معنى اسم زينة وهو أحد الاسماء القديمة ولكن لها صدى كبير حتى لوقتنا هذا، فهو اسم جذاب بصورة كبيرة كما أنه اسم ذو رنين ملحوظ في الأذن، كما أن الجميع مرتبك بأغنية زينة زينة، والتي تعد من كلاسيكيات السينما المصرية، ومما لا شك فيه أن اسم زينة اسم جميل ورائع للغاية ومميز، كما أن صاحبة اسم زينة تتخلى بعدة صفات هامة، وكل هذا سوف نتعرف عليه معاً سواء كان معنى اسم زينة أو الصفات التي تتميز بها صاحبة اسم زينة.

معنى اسم زينةهو الحسن والبهاء وهو الاسم المؤنث من اسم زين
صفات اسم زينةشخصية هادئة، تحب التواجد مع عائلتها، وتحب العمل وتعشق النجاح
اسم زينة بالانجليزيZeina
دلع اسم زينةزيزي

معنى اسم زينة

اسم زينة هو اسم علم مؤنث وهو الاسم المؤنث من اسم زين العلم المذكر، وهو اسم من أصول عربية، ويأتي بمعنى المرأة التي تتميز بالحسن والجمال، كما أنها المرأة التي تتحمل بالزينة وتتزين، كما أنه اسم يعني الحسن والبهاء.

صفات اسم زينة

تتمتع صاحبة اسم زينة بصفات تتحلى بها عن غيرها من الفتيات الأخريات، وتعد هذه الصفات هي صفات تتواجد في

كل من يحملون اسم زينة، وهي الصفات هي:

  • هي فتاة مثقفة تحب القراءة والاطلاع، كما أنها تهوى الكتابة، تسعى لتطوير نفسها على مدار حياتها، فكل ما تقوم به هي خطوات نحو النجاح.
  • تحب أن تعيش حياتها بشكل هادئ بعيد عن الزحمة والاجتماعات، كما أنها لا تهوى التواجد في الإمكان العامة بشكل كبير، فهي دائماً ما تبحث عن مكان بعيد لتجلس فيه.
  • تتمتع صاحب اسم زينة بنشاط كبير في عملها، فهي أثناء ساعات العمل ترتدي شخصية أخرى غير المعروفه عنها، فهي تتحرك وتتحدث وتساعد الآخرين، ولكن بعد انتهاء العمل تعود إلى شخصيتها الهادئة.
  • تعتبر زينة فتاة طيبة تثق في الآخرين بسرعة، وهذا ما قد يضعها في العديد من المشاكل، فهي على الرغم من حذرها الدائم إلا أنها لا تستطيع قراءة من حولها بطريقة صحيحة، وهذا ما يجعلها عرضه للخيانة بصورة كبيرة.
  • تتميز زينة بحبها الشديد لعائلتها، فهي مستعدة أن تضحي بكل شيء في سبيل أن ترى عائلتها سعيدة وبعيد عن المشاكل والضغوط، كما أنها تعتبر الدرع الذي يحميهم من أي طعنات خارجية.

اسم زينة بالانجليزي

يعتبر اسم زينة من الأسماء التي اشتهرت خلال سنوات كثيرة ماضية في عدد من الدول الأجنبية بسبب المسلسل الأمريكي الشهير زينة، ولهذا تعتبر كتابة اسم زينة باللغة الإنجليزية لبست صعبة أو غير معروفة ولكن العكس تماماً، وهو يكتب بهذه الطريقة:

  • Zeina

دلع اسم زينة

يمكن استخدام أسماء متنوعة لدلع اسم زينة، كما أن الاسم بمفردة جميل ومميز ولا يلزمه أسماء للدلع، وهذه هي اسماء دلع اسم زينة وهي كالتالي:

  • زيزي.
  • زوزو.
  • زينو.
  • زينا.
  • نانا.

صور اسم زينة

تم تصميم مجموعة من الصور تضم اسم زينة وهي مكتوبه بشكل مزخرف وبشكل جميل ومختلف، وهذه الصور تستخدم في عدة استخدامات، كما أنها تشعر الشخص بمدى جمال اسمه، ومن هذه الصور التي تضم اسم زينة ما يلي:

معنى اسم زينة

معنى اسم زينة

رأي الدين في اسم زينة

يتوقف فقهاء الدين في إعطاء رأيهم في اسم من الأسماء على المعنى، وهنا بعد أن تعرفنا على معنى اسم زينة، لم يكن من الصعب التنبؤ بما هو رأي علماء الدين في تسميته للمسلمات، حيث أنه اسم يحمل معنى الجمال والحسن والبهاء.

حكم تسمية زينة

يجوز استخدام اسم زينة المسلمات، لأنه اسم لا يحمل أي معاني غير محببة للفتاة التي تحمل الاسم أو للدين الإسلامي.

معنى اسم زينة والذي هو أحد الأسماء التي تستخدم بكثرة منذ فترة بعيدة، ولكن مع هذا مازال اسم زينة محتفظ بمكانته ورونقة بين الأسماء الأخرى.