دعاء لجلب الحبيب في لمح البصر من الأمور التي يتم البحث عنها من قبل العديد من الأشخاص كما يجب الإشارة أن هناك العديد من الفتيات في الوقت الحالي التي ترغب في الزواج وجلب الحبيب ويرغبون في دعاء يكون مقبول عند الله من أجل تسريع خطبتهم، وقد يهمك ايضاً معرفه دعاء النجاح في الامتحان, هناك العديد من الفتيات العفيفات بالطبع التي ترغب في أن تعرف نفسها وترغب في الزواج من إحدي الأزواج الصالحين تابعوا معانا خلال السطور القادمة سوف نعرض عليكم بعض الأدعية التي يمكنكم الدعاء بها بالطبع.

قد يهمك: دعاء للمريض

دعاء لجلب الحبيب في لمح البصر

اذا كنتم تبحوث عن دعاء لجلب الحبيب في لمح البصر يجب أن تكوني على علم كامل بأنه لا يتواجد دعاء محدود قد يساعد على جلب الحبيب، وبالطبع لم يذكر أي حديث نبوي عن الرسول صلى الله عليه وسلم ذكر صيغة معينة للدعاء من أجل جلب الحبيب ولكن يجب أن نشير أن هناك مجموعة من الأمور المحددة الذي يجب عليكم القيام بها من ثم الدعاء والتضرع إلي الله سبحانه وتعالى لأن يرزقك الله الزوج الصالح في اقرب وقت ممكن، خلال السطور القادمة سوف نعرض عليكم مجموعة من الأدعية التي يمكنكم استخدامها من أجل الدعاء

هناك مجموعة من الأفعال الذي يجب عليكم القيام بها قبل الدعاء من بينها الوضوء بالمياه، ويجب عليكم بعد ذلك أداء صلاة ركعتين وذلك بنية قضاء الحاجة ثم يجب عليكم بعد ذلك الدعاء لجلب الحبيب في لمح البصر كما يجب أن يكون هناك خشوع في الدعاء ويقين في الله سبحانه وتعالي بتحقيق ما تتمنى.

أدعية مميزة لجلب الحبيب في لمح البصر والزواج منه

كما عرضنا عليكم سابقا لم يتواجد دعاء محدد لجلب الحبيب في لمح البصر بشكل خاص ولكن يجب أن نشير أن هناك مجموعة من الأدعية التي يمكن أن تساعد على الجمع بين الأحبة وتأليف القلوب كما يمكن أن تساعد هذه الأدعية في تسهيل الزواج وتسريعه أيضاً ومن بين هذه الأدعية:

  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمعني مع من تحب وترضى في الدنيا والآخرة، يا من أمره بين الكاف والنون.
  • وإذا قال لشيء كن فيكون، أرزقني بالزوج الصالح والذرية الصالحة التي تقر بها عيني. ربي أنت القادر سبحانك وبيدك الخير، تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير.
  • ربي ارجع لي حبيبي “فلان ابن فلان” من غيبته، فقد افتقده كثيرًا، ربي قلبي مشتاق له وبطلته.
  • اللهم اجمع بيني وبين فلان ابن فلان بالحق وافتح بيننا بالحق وانت الفتاح العليم.
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمعني مع من تحب وترضى في الدنيا والآخرة، يا من أمره بين الكاف والنون.
  • وإذا قال لشيء كن فيكون، أرزقني بالزوج الصالح والذرية الصالحة التي تقر بها عيني.
  • ربي أنت القادر سبحانك وبيدك الخير، تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير.
  • ربي ارجع لي حبيبي “فلان ابن فلان” من غيبته، فقد افتقده كثيرًا، ربي قلبي مشتاق له وبطلته.
  • اللهم اجمع بيني وبين فلان ابن فلان بالحق وافتح بيننا بالحق وانت الفتاح العليم.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم.
  • اللهم رحمت نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، رب إني أسألك برحمتك أن ترجع لي حبيبي في القريب لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيرًا مما استحق من فلان، وأن تقنعني وأهلي به.
  • يا رب يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام، يا رب يا حي يا قيوم الله صلى وسلم وبارك على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
  • أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقت.
  • أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن ترزقني الزوج الصالح، ثم يتم الدعاء بالمواصفات التي ترغبين فيها في هذا الزوج.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الكريم، وبنور وجهك المنير، وملكك القديم، يا حيّ يا قيّوم أسألك باسمك الّذي أشرقت به السّماوات والأرضون، وباسمك الّذي يصلح به الأوّلون والآخرون، يا حيّاً قبل كلّ حيّ، ويا حيّاً بعد كلّ حيّ، ويا حيّاً حين لا حيّ، يا محيي الموتى ومميت الأحياء، يا حيّ لا إلـه إلّا أنت. اللهمّ بحقّ يس والقرآن الحكيم، وبحقّ طه والقرآن العظيم، يامن يقدر على حوائج السّائلين، يا من يعلم ما في الضّمير، يا منفّساً عن المكروبين، يا مفرّجاً عن المهمومين، يا راحم الشّيخ الكبير، يا رازق الطّفل الصغير، يا من لا يحتاج إلى التّفسير، صلّ على محمّد وآل محمّد، وافعل بي ما أنت أهله، واجعل لي في قلب فلان أو فلانة رأفةً ورحمةً بحقّ قولك (وألقيت عليك محبّةً مني ولتصنع على عيني).
  • اللّـهمّ ربّ النّور العظيم، وربّ الكرسيّ الرّفيع، وربّ البحر المسجور، ومنزل التّوراة والإنجيل والزّبور، وربّ الظلّ والحرور، ومنزل القرآن العظيم، وربّ الملائكة المقرّبين والأنبياء والمرسلين. يا مُجَلِّي عظيم الأمور، لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم، اللهمّ ألقِ الألفة والشّفقة والمحبّة في قلوب بني آدم وبنات حوّاء أجمعين، خاصّةً قلب فلان أخَذْتُ وعقدت جوارحه بحقّ شهد الله، وقل هو الله، وحسبي الله ألا إنّ حزب الله هم الغالبون، وصلّى الله على سيّدنا محمّد النبيّ الأميّ وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً إلى يوم الدّين، والحمد لله ربّ العالمين.

قد يهمك: دعاء للحبيب

دعاء جلب الحبيب العنيد

من الجدير بالذكر أن العند يعتبر واحد من الصفات السلبية بشكل كبير والتي ينفر منها العديد من الأشخاص لأنها يمكن أن تؤدي بصاحبها إلى فقدان من حوله وبالطبع إذا أصر الشخص على موقفه المخالف بشكل نهائي لموقفهم، كما يجب الإشارة أنه من الصعب بشكل كبير حلب الحبيب الذي لديه صفة العند ولكن هناك حل مناسب لهذه المشكلة هي بعض الأدعية المميزة والمصاغة بطريقة التقرب إلى الله سبحانه وتعالى حتى يعود المحب لحبيبه ولاشك في قبول  بالطبع أن تلك الأدعية بالطبع مادامت كان فيها خير.

دعاء جلب الحبيب الحزيـن

  • يجب أن نشير أن علاقة الحب التي تجمع بين طرفين بالطبع يجب أن يتواجد فيها العديد من المشاكل التي يمكن أن تؤدي إلى الحزن لاحد الطرفين.
  • كما يحاول كل طرف أن يزل طرف وغضب الشخص الآخر ويدعو الله أن يعود إليه مرة ثانية.
  • لذلك فإن الدعاء يعتبر اسرع طريقة من أجل رجوع الحبيب لشريكه.

قد يهمك: دعاء الاستخارة

هل توجد أدعية مخصصة لجلب الحبيب؟

من الجدير بالذكر أن الإسلام قد حث أن يتجه جميع المسلمين إلى الله سبحانه وتعالي في جميع الظروف والاحوال وهذا التوجه يكون بالطبع من خلال مجموعة من العبادات التي يجب على المسلم القيام بها ولم يجعل لكل ظروف الحياة دعاء خاص له بل يمكن للإنسان الدعاء بما شاء من الأدعية وذلك حسب المشكلة أو الظرف الذي يمر به فالله سبحانه وتعالى قريب يستجيب دعاء جميع عباده وذلك بناء على قول الله تعالي (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ).

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور

في نهاية مقالنا نكون قد عرضنا عليكم دعاء لجلب الحبيب في لمح البصر الذي يعتبر من الأدعية المميزة التي تبحث عنها العديد من الفتيات بشكل كبير نرجوا أن ينال هذا الموضوع إعجابكم ونكون قد عرضنا عليكم كافة المعلومات المطلوبة الخاصة بالموضوع.