معنى اسم عيسى والذي هو اسم المسيح علية السلام، رسول دعوة الدين المسيحي والتي يؤمن بها طائفة كبيرة من المتواجدين على الأرض، فهو نبي الله لبني إسرائيل، وهناك من يبحث عن معنى اسم عيسى وهل له معنى ام لا، ونحن سوف نوضح الإجابة في السطور التالية، وكل من يرغب في استخدام اسم عيسى لتسمية ابنة القادم الصغير عليه متابعة هذا المقال والذي يضم عدد من المعلومات حول اسم عيسى.

معنى اسم عيسىاسم بمعنى المنجد
صفات اسم عيسىشخص طيب القلب يساعد كل من حوله
اسم عيسى بالانجليزيEssa
دلع اسم عيسىإيسو

معنى اسم عيسى

تستخدم اسماء النبيين والمرسلين دون النظر إلى معناها حيث أن الاسم يؤخذ تيمناً من هؤلاء الرسول ومحبة فيهم، لهذا في معظم الأوقات التي يتم في استخدام أسماء الأنبياء والرسل يكون لهذا السبب وليس بسبب المعنى الذي يحمله الاسم، ونحن هنا مع اسم “عيسى ابن مريم”.

ويعد اسم عيسى هو اسم عبري الأصل أي أنه ليس من اللغة العربية، ويعني المنجد الذي أنجد قومه من خلال دعوته لله الواحد الأحد ويقال المنجد اليسوعي.

واسم عيسى من الأسماء التي جاء ذكرها في القرآن الكريم، فبالرغم من أنه صاحب دعوة كتاب الانجيل أو الكتاب المقدس إلا أنه لم يتم ذكر اسم عيسى فيه حتى لمرة واحدة، وفي المقابل يذكر في المصحف الشريف في ما يصل إلى خمسة وعشرون آية مختلفة.

وذلك تكريم من الله عز وجل لجميع الأنبياء والرسل الذين حملوا الرساله، ولكي يتعرف العالم أجمع على هؤلاء الرسل والأنبياء.

صفات اسم عيسى

تأتي الصفات التي تتواجد في اسم عيسى من الأشخاص الذين كانوا يحملون هذا الاسم وظلت صفاتهم عالقة في أزهان الناس ومنهم النبي عيسى عليه السلام الذي هو حجر الأساس في هذا الاسم، وهذه هي أهم الصفات التي يمكن أن تجدها في الشخص الذي يحمل اسم عيسى وهي:

  • يتميز صاحب اسم عيسى بأنه شخص حنون يتعاطف مع من حوله، ويحبهم جميعاً من قلبه.
  • هو شخص هاديء الطبع، أفضل أوقاته هي التي يكون بجوار عائلته بها، كما أنه من الأشخاص التي لا تتوارى من مساعدة الآخرين.

اسم عيسى بالانجليزي

يكتب اسم عيسى باللغة الإنجليزية بنفس الطريقة التي يكتب بها بالعربية، على الرغم من أن الاسم يكتب بأكثر من طريقة وسوف نقوم بعرضهم جميعاً إلا أن الاسم بهذا الشكل هو الصحيح Essa، وهذه هي صيغة الكتابة الآخرة:

  • Esa
  • Issa

دلع اسم عيسى

عيسى من الأسماء التي هي جميله بمفردها، لا يلزمها وجود اسم دلع، ولكن تعودنا أن نستخدم اسماء دلع مع الاطفال أو الأشخاص الذين لهم مكانة خاصة لدينا، ومن اسماء دلع اسم عيسى ما يلي:

  • سو
  • يسو
  • إيسو

صور اسم عيسى

يعتبر اسم عيسى من الأسماء التي تتوافر لها صور للاسم كثيرة وقد يعود ذلك لأنه كان اسم السيد المسيح عليه السلام، وهذه الصور تضم الاسم وهو مكتوب بشكل جذاب ورائع وبوجود خلفيات واضحة وجميلة، ومن هذه الصور ما يلي:

معنى اسم عيسى 

معنى اسم عيسى 

رأي الدين في اسم عيسى

اسم عيسى هو اسم السيد المسيح عليه أفضل السلام، وقد جاء اسم في القرآن الكريم في أكثر من موضع، وهذا الاسم هو الذي كان يشار له به منذ طفولته، كما أنه اسم به معنى جيد لا يحمل أي نوع من أنواع الإساءة للدين أو لصاحب الاسم.

حكم تسمية عيسى

اسم عيسى هو اسم النبي الله الذي أرسل بكتاب الإنجيل، فجميع أسماء الرسل يجوز تسميتها لأبناء المسلمين، لأن الله قد اصطفاهم بكتبه ورسالته، فلا يو ما يمنع تسميته، ولكن هناك من يفضل استخدام أسماء ذات طابع مميز بها.

معنى اسم عيسى  وهو أحد أسماء الذي يظن البعض أنها مرتبطة بالدين المسيحي، ولكن على عكس ذلك فقد جاس اسم عيسى في المصحف الشريف في أكثر من موضع.