أسماء بنات محرمة و ماهو سبب تحريمها، يبحث الوالدان دوما عن أجمل الأسماء ليقوموا بتسمية أولادهم بها، ولكن للأسف قد ينخدع البعض ويختار أسماء تسمية بناتهم، ظنا منهم أنهم قد أحسنوا الاختيار، ولكن تفاجئوا بعد ذلك أن الاسم الذي اختاروه لطفلتهم، هو من الأسماء المحرمة، لذلك سوف نعرض في هذا المقال بعضا من تلك الأسماء المحرمة وسبب تحريمها.

أسماء بنات محرمة وماهو سبب تحريمها

سوف نعرض مجموعة من أسماء بنات محرمة وماهو سبب تحريمها ومن هذه الأسماء ما يلي:

رامايرمز هذا الاسم لإله عند الهندوس يقدسونه ويعبدونه، ويعتبرونه رمزا للفضيلة والفروسية.حرم اسم راما لأنه محرم في ديننا الأسلامي تسمية الأبناء بأسماء الشياطين أو بأسماء الأصنام أو بأسماء آلهة الكفر.
لارايعود اسم لارا لاسم إله لدى الرومان يطلق عليه إله البيوت، وفي الأديان الوثنية ذكر اسم لارا كإله لنهر في إيطاليا.حرم اسم لارا لأنه محرم في ديننا الأسلامي تسمية الأبناء بأسماء الشياطين أو بأسماء الأصنام أو بأسماء آلهة الكفر
مايايعود اسم مايا لتسمية أطلقت على قبائل توجد في أمريكا، عرف عنهم ضعف القدرات العقلية، وعدم الفهم، وضعف الذكاءحثنا ديننا الإسلامي على اختيار أسماء أبنائنا التي تعود لأشياء محبوبة، وليس لأشياء مكروهة.
ريناديعني اسم ريناد هو كثرة الذنوب في القلب حتى يسود من كثرت المعاصى بداخله، أو تعني تراكم الذنوب على القلب الواحد تلو الآخر، حتى يموت القلب.يعد اسم ريناد مكروه لأنه يعبر عن كثرة الذنوب التي تغطي القلب.

أسماء بنات منهي عنها في الدين الإسلامي

يدعو ديننا الإسلامي إلى تكريم الأنسان، ولا يوجد لتكريم الإنسان أفضل من اختيار اسم محبب، يجعله يحيا سعيداً بين الناس، لذا ينصحنا ديننا الحبيب بالابتعاد عن تسمية بناتنا ببعض من الأسماء، و سوف نعرض بعضا من أسماء بنات محرمة وماهو سبب تحريمها، فيما يلي:

 

ريماسيعني اسم ريماس ظلام القبور، وقيل أنه يعني الجن الصغير، وقيل أنه يعنى مؤخرة حيوان الغزال.حثنا ديننا الإسلامي على اختيار أسماء أبنائنا التي تعود لأشياء محبوبة، وليس لأشياء مكروهة
لماريعود اسم لمار لكلمة فارسية، وهي تشير لأنثى الكلب، كان يظن كثير من الناس أن لمار يعنى ماء الذهب أو لمعان الماس و لكن ذلك غير صحيح.كرم الله الإنسان وفضله دونا عن كل المخلوقات، لذا تعد من الحرمانية أن نطلق اسم يعني أنثى الكلب على طفلة صغيرة.
يارايعود اسم يارا لكلمة فارسية تعني الطعام المحروق.حثنا ديننا الإسلامي على اختيار أسماء أبنائنا التي تعود لأشياء محبوبة، وليس لأشياء مكروهة
وجداسم وجد هو اسم للجن، وغالبا تعاني من يكون اسمها وجد بأمراض شديدة تؤدى لموتها، ويعنى اسم وجد كذلك احتراق القلب.يعد اسم وجد من الأسماء المكروه تسمية بناتنا بها، وذلك لبشاعة معنى الاسم.

أسماء حرم تسمية البنات بها

يشعر الوالدان بالسعادة الجمة، عندما يرزقهم الله بطفلة مولودة، ويسعون للبحث عن اسم لها مميز، يجعلها محبوبة بين الناس، وتتعدد الأسماء، ولكن سنذكر اليوم بعض من أسماء بنات محرمة وماهو سبب تحريمها، فيما يلي:

  • وتين: يعود اسم وتين لجماعة من الكفار، كانوا منغمسين في المعاصي و يمارسون الفواحش، حتى أطلق عليهم الوتين، ويقال أن هذا الاسم يعود للحبل الوتين، لذا يعد اسم وتين من الأسماء المحرم تسمية البنات بها.
  • هنوف: يعود اسم هنوف لاسم جنية، تعيش هذه الجنية في الخلاء، لذا تم تحريم تسمية البنات بهذا الاسم.

في نهاية مقال أسماء بنات محرمة وماهو سبب تحريمها، نكون قد ذكرنا لكم مجموعة من الأسماء المحرم تسمية البنت بها، وتم شرح معاني الأسماء، ويجب علينا جميعا اختيار الأسماء ذات المعاني الجميلة والمحبوبة لأطفالنا.