نموذج طي قيد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، تتيح هذه الخدمة فرص التدريب الداخلي لتقديم طلب إلغاء التسجيل، وفي غضون ذلك، أعلن المؤسسة العامة للتدريب المهني الفني بتبوك، أن ساعات العمل الرسمية لجميع المؤسسات التعليمية تكون خمس ساعات عمل، حيث يبدأ التدريب الصباحي للمتدربين في تمام الساعة العاشرة صباحاً. حتى الساعة 3 صباحا. لا يتم تجاوز وقت الليل والمحاضرة، حيث تم تصميم التدريب لمدة 35 دقيقة وسيبدأ برنامج التقديم المسائي في الساعة 21.30.

خطوات تقديم نموذج طي قيد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

حددت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بعض الخطوات التي يجب اتباعها من أجل تقديم نموذج طي قيد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وهي كالاتي:-

  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتدريب.
  • قم بالتمرير لأسفل على صفحة رايات واختر الخدمة الذاتية الدولية في نافذة الطالب.
  • أدخل تفاصيل حسابك التجريبي.
  • سيتم عرض صفحة الطلب الإلكترونية، حدد نوع الطلب المناسب (إرسال) في حقل الخدمة، انقر فوق (متابعة) لملء نموذج الطلب وإرساله.

شروط التقديم للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

هناك بعض الشروط التي وضعتها المؤسسة العامة للتدريب وهي كتالي:-

  • يجب أن يكون المتقدمون سعوديين.
  • يحصل على شهادة الخلفية التعليمية التي تؤهله للالتحاق بالكلية.
  • لا ينبغي أن تمر خمس سنوات على لحظة الإفراج.
  • يجب ألا يزيد عمر الطلاب عن 30 عامًا.
  • اجتياز اختبار القدرة على القياس.
  • بالنسبة له أن يذهب إلى الكلية لأول مرة.

وقت التدريب في المؤسسة العامة للتدريب التقني

وأوضحت الهيئة العامة للتدريب التقني والمهني بتبوك أن ذلك يأخذ في الاعتبار وقت التدريب في المؤسسة ويتبع تعليمات الهيئة التي تهدف إلى تمكينهم من تقديم خدمات التدريب في الوقت المناسب، وذلك لطلاب الكلية التكنولوجية الشهرية ومؤسسات الصناعة الثانوية في رمضان وشددت في الوقت نفسه على ضرورة اتباع الإجراءات والاحتياطات والبروتوكولات لضمان سلامة التعليم والتكنولوجيا والفنيين.

المؤسسة تشارك في فعالية يوم المهنة

شاركت الهيئة العامة للتدريب التقني والمهني، ممثلة بالإدارة العامة للتدريب التقني المهني بالرياض، في فعالية يوم المهنة 2022 الذي استضافته جامعة الأميرة نورا بينت عبد الرحمن في مقر الجامعة بالرياض في الفترة من 21 إلى 23 مارس في الرياض وكافأ مدير المديرية العامة للتدريب التقني المهني بالرياض الإدارة بهذه المشاركة: “إن جهود الجامعة في استضافة هذا الحدث تؤكد على القدرات الوطنية لكلا الجنسين، وتقدم وتبني لهذا الوطن الحبيب”. ما هو متوقع منهم. وقال إن الهدف من مشاركة المؤسسة في هذا الحدث هو تحقيق تكامل بين قطاع التعليم العالي والمصالح المحتملة. ويتم الحصول عليها من هذا الاندماج لصالح أبنائه.

الهيئة العامة للتدريب التقني والمهني

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي وكالة حكومية للتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية، وتسعى جاهدة على النحو التالي (قبول أكبر عدد ممكن من المتقدمين للتدريب التقني والمهني للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، وتقديم برامج تدريبية عالية الجودة ومناسبة تتيح للمتدربين الحصول على الوظائف المناسبة في السوق. بالإضافة إلى تأهيل وتطوير الكوادر البشرية الوطنية الموارد في المجالات الفنية والمهنية، فهي توفر فرصًا للانخراط في العمل الحر، وتوسع مجال التدريب المتقدم لدعم التخطيط الوطني، وبرامج نقل التكنولوجيا وتطويرها وكذلك المشاركة والعمل مع مجتمع الأعمال لتنفيذ برامج التدريب التقني والمهني لبناء شراكات استراتيجية، ونشر المعلومات حول أهمية العمل في المجالات التقنية والمهنية، وخلق بيئة مناسبة للتعلم مدى الحياة، بالإضافة إلى توفير، نشجع الاستثمار في العلماء ذوي القدرات (ج) والبحوث التطبيقية، والتدريب التقني والمهني الخاص للتكيف والاستجابة بشكل جيد للمشاكل والتغييرات القائمة على البحث.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع اليوم والتي كان يدور حول نموذج طي قيد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.