون متمثلة فيمل يلي:

  1. الدخول على الصصفحة الرسمية لوزارة الصحة السعودية ومنها الدخول على نظام التبليغ الولادة.
  2. النقر على نموذج التبليغ ومن ثم النزول إلى أخر الصفحة لتجد خيار التعديل البيانات.
  3. يمكنكم بعد ذلك تعديل البيانات التي ترغبون بها” الاسم، تاريخ الولاده، توقيت الولاده وغيرهم من البيانات المتوفرة في النموذج”
  4. يجب كتابة رقم الهوية الوطنية للوالد وجنسيته وبالمثل في خانة الأم ومن ثم النقر على حفظ التعديلات.

في ختام مقالتنا نود التنويه على أننا تعرفنا معًا على طريقة حذف تبليغ ولادة وتعديل بيانات المولود من على الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية بالإضافة إلى مجموعة من المتطلبات الأساسية الخاصة بهذه الخدمة.

شاهد أيضاً: عبارات عن الصبر