مقدمة إذاعة مدرسية عن النجاح، اليوم ستتحدث إذاعتنا المدرسية عن النجاح وأهميته في حياة كل فرد من أفراد المجتمع فعندما يكون الفرد ناجح ومتفوق في حياته العلمية والعملية سوف ينفع نفسه ومجتمعه، كما أن النجاح يرفع من شأن الإنسان ويجعله يحتل مكانة مرموقة جدًا في المجتمع مما يجعل الأفراد الآخرين يتقربون منه ليقتدوا به في حياتهم، لذلك يجب علينا الجد والإجتهاد في الدراسة أو في العمل أو في أي مجال من مجالات الحياة المختلفة لكي نصبح ناجحين ومتفوقين وقدوة لغيرنا من الأطفال والشباب والجيل القادم بصفة عامة.

عنوان المقدمةمقدمة إذاعة مدرسية عن النجاح
فقرة القرآن الكريمبسم الله الرحمن الرحيم “قَدۡ أَفۡلَحَ ٱلۡمُؤۡمِنُونَ (1) ٱلَّذِينَ هُمۡ فِي صَلَاتِهِمۡ خَٰشِعُونَ (2) وَٱلَّذِينَ هُمۡ عَنِ ٱللَّغۡوِ مُعۡرِضُونَ” صدق الله  العظيم
فقرة الحديث الشريفقال رسول الله صلى الله عليه وسلم” فضل العالم على العابد كفضلي على أدناكم” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فقرة الحكمةالناجحون قادرون على تحقيق النجاح، وذلك لأنهم يؤمنون بأنهم قادرون على تحقيق ذلك.
مقدمة إذاعة مدرسية عن النجاح
مقدمة إذاعة مدرسية عن النجاح

مقدمة إذاعة مدرسية عن النجاح

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خير البرية وعلى آله ومن سار على هديه إلى يوم الدين سوف نبدأ مقدمة إذاعتنا المدرسية اليوم بهذه الآية الكريمة قال تعالى”يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات” صدق الله العظيم.

هذه الآية تبين لنا أن الله يرفع الذين يؤدون عملهم بإخلاص إلى أعلى الدرجات، كذلك تشير إلى النجاح الذي يكون ثمرة التعب والمجهود المبذول لتحقيق هذا النجاح وتضامنًا مع ما سبق نود أن نقدم لكم البرنامج المخصص للإذاعة المدرسية اليوم.

ولكن قبل ذلك يسعدنا أن نلقي التحية على المدير والمعلمين وكذلك الطلاب، لنتطرق بعد ذلك إلى الإذاعة ومضمونها الذي سوف يشير إلى النجاح وأهميته في حياتنا، والوسائل والطرق التي تساعدنا للوصول إليه.

حيث يجب على الطلاب تحديد أهدافهم لكي يتمكنوا من تحقيقها، كما يجب عليهم التطلع للوصول إلى أعلى درجة من العلم والتعلم وذلك من خلال القراءة والاطلاع في شتى العلوم وليس فقط في المناهج الدراسية.

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

بعد أن تناولنا مقدمة الإذاعة المدرسية التي تتحدث عن النجاح ننتقل الآن إلى الفقرات الإذاعية ونبدأ أولى فقراتنا بالقرآن الكريم وبعض الآيات التي تشير إلى النجاح والتي سوف ينقلها لنا الطالب/ …………..

بسم الله الرحمن الرحيم “قَدۡ أَفۡلَحَ ٱلۡمُؤۡمِنُونَ (1) ٱلَّذِينَ هُمۡ فِي صَلَاتِهِمۡ خَٰشِعُونَ (2) وَٱلَّذِينَ هُمۡ عَنِ ٱللَّغۡوِ مُعۡرِضُونَ (3) وَٱلَّذِينَ هُمۡ لِلزَّكَوٰةِ فَٰعِلُونَ (4) وَٱلَّذِينَ هُمۡ لِفُرُوجِهِمۡ حَٰفِظُونَ (5) إِلَّا عَلَىٰٓ أَزۡوَٰجِهِمۡ أَوۡ مَا مَلَكَتۡ أَيۡمَٰنُهُمۡ فَإِنَّهُمۡ غَيۡرُ مَلُومِينَ (6) فَمَنِ ٱبۡتَغَىٰ وَرَآءَ ذَٰلِكَ فَأُوْلَٰٓئِكَ هُمُ ٱلۡعَادُونَ (7) وَٱلَّذِينَ هُمۡ لِأَمَٰنَٰتِهِمۡ وَعَهۡدِهِمۡ رَٰعُونَ (8) وَٱلَّذِينَ هُمۡ عَلَىٰ صَلَوَٰتِهِمۡ يُحَافِظُونَ (9) أُوْلَٰٓئِكَ هُمُ ٱلۡوَٰرِثُونَ (10) ٱلَّذِينَ يَرِثُونَ ٱلۡفِرۡدَوۡسَ هُمۡ فِيهَا خَٰلِدُونَ (11) وَلَقَدۡ خَلَقۡنَا ٱلۡإِنسَٰنَ مِن سُلَٰلَةٖ مِّن طِينٖ (12) ثُمَّ جَعَلۡنَٰهُ نُطۡفَةٗ فِي قَرَارٖ مَّكِينٖ (13) ثُمَّ خَلَقۡنَا ٱلنُّطۡفَةَ عَلَقَةٗ فَخَلَقۡنَا ٱلۡعَلَقَةَ مُضۡغَةٗ فَخَلَقۡنَا ٱلۡمُضۡغَةَ عِظَٰمٗا فَكَسَوۡنَا ٱلۡعِظَٰمَ لَحۡمٗا ثُمَّ أَنشَأۡنَٰهُ خَلۡقًا ءَاخَرَۚ فَتَبَارَكَ ٱللَّهُ أَحۡسَنُ ٱلۡخَٰلِقِينَ” صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

هذه الفقرة عبارة عن ذكر الأحاديث الشريفة التي نقلها لنا الصحابة رضوان الله عليهم، والآن سوف ينقل لنا الطالب/ ………. الحديث النبوي التالي الذي يوصينا فيه الرسول صلى الله عليه وسلم بالنجاح والتفوق في حياتنا.

قال رسول الله صل الله عليه وسلم “إنما العلم بالتعلم، والحلم بالتحلم، ومن يتحر الخير يعطه، ومن يتق الشر يوقه” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

النجاح يحتاج منا إلى كد وجهد وتعب فهو لا يأتي من فراغ وإنما يتطلب منا أن نسعى إليه ونتبع كل الطرق الصحيحة لنتمكن من تحقيقه.

فقرة الحكمة للإذاعة المدرسية التي تعبر عن النجاح

إذا بحثنا عن حكم تعبر عن النجاح، وتوجهنا إلى الطريق الصحيح الذي يجب أن نسلكه لتحقيقه سوف نجد الكثير من هذه الحكم والتي سوف نستمع إليها بواسطة الطالب/ ………………..

  • النجاح يتبعه النجاح، كما يتبع المال المال.
  • الناجحون قادرون على تحقيق النجاح، وذلك لأنهم يؤمنون بأنهم قادرون على تحقيق ذلك.
  • لكي تصل للنجاح بعد الفشل أكثر من مرة يجب عليك التمسك بالأمل وعدم التخلي عنه.
  • الصبر والنجاح رفيقان، فالصبر موضوع نوعي ومعنوي أما النجاح فهو موضوع يحتاج إلى وقت لتحقيقه.
  • النجاح عبارة عن سلم لا يستطيع أي أحد الصعود إليه وهو مكتوف الأيدي.
  • لا تتوقف عند مستوى معين من النجاح بل كثف جهودك لكي تصل إلى أعلى درجات النجاح.

فقرة الكلمة للإذاعة المدرسية والتي تتحدث عن النجاح

كلمة اليوم سيلقيها علينا الطالب/ …………… وهي بعنوان النجاح حيث أنه سوف يتحدث عن النجاح وأهميته في حياتنا في السطور القليلة القادمة.

” النجاح مثل القمر الذي ينير الطريق لنا في الظلام، والنور الذي يملأ الكون بالنهار، فمن منا لا يريد أن يكون ناجًحا في حياته، فليس النجاح مقتصر على الطالب الذي يذاكر لكي ينجح وينتقل من صف إلى آخر حتى ينتهي من مراحل التعليم  المختلفة.

وإنما النجاح معناه تحقيق الهدف الذي ظل الإنسان يحلم به ويتمناه منذ أن كان صغيرًا وحتى كبر وأصبح شابًا قادرًا على العمل والاجتهاد من أجل تحقيق أهدافه، النجاح يتطلب منا النشاط وعدم الكسل، كما يحتاج إلى بعض المقومات المادية والمعنوية.

كيف تنجح؟

    • للنجاح بالطبع معانٍ كثيرة ومُسهل.
    • وبعد ذلك يمكنك أخيرًا أن تشعر بفرحه وتحقق هدفك المنشود.

    وسنذكر أهم تلك العوامل كما يلي:

    • أولاً، يجب أن تثق في الله تمامًا، وتتوكل عليه حق توكله، وتحسن الظن به.
    • ثانيًا، حدد الهدف الذي تريد تحقيقه.
    • لأن هذا يساعد على تقوية عزيمتك ويمنحك الحافز المطلوب للنجاح.
    • ثالثًا، تحديد عوامل الفشل، لأن تحديد عوامل الفشل يساعد في تجنب العديد من الأخطاء.
    • أن يكون المرء قد مر أو كان لديه تجربة شبه بشرية، من أجل بدء بداية جديدة ونجاح.
    • رابعاً: التحلي بالصبر فإن الصبر صفة الأنبياء صلى الله عليه وسلم.
    • يمكن لأي شخص يتحلى بالصبر والمثابرة أن يحقق هدفه.
    • سيساعدك الصبر خطوة بخطوة إلى النجاح.
    • خامسًا، عليك أن تعمل بجد واجتهاد، فكل ما قلناه أعلاه مهم، ولكن بعد الإيمان بالله والاعتماد عليه، فإن أهم شيء هو العمل الجاد.

خاتمة الإذاعة المدرسية

وفي النهاية وبعد أن قدمنا لكم برنامجنا الإذاعي نسأل الله عز وجل أن يمن علينا بالنجاح والتفوق في حياتنا العلمية والعملية، وأن يجعلنا طريقنا بدايته كفاح وآخرها نجاح والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وفي النهاية قد قدمنا لكم مقدمة إذاعة مدرسية عن النجاح لأنه يعتبر هدف هام جدًا بل هدف أساسي من أهداف الحياة التي تحتاج إلى كفاح وجهاد وجهد كبير لكي يتحقق، فيجب على الطالب أن يذاكر لكي ينجح ويجب على العامل أن يتقن عمله لكي ينجح وهكذا.