نستعرض من خلال هذه السطور تحديث تردد قناة التلفزيون الأردني على النايل سات وعرب سات و هوت بيرد 2023، تعتبر قناة التلفزيون الأردني من أهم القنوات الفضائية التي يتم عرضها على شاشة التلفزيون الأردني، حيث إنها تعد أولى القنوات الأرضية والفضائية بشكل عام التي تكون تابعة إلى الحكومة الأردنية، و من خلال مقالنا سوف نتعرف على تردد قناة التلفزيون الأردني على النايل سات و عرب سات وهوت بيرد 2022، بالإضافة إلى أننا سوف نتعرف على الكثير من المعلومات الأخرى التي تدور حول تلك القناة الأردنية، و ذلك من خلال الآتي.

قد يهمك: تردد قناة مصر الزراعية

معلومات عن قناة التلفزيون الأردني الجديد

تردد قناة التلفزيون الأردني تعد من أهم القنوات المنوعة التي توجد على شاشة التلفزيون الأردني بشكل عام، حيث إنها من القنوات الفضائية التابعة للحكومة داخل دولة الأردن، بالإضافة إلى أنها من القنوات التابعة لمؤسسة الإذاعة داخل دولة الأردن الأخرى، كما أن القناة تعمل على عرض الكثير من المسلسلات وعدد كبير من البرامج المنوعة، كما أنها تقوم بعرض الكثير من النشرات الإخبارية بشكل مستمر عن الأخبار العربية وبعض الأخبار العالمية أيضًا، وسوف نتعرف على بعض المعلومات المتعلقة بالقناة كما في النحو التالي:

قد يهمك: تردد قناة الشروق

نوع القناةقناة التلفزيون الأردني المنوعة
تردد القناة على نايل سات12379
تردد القناة على عرب سات12054
تردد القناة على هوت بيرد12054
المقر الرئيسيعمان

قد يهمك: قناة الجزيرة الوثائقية

برامج قناة التلفزيون الأردني

من الجدير بالذكر أن قناة التلفزيون الأردني تقوم بعرض الكثير من البرامج المتنوعة، بالإضافة إلى أنها تقوم بعرض عدد كبير من المسلسلات المختلفة أيضًا، ومن ضمن البرامج والمسلسلات التي تقوم قناة التلفزيون الأردني بعرضها على الشاشة الخاصة به، وذلك من خلال الآتي:

  • تقوم القناة بعرض الكثير من المسلسلات العربية المعروفة داخل الوطن الأردني منها مسلسل أم الكروم، ومسلسل العلم نور، ومسلسل حارة أبو عواد، وغيرها العديد من المسلسلات العربية الأخرى.
  • بالإضافة إلى أن الق 5 نأت تقوم بعرض عدد كبير من البرامج المتنوعة، منها أنت وشطارتك، وبرنامج الخير بوجهك، بالإضافة إلى برنامج الحياة مع القرآن، وبرنامج درر، والبرنامج الترفيهية الشهير أبو سلامة، وغيرها العديد من البرامج الأردنية الأخرى المعروفة.
  • كما أن القناة الفضائية الأردنية تعمل على عرض كافة الأحداث الإخبارية سواء التي تحدث داخل الدول العربية في الوطن العربي أو الأخبار العالمية الأخرى حول العالم، وذلك بشكل تفصيلي على مدار الساعة من خلال النشرات الإخبارية الخاصة بالقناة.

اقرأ أيضًا:تردد قناة مدي 1 الجديد 2023 على الاقمار الصناعية

محتوى قناة التليفزيون الأردني

اهتم التليفزيون الأردني أن يخصص لشعبه قناة تتنوع في محتواها، وذلك كي لا يتابعها فئة معينة من الناس.

  • يعرض التليفزيون الأردني محتوى متنوع، ما بين الدراما والبرامج الإخبارية، والبرامج الرياضية بل والترفيهية أيضًا.
  • تقوم القناة بعرض مسلسلات عربية كثيرة، مثل أم الكروم وأبو عواد وغيرها من المسلسلات المفضلة لدى المشاهدين.
  • كما تعرض أيضًا برامج دينية إسلامية مثل الحياة مع القرآن، ودرر، والعديد من البرامج الأخرى.
  • بالإضافة إلى مجموعة من البرامج الرياضية والإخبارية التي تتناول عدة أخبار محلية ودولية بصورة تفصيلية على مدار 24 ساعة، مع مراعاة إعادة بعض الأعمال لمن لم يستطع مشاهدتها في موعدها الأصلي.
  • كل هذه المحتويات المتنوعة التي تقدمها قناة التليفزيون الأردني جعلتها قناة مفضلة لدى عدد كبير من الأردنيين الكبار منهم والصغار أيضًا.

من الجدير بالذكر أن قناة التلفزيون الأردني تم انطلاقها في عام 1968 في يوم 27 من شهر أبريل، كما أن السيد محمد كمال هو من قام بتأسيسها على شاشة التلفزيون الأردني، لتكون منبرًا للصوت الحر داخل الأردن.

تردد قناة التلفزيون الأردني الجديد 2023 على الأقمار الصناعية

تردد قناة التلفزيون الأردني الجديد 2023 على الأقمار الصناعية هي قناة تابعة للتلفزيون الأردني الحكومي، حيث أنها قناة متنوعة في محتواها، فهي تبث من داخل الأراضي الأردنية، وتعرض العديد من البرامج والمسلسلات، والنشرات الإخبارية الخاصة بالأردن أو الأخبار العالمية أيضًا، من الجدير بالذكر أن القناة يتم ضبطها على الجهاز الخاص باستقبال الإشارات، كما في النحو التالي:

1- النايل سات

التردد12379
معامل التصحيح5/6
معدل الترميز27500
الجودةH

2- تردد آخر على النايل سات

التردد12379
معامل التصحيح5/6
معدل الترميز27500
الجودةSD

3- على عرب سات

التردد12054
معامل التصحيح2/3
الاستقطابعمودي
معدل الترميز27500
الجودةSD

4- على هوت بيرد

التردد12054
الاستقطابأفقي
معامل التصحيح5/6
معدل الترميز27500
الجودةH

مميزات قناة التليفزيون الأردني

تتمتع القناة بمجوعة من المميزات سوف نتعرف عليه فيما يلي:

  • من المتعارف عليه أن القنوات الحكومية تكون على درجة كبيرة من المحافظة وعدم عرض أي مشاهد غير مناسبة للأسر داخل بيوتهم، لذلك تميزت قناة التليفزيون الأردني بأن محتواها هادف ومتنوع.
  • حيث أنها تعرض في أوقات مسلسلات وأوقات أخرى تنفرد بالبرامج الإخبارية التي تتناول كل ما يخص الحياة السياسية والاقتصادية سواء في الأردن أو على مستوى العالم.
  • تهتم القناة بجودة الصوت والصورة، ليحصل المتابع على أفضل أداء وبث مباشر لأي محتوى يود مشاهدته على قناة التليفزيون الأردني.
  • تتميز القناة بقلة الفواصل الإعلانية بين العمل والآخر.

شرح طريقة ضبط تردد قناة التلفزيون الأردني

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

في الختام نكون قد تعرفنا على تردد قناة التلفزيون الأردني على النايل سات وعرب سات وهوت بيرد 2023، بالإضافة إلى أننا تعرفنا على أهم المسلسلات والبرامج التي يتم عرضها على تلك القناة.