أجمل مقدمة إذاعة مدرسية يحرص فريق الإذاعة على استخدامها، حيث إن المُقدمة تُتيح للطلاب والطالبات الانجذاب إلى ما سيتم عرضه خلال فقرات الإذاعة المدرسية، فلا يمكن بدأ الإذاعة بدون أهم فقرة وهي المقدمة التي تضم ذكر الله تعالى والصلاة على النبي محمد – صلى الله عليه وسلم –؛ لذلك من خلال موقع القمة سوف نعرض مقدمة جميلة.

عنوان المقدمةأجمل مقدمة إذاعة مدرسية
فقرة القرآن الكريمبسم الله الرحمن الرحيم “وَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلَائِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَٰؤُلَاءِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ* قَالُوا سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ”. صدق الله العظيم
فقرة الحديث الشريفعن أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال، قال -صلى الله عليه وسلم-: “مَنْهُومَانِ لا يَشْبَعَانِ: مَنْهُومٌ في العلمِ لا يَشْبَعُ منه، ومَنْهُومٌ في الدنيا لا يَشْبَعُ منها” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
فقرة حكمة اليومرأس مالك هو علمك، وعدوك هو جهلك.

أجمل مقدمة إذاعة مدرسية

لا يمكن أن تبدأ الإذاعة المدرسية بدون مقدمة التي هي عبارة عن ذكر الله والصلاة على الرسول وإليكم الآن مقدمة من أجمل المقدمات التي يمكن قولها في الإذاعة المدرسية:

بسم الله الرحمن الرحيم “اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ* خَلَقَ الإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ* اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأَكْرَمُ* الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ* عَلَّمَ الإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ* صدق الله العظيم.

(الحمد لله الذي علم بالقلم وعلم وعلم الإنسان ما لم يعلم، الحمد لله الذي حررنا من الجهل والعبودية إلى العلم والحرية، اللهم صلى وسلم وبارك على أفضل المرسلين سيدنا محمد) أما بعد:

اليوم سوف نقدم لكم الإذاعة المدرسية عن هذا اليوم الموافق ميلاديًا …../ …../ ….. ولكن قبل أن نبدأ يسعدنا أن نقدم تحية خالصة لكل من مدير المدرسة والمعلمين، ولا يمكن أن ننسى زملائنا الطلاب وفقهم الله ورزقهم النجاح والفلاح.

والآن سوف نقدم لكم أهم الفقرات التي تتضمنها الإذاعة المدرسية في الآتي:

  • فقرة القرآن الكريم: حيث يقول المولى عز وجل “وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ حِجَابًا مَّسْتُورًا” صدق الله العظيم. ونظرًا لأهمية القرآن في حياتنا فسوف يتلوا لنا الطالب/ ………. بعض من آيات القرآن الكريم.

صدق الله العظيم ونحن على ذلك من الشاهدين والآن إليكم السنة النبوية الشريفة.

  • فقرة الحديث النبوي الشريف ويقدمه لكم الطالبة/ …………. صدق رسول الله صلى الله.
  • فقرة حكمة اليوم وسوف يقدمها لنا الطالب/ ………..
  • فقرة المعلومات العامة وسوف تقدمها لنا الطالبة/ …………
  • ونختتم إذاعتنا المدرسية بالكلمة التالية وهي بعنوان ………….. وسوف نستمع إليها بواسطة الطالب/ ………

وفي نهاية إذاعتنا نشكركم على حسن الاستماع، راجين من الله تعالى أن نكون قد قدمنا لكم فقرات مفيدة ومعبرة، والسلام ختام نترككم في رعاية الله وأمنه وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته.

مقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة وقصيرة

تؤدي الإذاعة المدرسية دور كبير جدًا لا يمكن لأي أحد إنكاره، فهي تعمل على تشجيع الطلاب والطالبات وتكسر لديهم الرهبة والخوف من زملائهم والمعلمين، وتُشير إلى الكثير من المعلومات المتنوعة البعيدة عن المناهج الدراسية؛ لذا نُقدم مقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة وقصيرة فيما يلي:

الحمد لله الواحد القهار.. العزيز الغفار.. مكور الليل والنهار.. أحمده أبلغ الحمد على كافة نعمه.. وأسأله المزيد من فضله وكرمه.. وأشهد أن لا إله إلا الله العظيم الواحد الصمد.. وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله الكريم.. صباح جميل مشرقًا بالأمل.

فمع خيوط الصباح الأولى ليومنا الجديد هذا، نبدأ معكم في إذاعتنا المدرسية الجميلة، يا أيها المدرسين والمدرسات، وحضرة المدير/ المديرة يشرف فصل (اسم الفصل) أن يُقدم لكم إذا اليوم، والتي تدور حول (موضوع الإذاعة).

خير ما نبدأ به فقرة القرآن الكريم، والتي يُقدمه الطالب/ الطالبة بصوته العذب (الاسم).. والآن ننتقل إلى فقرة الحديث النبوي، ويُقدمه الطالب (الاسم)… صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، وننتقل إلى فقرة حكمة اليوم التي تُقدمها الطالبة (الاسم).

الآن ننتقل معًا إلى فقرة المعلومات العامة، فليتفضل زميلنا الطالب (الاسم)، وها نحن نختم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم بالكلمة الآتية وهي بعنوان (موضوع الكلمة) ونستمع إليها بصوت الطالب/ الطالبة (الاسم).

أجمل مقدمة إذاعة مدرسية موجزة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد شفيع الأمة وعلى آله وصحبه وسلم، فمع قبول نور الصباح ومع صوت تغريد العصافير نقدم لكم برنامجنا الذي أعددناه بطريقة دقيقة لكي ينال إعجابكم وإليك أهم الفقرات……..

مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة التعليمية الأولى

الحمد لله الذي جعل البلبل ينشد ويغني، وهدنا إلى الطريق القويم، وشرح صدورنا بالإيمان، ورزقنا السعادة، وقضى على الظلم ورفع راية الحق.

الحمد لله الذي أزهق عنا الباطل، وفجر لنا من الأرض منابع المياه، وجعل لنا الليل والنهار، والصلاة والسلام على خير خلق الله سيدنا محمد الصادق الأمين، صاحب الوجه المنير، والجبين الأبيض.

وعلى آله وأصحابه وسلم أما بعد نقدم لكم فقرات إذاعتنا المدرسية في الآتي …………

مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة التعليمية الثانية

الحمد لله الذي ينفرد بالحمد والشكر، صاحب الفضل والنعم على عباده، أول من وهب النعم قبل أن تنمو في الأرض أو تنزل من السماء والصلاة والسلام على نبينا محمد خير خلق الله وآخر الأنبياء وعلى أصحابه الصالحين أما بعد يسعدنا تقديم برنامجنا الإذاعي وهو …………..

أجمل مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة التعليمية الثالثة

الحمد لله الواحد الأحد، الفرد الصمد، مدبر الأمر، مفصل الآيات، خالق الليل والنهار، مبصر القلوب والأعين، الذي أفاق الغافل وأرشد التائه، أحمده حمد الشاكرين على نعمه الوافرة وأسأله أن يديمها علينا جميعًا.

أشهد أن لا إله إلا الله وأن نبينا محمد رسوله الذي أرسله هاديًا وشفيعًا للأمة صلى الله عليه وسلم، أما بعد……………وفي النهاية يبحث الطالب الذين سوف يقوم بتقديم البرنامج الإذاعي المدرسي بالبحث دائمًا عن أجمل مقدمة إذاعة مدرسية لكي يلقيها على الطلاب والمعلمين لذلك يجب أن تكون المقدمة شيقة وممتعة لكي تجذب الطلاب للاستماع إلى الإذاعة المدرسية كاملة.

مقدمة عن النجاح في الإذاعة المدرسية

هنا نقدم الإذاعة المدرسية تماشياً مع موضوع النجاح، في مقدمة كريمة تناسب الجميع، نتحدث عن أهدافها وجهودها وتحمل أغلى معانيها. وفيما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد الصادق الأمين ومدرستي الحبيبة والمدير والمعلمين, هذه الكلمات بارزة ومفيدة للغاية حول أهمية النجاح في التنمية الاجتماعية والوطنية “-” في أذنيك، فاحسنها ببركة الله.