قناة الحقيقة الإسلامية هي قناة تعرض الكثير من البرامج القائمة على الدعوة الإسلامية التي توضح الكثير مما خفي على المسلمين, لذلك تضم سطور هذا المقال طريقة ضبط تردد قناة الحقيقة الإسلامية على النايل سات 2023، حيث تصنف هذه القناة من أهم القنوات الإسلامية التي يتم بثها بصورة دائمة، نظرًا للإقبال الشديد على متابعتها من نسب عالية من المشاهدين، وهنا يمكننا التعرف على التفاصيل التي تخص هذه القناة من خلال سطور هذا المقال.

قد يهمك: تردد قناة الفتح الإسلامية الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Al Fath

معلومات عن قناة الحقيقة الإسلامية

تعد قناة الحقيقة الإسلامية من القنوات المتخصصة في الإلقاء الديني، ولديها الكثير من البرامج المميزة، قناة الحقيقة قناة مميزة تعمل على بث الأحكام الإسلامية بطريقة سهلة وبسيطة، وسوف نتعرف الكثير عن تلك القناة التي تهدف إلى الكثير، ولديها محتوى مفيد جدا، لكل أفراد المجتمع، تعمل على نشر تعاليم الدين الإسلامي، وتعتبر هذه تردد قناة الحقيقة الإسلامية من أهم القنوات التي تقدم الكثير من المحتوى الديني الهادف الذي يرغب الكثير من المسلمين داخل الدول العربية في التعرف عليه بصورة كبيرة  ومن أهم المعلومات المتاحة عنها التالي:

نوع القناة:قناة الحقيقة الإسلامية
مالك القناة:الشيخ/ محمد بن راشد بن عيد الهاشمي
تردد النايل سات:12397

اقرأ المزيد: تردد قناة الكُتاب الإسلامية الجديد 2023 على النايل سات El Kootab TV

برامج قناة الحقيقة الإسلامية

تعتبر هذه القناة من أهم القنوات التي يمكن من خلال متابعتها التعرف على الكثير من المعلومات التي تخص الأمور الدينية التي تشغل بال الكثير من المتابعين داخل كل العالم العربي كله، وللتعرف على تفاصيل هذه القناة نذكر التالي:

  • تقدم تردد قناة الحقيقة الإسلامية العديد من أنواع الأناشيد الدينية التي يرغب الكثير منا في التعرف عليها, يقوم القائمين على بث هذه القناة في طرح الكثير من القضايا الدينية التي تشغل بال المتابعين، مع إتاحة طرق تواصل متعددة.
  • تعرض القناة الكثير من الفواصل القرآنية التي تعرض بين الكثير من البرامج التي يتم عرضها على القناة, تعرض القناة عرض في مواعيد محددة للتلاوات القرآنية بأصوات الكثير من القراء من الوطن العربي كله.
  • تقوم القناة ببث برامج مختلفة بها محتوى ديني خاص بالفتاوى التي تجيب على الكثير من أسئلة المواطنين داخل الوطن العربي, تعمل القناة على مداومة العرض للمحاضرات الدينية التي يلقيها الكثير من المتخصصين داخل العالم العربي كله.
  • تعرض قناة الحقيقة الإسلامية الكثير من البرامج القائمة على الدعوة الإسلامية التي توضح الكثير مما خفي على المسلمين, تقدم القناة الكثير من البرامج التي تخص فقه المرأة لاطلاعها على الكثير من التفاصيل التي تخصها.

شاهد أيضا: تردد قناة الرقية الشرعية الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Roqia TV

مميزات قناة الحقيقة الإسلامية

تعتبر تردد قناة الحقيقة الإسلامية من أهم القنوات التي يوجد بها الكثير من المميزات التي تجعلها مختلفة عن غيرها من القنوات، وللتعرف على هذه المميزات نذكر التالي:

  • يستخدم القائمين على القناة أحدث التقنيات التي تستخدم في البث الرقمي, تقدم نوع من المحتوى الديني الهادف الذي يجذب الكثير من المشاهدين, يتم بث تردد هذه القناة دون انقطاع وبصورة تامة على مدار الأربع والعشرين ساعة.
  • يمكن مشاهدة هذه القناة بصورة دائمة نظرًا لإتاحتها بصورة مجانية كاملة لكل المتابعين, تتميز بطريقة عرضها المميزة للبرامج والتنويه المستمر عنها لتشويق الكثير من المشاهدين.
  • يعتبر الصورة الخاصة بهذه القناة من أفضل أنواع الصور من حيث الجودة دون أي مشاكل أو تقطيع, البث الخاص بالقناة مستمر دون أي انقطاع أو تشويش يمكن أن يجده المشاهد عند متابعته للقناة.

شاهد أيضا: تردد قناة منهاج النبوة الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Menhag Al Nobowa TV

تردد قناة الحقيقة الإسلامية على النايل سات 2023

تعتبر قناة الحقيقة الإسلامية من أفضل القنوات الدينية على الساحة العربية وذلك مما تقدمه من محتويات وفقه وشريعة، توضح للمسلمين الكثير مما يجهله، تمتلك الخبرة الكافية لتقديم أفضل المحتويات، دايما تقوم القناة ببث الدروس الدينية، وتستعين بنخبة كبيرة من العلماء العالم الإسلامي، تبحث دائما على ما يهم المشاهد وتقوم بعرضه، ويوفر القائمين على هذه القناة الكثير من التفاصيل التي تخص معلومات تردد القناة والتي يمكن التعرف عليها من خلال الجدول التالي:

التردد:12397
الاستقطاب:أفقي
القمر الصناعي:نايل سات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:4/3
الجودة:SD

مميزات قناة الحقيقة الإسلامية

تعتبر تردد قناة الحقيقة الإسلامية من أهم القنوات التي يوجد بها الكثير من المميزات التي تجعلها مختلفة عن غيرها من القنوات، وللتعرف على هذه المميزات نذكر التالي:

  • تتميز قناة الحقيقة بمزايا عديدة، وهي قناة متنوعة تعرض الكثير من الأمور الدينية وتعرض أيضا القران الكريم بتلاوات مختلفة وعلاوة على ذلك يوجد بالقناة الإنشاد الديني.
  • تقدم أيضا البرامج الدينية التي تطرح الكثير من الأسئلة وتجوب عليه، ولذلك هي قناة مميزة، تعرض أيضا قصص القرآن للأطفال ولهذا هي تهتم بجميع الفئات.
  • يستخدم القائمين على القناة أحدث التقنيات التي تستخدم في البث الرقمي.
  • تقدم نوع من المحتوى الديني الهادف الذي يجذب الكثير من المشاهدين.
  • يتم بث تردد هذه القناة دون انقطاع وبصورة تامة على مدار الأربع والعشرين ساعة.
  • يمكن مشاهدة هذه القناة بصورة دائمة نظرًا لإتاحتها بصورة مجانية كاملة لكل المتابعين.
  • تتميز بطريقة عرضها المميزة للبرامج والتنويه المستمر عنها لتشويق الكثير من المشاهدين.
  • يعتبر الصورة الخاصة بهذه القناة من أفضل أنواع الصور من حيث الجودة دون أي مشاكل أو تقطيع.
  • البث الخاص بالقناة مستمر دون أي انقطاع أو تشويش يمكن أن يجده المشاهد عند متابعته للقناة.

اهدف قناة الحقيقة الإسلامية

لدي قناة الحقيقة عدة أهداف مختلفة وهي نشر تعاليم الدين الحنيف والتعرف على الأحاديث النبوية، والتعرف عليه.

  • وتهدف أيضا إلى تصحيح بعض الأمور الدينية لدى البعض, لديه أفضل وامهر فريق عمل تقني حتى يتم تقديم المحتوي على أكمل وجه.
  • تعمل قناة الحقيقة على مدار اليوم والساعة، ولا ينقطع البث الخاص به وعلاوة على ذلك ليس لديه أي فواصل إعلانية وتعرض القرآن الكريم من حين إلى آخر.

شرح طريقة ضبط تردد قناة الحقيقة الإسلامية

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

ختامًا نكون قد تعرفنا على الكثير من المعلومات التي تخص تردد قناة الحقيقة الإسلامية على النايل سات 2023، والتي تعرض الكثير من البرامج الدينية على اختلاف أنواعها ومحتواها كما تعرفنا على المميزات الموجودة بهذه القناة عن غيرها من القنوات الإسلامية الأخرى.