التحويل بين الجامعات جامعة الطائف حيث أن جامعة الطائف تتيح من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بها للطلاب إمكانية أن يقوموا بالتحويل من أي جامعة أخرى إلى جامعة الطائف من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بها على شبكة الإنترنت حيث أن التقديم على طلب التحويل سوف يتم إلكترونيا بالإضافة إلى أن الموافقة على الطلب وقبوله سوف يتم أيضاً إلكترونيا وسوف يتم ارسال الموافقة للطالب ولكن من المهم أن يتوفر في الطالب الشروط اللازمة وأن يجهز كافة المستندات المطلوبة ويقوم بتنفيذ خطوات التقديم على بوابة جامعة الطائف على شبكة الإنترنت.

التحويل بين الجامعات جامعة الطائف

تعمل حكومه المملكة العربية السعودية على بذل مجهود كبير للتسهيل على المواطنين داخل المملكة بشكل عام وعلى الطلاب بشكل خاص وذلك من خلال ميكنة الخدمات التي تقدمها القطاعات الحكومية المختلفة بحيث يتمكن من المواطنين من الحصول على هذه الخدمات على شبكة الإنترنت بدون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الحصول على الخدمة وتعد جامعة الطائف من الجامعات السباقة في ميكنة الخدمات التي تقدمها التي يأتي على رأسها خدمة التحويل بين الجامعات جامعة الطائف التي اتاحتها الجامعة على المنصة الالكترونية الخاصة بها على شبكة الإنترنت بهدف التسهيل على الطلاب التحويل بين الجامعات بدون أي عراقيل.

طريقة التحويل بين الجامعات

التحويل بين الجامعات جامعة الطائف من الخدمات التي سوف يقوم بها الطلاب عبر تنفيذ عدد من الخطوات البسيطة على المنصة الالكترونية لجامعة الطائف هذه الخطوات هي:

  • الخطوة الأولى هي توجه الطالب إلى البوابة الإلكترونية لجامعة الطائف على شبكة الإنترنت.
  • بعد ذلك ومن الشريط العلوي يتم النقر على خيار طلبات التحويل لجامعة الطائف.
  • بعد ذلك يعمل الطالب على تدوين رقم السجل المدني ثم يتم النقر على نوع الدراسة إلى جانب سنة الحصول على شهادة الثانوية العامة.
  • سوف يتم بالانتقال بالطالب إلى صفحة تتضمن نموذج يتضمن عدد من البيانات التي يجب على الطالب تدوينها.
  • الخطوة الأخيرة هي أن يتم النقر على خيار تأكيد حتى يتم إرسال الطلب.

معلومات عن خدمة التحويل بين الجامعات

الخدمة المقدمةالتحويل بين الجامعات جامعة الطائف
موقع تقديم الخدمةبوابة الطائف الالكترونية
المستهدفينالمواطن السعودي
مدة تنفيذ الخدمةيوم واحد
تكاليف الخدمةمجاناً
رقم الجوال012-7272020

شروط التحويل لجامعة الطائف

حتى يتم قبول التحويل بين الجامعات جامعة الطائف تشترط جامعة الطائف ضرورة توافر مجموعة من الشروط أهم هذه الشروط هي:

  • يجب على الطالب أن يكون درس في أحد الجامعات أو الكليات المعترف بها لمدة لا تقل عن فصل دراسي ولا تزيد مدة الدراسة عن أربعة فصول.
  • يجب أن يكون الطالب المقدم على طلب التحويل مفصول من الجامعة التي يقدم على طلب التحويل منها لأي أسباب تعليمية أو تأديبية.
  • شروط التحويل الخاصة بالجامعة والتي يحددها مجلس الكلية يجب عن أن تنطبق على الطالب المقدم على طلب التحويل.

شروط معادلة المواد

عند التحويل بين الجامعات جامعة الطائف فإن القسم الذي سوف يحول الطالب إليه يتطلب توافر عدد من الشروط لاتمام عملية معادلة المواد وهي:

  • درجات الطالب في المقرر يجب أن لا تقل عن 70 درجة بتقدير جيد.
  • يجب الحصول على الموافقة من لجنة المعادلات داخل القسم المطلوب الدراسة فيه.

المستندات المطلوبة للتحويل لجامعة الطائف

حتى يتم قبول التحويل بين الجامعات جامعة الطائف فإن هذا يتطلب على الطالب أن يقوم بالحصول على سجل اكاديمي مختوم مواقع عليه من الجامعة التي سوف يقوم الطالب بالتحويل منها.