قناة الجديد واحدة من أهم الترددات التي يبحث عنها الكثيرين، حيث حازت على إعجاب الجمهور بدولة لبنان والوطن العربي, لذلك تردد قناة الجديد الجديد 2023 على الاقمار الصناعية يتساءل الكثير من الأشخاص في لبنان ودول العالم العربي أيضًا، حيث أنها قناة شيقة وتقدم محتوى متنوع ما بين ترفيهي وبرامج إخبارية وسياسية، ومسلسلات وأفلام حصرية عربية منها وتركية، وسوف نوضح من خلال مقالنا التالي أهم المعلومات حول تردد القناة الجديد وكل ما توافر من معلومات حول برامج القناة ومحتواها وأهم مميزاتها كذلك.

قد يهمك: تردد قناة الشروق الإخبارية الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Echourouk TV

معلومات عن قناة الجديد

تأسست القناة عام 2001 حيث ترجع ملكيتها إلى رجل الأعمال الشهير تحسين خياط، حيث استطاعت القناة حفظ مكانتها وشعبيتها بين الجمهور اللبناني والدول العربية المختلفة، كما تنفرد القناة بعرض سلسلة من البرامج والمسلسلات بمختلف أنواعها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى برامج الترفيه، بجانب امتلاكها حقوق بث الأنشطة المختلفة في السباق الرمضاني لذلك يتم البحث عن تردد قناة الجديد وأبرز المعلومات عنه، وسوف نوضح أهم ما توافر من معلومات عن القناة في الجدول التالي:

نوع القناة:قناة الجديد
مالك القناة:تحسين خياط
تردد النايل سات:12130
عربسات:11977
OSN:تحتوي القناة على OSN HOME باقة ترفيهية تقوم بنقل أفضل المسلسلات والدراما على قناة دراما بدوية على شاشة التليفزيون بشكل مجاني

برامج قناة الجديد

في صدد عرضنا إلي تردد قناة الجديد على النايل سات والعرب سات 2023، سنعرض إليكم سلسلة من البرامج المتنوعة التي تقوم بطرحها القناة كالآتي:

  • أنا هيك: من البرامج المثيرة للجدل الذي يقوم بتقديمه الإعلامي اللامع نيشان، وتدور أحداثه حول استقباله لشخصيات قامت بأشياء لا يقبلها المجتمع ولا تتناسب مع عاداته وتقاليده.
  • صباح اليوم: من أجمل البرامج الصباحية يقوم بتقديمه عدة إعلاميين مثل ماجي عون ونسرين ظواهري وميلاد حدشيتي ومارييت يونس وساشا دحدوح وجوزيف حويك وكارين سلامة.
  • وهلق شو: برنامج يطرح القضايا السياسية حيث يقوم الإعلامي جورج صليبي بالتواصل المباشر مع أبرز السياسيين، ومن ثم تناول الأخبار المحلية والدولية المختلفة.
  • المفاوض: من أبرز البرامج الحائزة على شهرة واسعة بلبنان، فهو حواري اجتماعي من تقديم الممثل عمار شلق، وتستهدف فكرته حل الخلافات والصراعات بين الشخصين.
  • بتفرق ع وطن: برنامج من تقديم الإعلامية سمر أبو خليل، حيث يهدف النقاش حول السياسة وتسليط الضوء على القضايا الشائكة، كما له تأثير قوي على النظم السياسية.
  • فوضى: إعداد وتقديم جو معلوف، وهو واحد من أهم البرامج الاجتماعية والسياسية بلبنان، حيث يناقش الكثير من المواضيع الأسرية والشبابية، كما أنه يعرض الواقع ويناقش الظروف الطارئة على دولة لبنان.
  • يسقط حكم الفاسد: من تقديم الصحفي رياض القبيسي، حيث يحاور عدة سياسيين حول أمور الدولة وفتح ملفات الفساد بها.
  • مع تمام: يقدمه الإعلامي تمام بليق، وهو من البرامج الجريئة الذي يقوم بطرح الأسئلة النارية في مختلف المجالات بالدولة.
  • هنا بيروت: يقوم بتقديمه راشيل كرم روان أبو خزام جوزفين ديب وليال سعد، يطرح بشكل يومي أخبار بيروت إلى جميع أنحاء العالم.
  • برنامج الحدث: من تقديم سمر أبو خليل، يطرح الأخبار اللبنانية والدولية.

اقرأ المزيد: تردد قناة KNN الإخبارية الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات

تردد قناة الجديد على النايل سات 2023

تردد قناة الجديد على النايل سات والعرب سات 2023 واحدة من أهم الترددات التي يبحث عنها الكثيرين، حيث حازت على إعجاب الجمهور بدولة لبنان والوطن العربي، وتزامنًا مع التحديث الذي طرأ على القناة وافتقاد الإشارة، يمكننا استقطاب التردد من أجل متعة المشاهدين بالأعمال المطروحة المختلفة.

كما ذكرنا أن العديد يرغب في معرفة تردد قناة الجديد والاستمتاع بها، كل ما عليك فعله هو ضبط جهاز الرسيفر على التردات التالية:

التردد:12130
الاستقطاب:أفقي
القمر الصناعي: نايل سات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:5/6

تردد قناة الجديد على قمر صناعي عرب سات

التردد:11977
الاستقطاب:أفقي
القمر الصناعي:عربسات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:5/6

مميزات قناة الجديد

لقناة الجديد الكثير من المميزات، والتي جعلت منها قناة ذات شهرة كبيرة بين الناس، وأهمها ما يلي:

  • تتميز قناة الجديد بأنها متنوعة في محتواها، أي أنها غير متخصصة في عرض محتوى ثابت، فهي تعرض محتوى ترفيهي فني، وأيضًا إخباري سياسي واجتماعي.
  • اشتهرت قناة الجديد في وقت قصير، نظرًا لأنها استطاعت أن تستقطب مجموعة كبيرة من أشهر الإعلاميين المحبوبين، والذين لديهم القدرة على توصيل آراء الناس بحيادية شديدة.
  • كما أن قناة الجديد استطاعت أن تطور من تقنياتها لبث القناة، ليستمتع المشاهد بصورة وصوت أشد وضوح مما كانت عليه في التردد القديم.
  • بالإضافة إلى أنها تبث العديد من البرامج والأفلام والمسلسلات على مدار 24 ساعة، وتتم إعادتها أيضًا في أوقات أخرى لتناسب أوقات المشاهدين.

قد يهمك: تردد قناة العالم الإخبارية الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Alalam News

كيفية استقبال تردد قناة الجديد

من خلال بعض الخطوات يستطيع كل شخص أن يضبط التردد الخاص بقناة الجديد، ويستقبلها على جهاز الرسيفر الخاص به.

  • بداية لا بد من استخدام جهاز التحكم عن بعد الخاص بالمستقبل، ونضغط على زر القائمة أو menu.
  • وبعد ذلك يتم اختيار كلمة تثبيت أو كلمة تنصيب، وإذا طلب رقم سري للدخول على الصفحة الرئيسية ندخل أربعة أصفار ((0000، وبعد ذلك الضغط على كلمة موافق.
  • ستظهر قائمة بها العديد من البيانات المطلوب إدخالها للبحث عن القناة، وهي عبارة عن التردد ومعامل التصحيح، واسم الاستقطاب سواء رأسي أو أفقي.
  • وبعد إدخال كل هذه البيانات نضغط على كلمة OK ، سيتم البحث عن القناة وستظهر ضمن قائمة القنوات الخاصة بجهاز الاستقبال في آخر القائمة.

قد يهمك: تردد قناة أبل أفلام الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Apple

شرح طريقة ضبط تردد قناة الجديد

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

فضائية الجديد واحدة من القنوات الشهيرة يتم بثها من دولة بيروت لبنان، حيث تم البث لأول مرة لها باسم نيو تي في، ولكني مع رفض الحكومة لها وتوقفها، عادت مرة أخرى على الساحة وهي رائدة إلى يومنا هذا.