أسماء أولاد من ثلاث حروف ومعانيها التي تتميز بالسهولة والبساطة في النطق والكتابة، والتي تعبر عن رغبة الوالدين في الحصول على اسم بسيط سهل لا يحتوي على عدد كبير من الحروف، وذلك على اختلاف أصل الاسم سواءً كان عربي أو أجنبي أو تركي أو لاتيني أو خلاف ذلك، وذلك بعدما انتشرت الكثير من الأسماء المميزة في الفترة الأخيرة، والتي قد يرغب الآباء في معرفة معانيها، وسوف نشير إلى بعض منها في السطور القادمة.

أسماء أولاد من ثلاث حروف ومعانيها

البحث عن أسماء أولاد من ثلاث حروف ومعانيها أمر وارد خاصةً لما تتمتع به هذه الأسماء من تنوع وتميز، ويأتي ضمنها على سبيل المثال:

  • فهد: يشير الاسم إلى حيوان الفهد الذي يعتبر أسرع الحيوانات البرية، ومعنى الاسم الشخص القوي الشجاع الذي يجري بسرعة للحاق بما يريد.
  • أنس: معنى الاسم هو الشخص الذي تأنس به ويسكن القلب له، وهو اسم أحد صحابة النبي صلى الله عليه وسلم وهو أنس بن مالك.
  • آدم: اسم أول نبي أرسله رب العالمين وهو سيدنا آدم- عليه السلام- ومعنى الاسم آلف وأصلح.
  • مُلاّ: اسم عربي الأصل وينطقه بهذا الشكل العجم والأتراك، وأصل الاسم مَولى، وهو يعني السيد أو المعلم أو الشيخ.

أسماء أولاد من ثلاث حروف من القرآن الكريم

الحصول على أسماء أولاد من ثلاث حروف ومعانيها من كتاب الله وهو القرآن الكريم أمر سهل، لأن القرآن الكريم زاخر بالمعاني والاسماء الجميلة والمميزة، منها على سبيل ذلك:

  • فضل: اسم علم مذكر وهو يعني الزيادة أو البقية أو الإحسان وكان المسلمون الأوائل يتفاءلون بهذا الاسم وبمن سُمى به لأنه فضل من الله ونعمة، ومما ورد من القرآن عن هذا الاسم: “فلولا فضل الله عليكم ورحمته لكنتم من الخاسرين”.
  • هود: هو الشخص رفيع القدر وقيل إن الاسم مشتق من هائد وهو الذي يقول الكلام برفق وهدوء، وهو اسم نبي الله هود عليه السلام الذي أرسل إلى قوم عاد، حيث قال تعالى: “قالوا يا هود ما جئتنا ببينة وما نحن بتاركي آلهتنا عن قولك وما نحن لك بمؤمنين”.
  • نوح: هو اسم علم مذكر سامي قديم وهو يشير إلى من يُكثر البكاء والنواح على تقصيره وقلة طاعته لرب العالمين، وهو اسم نبي الله نوح عليه السلام، وقد ورد عنه في الكتاب الكريم: “ولقد أرسلنا نوحًا إلى قومه إني لكم نذير أمين”.
  • دُريّ: اسم عربي منسوب إلى الدر أو اللؤلؤ وهو الكنز الكامن، وهو من اسماء الاولاد غير المنتشرة في الدول العربية، ومما ورد في كتاب رب العالمين عن الاسم الآية التالية: “الله نور السموات والأرض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار”.

أسماء اولاد تركية من ثلاث حروف

الاسممعناه
جينيعني الهدية من الله جل وعلا ومعناه كذلك الحياة.
أزليعني الحياة الأبدية أو الخلود.
كآنيعني ملك الملوك أو من بلغ الدرجة العليا.
جانيعني في اللغة اللاتينية الآلهة.
تاجيعني الإكليل الذي يوضع على الرأس، والذي يضعه الملوك والأمراء.

 

أسماء اولاد قديمة من ثلاث حروف

 

الاسمالمعنى
كرمهو الشخص الكريم المعطاء الذي يعطي من حوله دون مقابل.
عمرالاسم مشتق من العمر أو الحياة وهو يعني الشخص المعمر في الحياة.
حمدهو الشخص الكثير الحمد، وهو من يعترف بنعم ربه ويحمده ويشكر فضله ونعمه الكثيرة.
سعدأصل الاسم عربي وهو اسم يطلق على الذكور، ويعني الفرح والخير والبهجة والسرور، والاسم كان منتشراً في القرون الماضية كثيراً.
بدراسم عربي مميز وقديم ويعني القمر المكتمل في الليلة الـ 14 من الشهر الهجري.
سيفاسم عربي أصيل وقديم ويرمز للسلاح المستخدم في الحروب قديما.
نوريعني الساطع المضيء بشدة وقد ذُكر الاسم في القرآن الكريم في سورة النور.

كان موضوعنا اليوم في هذا المقال عن أسماء أولاد من ثلاث حروف ومعانيها، واستطعنا الإشارة إلى العديد من الأسماء التي تتكون من ثلاثة حروف وما تمثله من معاني واصل بعض هذه الأسماء الصحيحة.